الطالع الفلكى الثّلاثَاء 24/5/2016 ... سَمَكْ وَ صِنّارَة !

أبراج

الطالع الفلكى الثّلاثَاء
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 24/5/2016


**القمر فى الرّبع الثّالث، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى السّابعة و 34 دقيقة  صباحاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 20 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  14 مايو - 14 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّرْطَان من 12 مايو - 24 مايو.

*اليوم 16 بَشْنَسْ قبطى، 24 أيّار رُومى، 17 شعبان ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - سَدّأنى يا كمال ، هُمّا دايماً اللى بِيِختارونا مِشَ إحنا اللى بنختارهم.(سمير غانم من فيلم البنات عايزة إيه-1980)

*القمر فى الجَدى"غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزّهرة تنتقل للجَوْزَاء --- غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى تُغادر الزّهرة برج الثّور لتدخل برج الجَوْزَاء فى الحادية عشرة و 44 دقيقة ظهراً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للسّرطان فى التاسعة و 39 دقيقة ليلاً 17 يونيو 2016 ، بتوقيت القاهرة ،  ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الجَوْزَاء.(تنتقل للسّرطان فى 21 يونيو)
(عطارد) ----- فى الثّور.(ينتقل للجوزَاء فى 13 يونيو)
(الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء. (تنتقل للسّرطان فى 17 يونيو)
(القمر) ------ فى الجَدى.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 27 سبتمبر)
(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 20 ديسمبر2017)
(المُشترى) ---- فى العذراء.(ينتقل للميزان فى 9 سبتمبر 2016)

عطارد يحكم (الجَوْزَاء ، العذرَاء) ويختص بالأمور العلميّة المنطقيّة وإعمال العقل بعيداً عن العاطفة كما أنّه بُرج الحركة السريعة والتنقل المُستمرّ ، حلول الزّهرة فى برج الجوزاء يعنى تفضيل الزّهرة/البنات العقل عن العاطفة ليكون فى المركز الأوّل فى إختياراتهنّ وجعل العاطفة فى المركز الثانى ، الزّهرة/البنات يكنّ مثل النّحلة التى تنتقل بسرعة وخفّة وشطارة بين الورود/العرسان يستعرضن إمكانيّات كل وردة/عريس واختيار المُناسب لتمتص رحيقه بالحلال ، نشاط دؤوب دون كلل وإعمال للعقل والمنطق وعدم الخضوع للعاطفة التى تُوقِفْ عمليّة التفكير المنطقى أو تشوّشها أو تعمى البصيرة عن أكثر العيوب وضوحاً،هى نيللى من فيلم (مذكّرات الآنسة منال-1971) والتى تستطيع بمشيئة الله تَعَالى كشف عيوب ومساوئ كل عريس بتنحيتها أوّلا للعاطفة ، وثانياً بإعمال العقل والمنطق وفحصها للعريس بموضوعيّة ومهارة عقلية لتكشف عيوب لانراها نحن الرجال،بذلك توفّر على نفسها أن تكون زوجة لرجل عاجز كنموذج فاتن حمامة من فيلم(الزوجة العذراء -1958) أوزوجة لرجل مادّى أوخانع كنموذج نجلاء فتحى من فيلم(دمى ودموعى -1973).

مهارة تسويق المُنتَج من صميم قدرات الجوزاء الكلاميّة والتى ترتفع بحلول الزّهرة جميلة الشكل والكلام فيه ، هذا ما فَطِنَ إليه الباعة الجائلون رغم أنهم غير مُتعلّمين لكنهم يقومون بالإعلان (الجوزاء) بصوت جميل وأغانٍ لطيفة (الزّهرة) والتعامل مع المُشترين بلطف ،تتنافس الشركات فى تسويق مُنتجاتها للجمهور بوضع منتجاتها فى عُلب زَاهِيَة ملوّنَة والإعلان عنها بإعلانات غنائيّة (الزّهرة) ، هذا ماقامت به  شادية من فيلم (أضواء المدينة-1972) وَ سميرة توفيق من فيلم (بدويّة فى باريس-1964)فتغييرالسّحنة/الشكل بما يتلاءم مع ذوق الزّبون/العريس واستعمال المهارات الكلاميّة اللطيفة هى محاولة مشروعة لتغليف المنتج فى ورقة سوليفان لامعة تشدّ حواسّ الزبون المُستهدف ولاعيْب فى ذلك طالما بالحلال ،الفرق يكمن فى طريقة تقديم الطعام وهذا ما يُميّز طبقة مُجتمعيّة عن غيرها ، التجمّل ليس كذباً أو تدليساً فأنت قد تأكل طعامك فى طبق مصنوع من بلاستيك زهيد أوخزف ثمين ، لكن يظل طعامك هو نفسه مع إختلاف الإطار،إختر الإطار المُناسب لذوق زبونك المُستهدف، أما الكذب بشأن مركزك المالى، وظيفتك أو عيب بجسدك حَرَام ،كمايضعك تحت طائلة قانون حماية المستهلك/ غضب الزبون عند كشفه لكذبتك.

وقت مُناسب بمشيئة الله تَعَالى طوال إقامة الزّهرة فى برج الجوزاء للفتيات تحديداً فى عمل نيولوك جديد لأنفسهنّ وبشكل مُحترم لايتعارض مع القِيَم الرّوحيّة أو التقاليد يُساعد فى العثور على العريس الموعود للعازبات أو إعادة طرح أنفسهنّ للزوج بشكل جديد للمُتزوّجات بشكل يضمن إرتفاع وإستمراريّة الطلب على المُنتج ، ولاعيْب فى ذلك طالما بالحلال ، بمشيئة الله تَعَالى.

إلى الطوالع اليوميّة...

برج الحمل: الإحساس نعمة،إن شعرت أن أحد الأشخاص بالعمل أوالأسرة يرغب بوقت خاص يقضيه مع نفسه فلا تتطفّل بمضايقات أو مُمازحات ولو بحُسْن نيّة.

برج الثور: لا يعنى أن تكون فى حالة مزاجيّة سيئة أن تعبس وتتجهّم فى وجوه أحبائك ، إبتسامتك لن تلكلفك شيئاً لكنها تعنى لهم الكثير،إضحك للدنيا تضحكلك.

برج الجوزاء: إن كانت جبهة العاطفة مجلّدة تحت التجميد الشديد فالصيف قد حلّ وغالباً جليدك فى طريقه للذوبان ، لتكوين علاقة جادّة إن كنت عازباً أو إصلاح ضرر وارد إن كنت متزوّجاً ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: الحديث بالفن والرياضة أفضل مادة للنميمة بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الأسد: لا تكن متحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج العذراء: إستعمالك للعقل والمنطق يُساعد على إنهاء عناد شخص وتشبّثه برأيه ، تكمن الحيلة فى عرض وجهة نظرك بلطف وهدوء وفى ورقة سوليفان ليقتنع.

برج الميزان: قم بوضع أكثر من صنّارة فى أكثر من مكان ، بذلك تزداد فرصتك فى صيد وظيفتك الإضافيّة ، أو العريس/العروس التى تبحث عنها بمشيئة الله تَعَالى.

برج العقرب: للعزّاب ربما كان اليوم بداية علاقة عاطفيّة جديدة، أما المرتبطين فإعادة بريقها وحيويّتها رُبّما كان علامة اليوم الفارقة بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: إبتعد عن العشوائيّة وخلط المهمّات بعضها ببعض لتتمكّن من إنجاز مهمّة واحدة على الأقل، التركيز على هدف وبذل الجهد أفضل من التشتت.

برج الجدى: بعض الأحيان نشعر أننا عالقين وما من أحدٍ حولنا ليساعدنا، ،ساعد نفسك بنفسك كعادتك يا بطل،ماحكّ جلدك مثل ظفرك فتولّ أنتَ جميع أمرك.

برج الدّلو: إن كنت مُحتفظاً ببعض العاطفة للحبيب فحاول التنازل عن جزء من كبريائك لتُبحر بمركب الحُبّ، لعقد الصّلح لابدّ من نقطة وَسَط.

برج الحُوت: تأكد من الإحتفاظ بمكاسبك بين ضلوعك ولا تنجرف خلف مشاريع الإثراء السريع،السعادة تنبع من داخلك فلا تبتئس إن بخل عليك الآخرون بها.