الطالع الفلكى الإثنين 26/1/2015 ... حَرْف الوَاو !

أبراج

بوابة الفجر



**القمر فى الرّبع الأول، القمرفى الحَمَلْ، ويدخل الثّور فى السّادسة و 37 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت، ويدخل الحَمَلْ فى الثّامنة و 17 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير- 19 فبراير.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّعَايم من 15 يناير - 27 يناير.

*اليوم 18 طوبه قبطى، 26 كانُون ثَانِ رُومى، 5 ربيع ثانِ، ميمون للغاية، إبتهاجٌ عظيم فى أبيدوس/البَليَنة-سُوهَاج،قم بارتداء ملابس زاهية وقدّم النّذورواحرق البخور.

قال الحكيم المصرى: إنتى لفتّى نظرى إلى شيئ مُهمّ أوى ، إلى إنك بتعرفى تنطقى الكلمات كويّسْ.(حسين فهمى من فيلم خللى بالك من زُوزُو – 1972)


*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

-----------------------------------------------------------------

*(رَاثْ سَابْتَامى--- عيد ميلاد الشّمس)

اليوم بمشيئة الله تعالى أحد المُناسبات التى إعتدنا عليها من الهنود والذين تقوم عقيدتهم الهندوسيّة على حركة الكواكب وليس عبادة الكواكب ، اليوم هو السابع من شهر ماغ القمرى فى النصف المُنير إحتفال بـ "سيريا/الشّمس" حيث يعتقدون أنّه اليوم الذى خلق الله سُبْحَانَه وَتَعَالى فيه الشّمس وأشعل نَارَهَا وَنُورَهَا وجَعَلها سِرَاجَاً وَهّاجَا ، لذلك فصيام اليوم من الفجر وحتى الغروب (زيّنا تمام) والإستحمام فيه ضرورى للغاية قبل شروق الشمس ويُفضّل أن يكون الإستحمام فى نهرٍ جارى على الإستحمام فى المنزل، يعتقدون أنّ صيام هذا اليوم لله تعالى يفيد فى حرق سبعة أنواع من الذّنوب بما فيها ذنوب الجسد،ذنوب العقل،النّيّة،ذنوب الكلام،..إلخ.

سواءً كان إرتكاب تلك الذنوب عن عمد أو بغير قصد، يتم لاحقاً حرق البخور وخدمة سقاية الماء وإطعام الطعام للفقراء طوال اليوم ، يترافق ميلاد الشمس هذا العام مع العيد الوطنى للهند.

------------------------------------------------------------------------

*(عيد ميلاد الشمس ---- سعاد حُسنى البَابَا)

فى مصر تحل ذكرى ميلاد الفنانة سُعاد حُسنى رَحْمَة الله تَعَالى عَليْهَا ، كتبت من 365 يوم إحتفالاً بميلادها الأسماء المُساويَة للقِيَم الحسابيّة لإسمها كنوع من الإحتفال بها ، وهذا تكرار إحتفالاً بالمناسبة...

*الأسماء والعبارات التى لها القيم الرّقمية لإسم سُعَاد وتخصّ أى فتاة لها إسم سُعَاد

(مغناطيس)،(زمرّدة) ،((بوهيميّة) ،(رغبة)،(قصيدة) ،(ليمون) ،(صودا) ،(الجميع يرقص)،(السّحر الداكن)،(إختيار أنثوى)،(بطيخة) ،(تفاحة آدم)،(التفّاحة الذهبيّة) ،(ملاك)،(عشرة)،(فنّ)،(عنبر) ،(طمع) ،(فأر) ،(بطّة) ،(شمعة) ،(لحمة) ، (واضح) ،(حزام) ،(نقى) ،(أشباح) ،(سلالم)،(أوقات مُمتع).

*الأسماء والعبارات التى لها نفس القِيَم الرّقمية لإسم(سُعَاد محمّد كمال حُسنى البَابَا) وخاص بإسم الفنّانة فقط

(مُستعدّة للمستقبل)،(ماتشَوِرْش بصباعك)،(حسد جنونى) ،(أسوأ كاذب)،(توأمان) مُتشابهان) ،(نهاية فى البرج) ،(حكم السّماء عادل)،(العُملة الرّسميّة للمُتعة) ، (إندماج مع الماكينات) ،(إثنان يُصبحان واحد) ،(أعراض الأميرة الصّغيرة) ، (عامودان)،(سعى للخلاص من الجحيم)،(كل ألوان قوس قزح)،(هناك مبدأ لجنونى) ،(جوارب وحمّالات صدر) ،(يجلس مباشرةً بجوارى) ،(المجد لله غافر ذنوبى) ، (سأفعل ما بوسعى لإنقاذك)،(الله رحيم ليغفر خطيئتى)،(أنا أثق به وأشعر بالأمان) ، (سئمت من تلك الألعاب القديمة)،(نقيّة مثل ندفات الثّلج)،(حافظ على رضاء الزّبون) ،(البدر المُكتمل يُصيبنى بالجنون)، (وصفة للتدمير) ،(سياسى فاسد)،(هِيّا البنوك فاتحة النّهاردة)،(تذوّق مُمتاز للنجاح) ،(جلد/بشرة الشّر) ،(صُوته كان زىّ الرّعد) ،(كل طريق له مطبّاته) ،(ظل وادى الموت) ،(الدّم أثقل من الماء/الدّم عمره مايبقى ميّه) ،(عاوزه مُهدّئ حالاً) ،(إذا قطعونى ماذا أفعل).

*قمت بتحليل خط الفنانة ميرفت أمين بمقال (6/5/2013) واليوم بعثورى على نصّ كتابى للفنانة سُعاد حسنى فهذا تحليل لخطها ، والأحكام الواردة على هذا النص الكتابى هى لبرفسير"مانفريد" من أدنبره-أسكتلنْدَه.

*نظرة أوليّة على النّص:

كانت الكاتبة منظّمة للغاية حاضرة الذّهن ، قامت بكتابة التاريخ أعلى يمين الرسالة ، النص المكتوب ، ثم التوقيع فى المكان المُعتاد أسفل يسار الرسالة ، الكاتبة ترغب أن تكون واضحة للمُرسَل له أو لأى شخص قد يقرأ الرسالة فيعرف من ومتى كتب الرسالة.

 

*الرسالة أفقيّاً-الميل العام للكلمات:

رغم عدم وجود سطور إلا أن الكاتبة نجحت فى كتابة العبارات فى سطور مُنتظمة دون ميل لأعلى أو لأسفل ، إشارة واضحة لتمتّعها بذهنيّة مُتّزنة وقدرة على ضبط أعصابها فى الكتابة، التصرفات.

*الرسالة عموديّاً:

عند النظر للرسالة عمودياً (وليس أفقيّاً) ستجد أن الكلمات كلها فوق بعضها فى شكل عمودى وكأنها فوق رؤوس بعض ، قدرة كبيرة على السيطرة على النفس والترتيب ،برود ، خلو من أيّة مشاعر أو عاطفة ، قدرة على وَزْن الناس بميزان حسّاس.

*الهوامش:

الكاتبة لم تترك مساحة للهامش على اليسار لكن الهامش على اليمين كان معقول ، إشارة أخرى على حُسن تقدير الكاتبة لعواقب الأمور وعدم إكتراثها بتوفير أو إدخار شيئ لعواقب المُستقبل على فَرَضِيّة أنها شديدة الإتزان.

*نهاية السطور:

نهاية كل سطر كانت متساوية للقارئ ، لايوجد خلل فى زيادة سطر وقصر آخر ، إشارة جديدة على رغبة الكاتبة الظهور بمظهر شديد الإتزان بشطط ،عشق للترتيب والنظام يصل لحد العصبيّة ، نظام يميل للكبت أو التزمّت قد يؤدى بالنهاية لفوضى.

*المسافة بين الكلمات: متساوية معقولة ، علامة أخرى لإستعمال المنطق.

*زوايا الحروف:

باستثناء الكاف ، كانت أغلب حروف النص حادّة كالرمح أو السكين وليست مستديرة (زى الكاف) رغم محاولاتها المُستمرّة لكل كلمة بأن تجعل نهايتها غير مُدبّبة النهاية ،الكاتبة مُثابرة ، قويّة الإرادة ولها عقيدة أو موقف تدافع عنه.

*إتساع الأحرف داخل الكلمة:

إتساع فى مساحة فردها لحرف الكاف (دخولك ، سلامتك) رغبة فى إيصال معنى الكلمة تحديداً لقارئ النص ، خانها التقدير فى كلمة (يديلك) لأنها كتبت (يديك) ، ثم  ،وبسبب تمسّكها الشديد بالنظام رجعت ووضعت اللام (يديلك) واضطرت لتخفيض مساحة الكاف لأنها تعرف أن الهامش ليس سخيّاً ولن يسمح لها بهذا الترف.

كلمة (دخو  لك ،تكو  ن)  كانت مساحة بين نفس أحرف الكلمة الواحدة ، هى تعتمد وقتاً على العاطفة ووقتاً على المنطق ، لكن السياق العام لبقية الكلمات وتمسّكها بنظام لجسد الرسالة يخفض من تغليبها للعاطفة فوق المنطق.

*وضوح فتحات الأحرف:

 لن تجد حرف واو مفتوح الدائرة (مبروك،دخولك،طولة)، من جهةٍ أخرى كان حروف مفتوحة (العمر، الصحة، تتعب، آخر ، حمد،حليم،ألف) كلها مفتوحة ، تباين وتأرجح بين الرغبة فى الوضوح والرغبة فى كتم أسرار لنفسها بصورة غامضة (دخولك) كانت مظللة ولا أعرف السبب !

*حجم الأحرف:

الأحرف عموماً غير واضحة صغيرة أو مطموسة رغم أن حجمها كبير، كاتبة النص من داخلها ضيّقة مُتزمّتة مُتردّدة غامضة ولاترحب بما لاتعرفه ، الكلمات الكبيرة هى لمجرّد إثبات إحتفالها بالفرحة.

حرف الواو كان مظلوماً طوال الرسالة  وهو الحرف المسئول عن الربط بين شخصين (فلان و فلانة) ، بينما الرغبة فى إيصال الشعور بالفرحة كانت واضحة من خلال تكبير حروف آخر كلمات (دخولك ، سلامتك) والتى تعنى توصيل الإحتفال بالفرحة فى عين القارئ رغم أنها طمست حرف الواو فى كل مرة طوال الرسالة وهو الحرف الذى يجمع بينهما وأصرت على طمسه.

*سرعة إيقاع الكتابة:

الكتابة سريعة دون لعثمة أو أخطاء ،ثقة بالنفس ومهارة وانسيابيّة وسهولة فى التواصل مع الآخرين مع وجود رابط النظام والسيطرة الذاتيّة.

*الضغط على الحروف:

لاتبدو الحروف خفيفة الحبر، الضغط على القلم يعنى العزيمة والإصرار على توصيل الرسالة.

*النقطة:

فى (دخولك ، ألف، آخر) كانت فوق الحرف تماماً لكنها كانت مرتفعة فى الثلاث كلمات نفس الإرتفاع ولم تقربها من الحرف ولا مرّة ،كاتبة النص ترغب أن تنظر لأعلى أو يتم النظر لها لأعلى وبمسافة بإجبارك على رفع عينك للقط النقطة ، فقط فى كلمة (ربّنا) كانت النقطة فى مكانها الطبيعى دون إبتعاد (الوحيد الذى لن نرغب أن نبتعد عنه هُوَ سُبْحَانَهُ وتَعَالى) بنما كانت الألف مائلة على شكل دعاء مع أن الألف كانت حادّة أيضاً للتعبير عن جديّة الدّعاء.

*النص كان خالياً:

من أية مظاهر فنيّة ، مثل فيونكة الهاء فى (فيها) أو أن يكون طرف الكاف معقوف كخصلة الشعر، الكاتبة أصرت على أن تكون جادّة ، إما لرغبتها أن تكون جادّة مع المُرسَل إليه فقط ، أو أن الجديّة طبع أصيل مُستمرّ فيها وتفتقر للدعابة.
الإمضاء:

الطبيعى أن يكون حجم الإمضاء كبير لتوصيل رغبة الشخص فى التأكيد على الأهميّة ، لم يكن الإمضاء يشمل على شكل دائرى وهذا بعيد عن المرونة أو الفنيّة ، لكن كانت حروفاً حادّة مثل الرمح أو السكين للتدليل على النظام والصرامة التى تحملها كاتبة النص ، وضع إسم الأسرة/العائلة فوق إسم كاتبة النص يعنى التضحية بالحياة الخاصّة للعلن بسبب التجارة أو طبيعة العمل الذى تحترفه الكاتبة ، كما أن (حسنى) عمل على رغبتها أن يقوم (حسنى-أسرتها) بحمياتها وسوف تظل سعاد تحت حسنى مُطيعةً له ، كما تلاحظ  لم يقم حرف الألف المدّ بقطع أو خرق لحرف السين ولو بالخطأ لحذرها الشديد من خرق أحد حدود أو تقاليد أرساها والدها.

=========================================
إلى الطوالع اليوميّة....
                                                                    
برج الحَمَل: النظام والروتين والقانون هو صمام الأمان لمنع الفوضى واستمرار سير العمل بنعومة ، اللجوء للفهلوة والطرق الخلفيّة بغرض تقصير الوقت وتوفير المال قد تكون نتائجها وخيمة فالتزم بالطريق الطبيعى مهما بدا مُتعباً.

برج الثور: المشاكل ملح الحياة لكنها إن زادت أفسدت الطبخة بأكلمها، تأكد من وجود زوجتك أو والدتك أثناء شراء المشتروات بجانبك حتى تتجنّب إعادة السّلع الغير مرضى عنها وصنع مشكلة ضخمة من مشكلة تافهة.

برج الجوزاء: تحاشَ التجاوب مع إستفزاز الزوجة أو أحد أفراد أسرتك الإناث والتأكد على عدم تدخل أولاد الحلال مِمّن يستمتعون بصب الزيت على النار والإستمتاع بمشاهدة العرض.

 
برج السّرطان: صحتك لاتقبل التأجيل أو المُساومة ،سارع بإجراء الفحوص مع أول شعور بالمرض وإلاتفاقمت الأمور ،زيارة من أحد الأصهار مفيدة إجتماعياً ومهنيّاً بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: أنت تعرف مقدار نفسك فاحترس من نوعيّة الأشخاص الذين يتقرّبون منك،حافظ على مسافة تضمن إبتعادك عن الشّبهات وإبعاد أذى الآخرين عنك، لاتقرصينى يانحلة.

برج العذراء: أنت واضح بشكل فج و دوغرى للغاية، حافظ على ورقة السّوليفان التى تعنى اللطف والتهذيب عند تأنيبك لأحدهم دون أن تؤذى مشاعره خاصةً إن كان خطؤه عن غير عمد.

برج الميزان: وجوه الآخرين العابسة أو الباسمة تحمل مشاعرهم والتى لها دوافع وأسباب وليست من العدم، إذا عُرِفَ السّبب بطُلَ العَجَبْ ، بادر بالسؤال والصلح.

برج العقرب: توفيرك وظيفة لعاطل يعنى لقمة عيش شريفة لأحدهم وإنهاء سريع لتعطيلك، إتصالاتك الهاتفية ومقابلاتك نتائجها إيجابيّة بمشيئة الله تَعَالى لك ولغيرك.

برج القوس: تجنّب مواجهة الدّهماء على توافه الأمور فقد تتدحرج كرة الثلج لتكبر وتنقلب المشاحنات لمواجهات كبيرة خشنة، التعارك مع الدّهماء لن يفيدك إلا بتمزيق ملابسك أما الطرف الآخَر فهو مُعتادٌ عليها ،دعه يتعارك مع الحائط أو نفسه فى المرآة.

برج الجدى: يوم مشمس مناسب للحركة والنشاط وطرد الكسل والوخم،لكن لامعنى للمازحة الثقيلة التى قد تؤذى مشاعر الآخرين، أو تقلل من هيبتك ، من كثر كلامه كثر خطؤه.

برج الدّلو: لاداعى لأن تكون شفّافاً ومُتبرّعاً بمعلومات ثمينة عن نفسك للآخرين مِمّن قد يستخدمونها ضدّك أوعلى أقل تقدير لصالح أنفسهم دون الإلتفات لمصالحك ،دَارِى على شمعتك تنوّر.

برج الحوت: مجرّد أن تنقشع السحب والغيوم تظهر الحقيقة واضحة،قد يحدث أن يُخطئ أقرب المقربين من الأصدقاء والأقارب لأنهم بشر،إن كان بدون قصد فتجنّب الطريق المُؤذى، وإن كان بقصد فَ إعرف صاحبك وعَلّم عليه.