ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية

السبت 28/مايو/2016 - 06:36 م
السراج يطالب بدعم عربي لبناء مؤسسات الدولة الليبية
رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج - أرشيفية
أ ش أ
 
طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج ،الدول العربية بدعم جهود بلاده في بناء مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ومدها بالخبرات اللازمة وتسهيل الحصول على كل الأدوات في كافة المجالات لبناء دولة فاعلة في محيطها الإقليمي والدولي .


وأكد السراج - في كلمته اليوم السبت أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين - أهمية استمرار الدعم العربي لحكومة الوفاق الوطني الليبي باعتبارها الحكومة الوحيدة والشرعية وفقا لقرار المجلس الرئاسي رقم 12 لسنة 2016 ووقف التعامل مع أي أجسام أخرى موازية.


واستعرض تطورات العملية السياسية في ليبيا وما صاحب جلسات الحوار الليبي بمدينة الصخيرات برعاية أممية أفضت إلى التوقيع على الاتفاق السياسي الليبي والذي توجه بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يعلق عليها أبناء الشعب الليبي آمالا كبيرة في تحسين الظروف الاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى جهود محاربة الإرهاب .


وأوضح السراج أن التحديات الراهنة في ليبيا تستوجب الإسراع في إعادة بناء وتأهيل مؤسسات الدولة الرسمية لتمكين حكومة الوفاق الوطني للاضطلاع بمسئولياتها الوطنية الملحة، مشيدا بالخطوة المسؤولة ممثلة في قرار أغلبية أعضاء مجلس النواب وفي مناسبتين بمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني .


وشدد على أن ليبيا انطلاقا من انتمائها العربي تسعى لتطوير علاقاتها السياسية والاقتصادية والاستثمارية مع محيطها العربي وتعزيز أواصر الأخوة من منطلق الاحترام المتبادل والاسهام في المجهودات الهادفة لحماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي .


ورحب السراج في الوقت ذاته بجميع المبادرات الساعية إلى إنهاء الأزمة السياسية في ليبيا على أن تكون بالتنسيق مع المجلس الرئاسي الليبي وعلى أرضية الاتفاق السياسي الليبي .
المزيد عن: اخبار العالم
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تستطيع وزارة الصحة السيطرة على "الفيروس الغامض"؟
مباريات دولية ودية
كينيا - أساسي
x
14:00
أوغندا - أساسي
نيجيريا - أساسي
x
22:00
السنغال - أساسي
تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018
تايلاند
x
14:00
السعودية
سوريا
x
14:00
أوزبكستان
العراق
x
14:00
أستراليا
الإمارات
x
17:30
اليابان
قطر
x
18:00
إيران
تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية
كولومبيا
x
22:30
بوليفيا
الدوري المصري الممتاز ( عبور لاند )
المقاصة
x
18:00
المصري البورسعيدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18 ج.م

  • يورو

    0 ج.م

  • ر.س

    0 ج.م

  • د.ا

    0 ج.م

  • د.ك

    0 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    4:28 ص

  • ظهر

    12:02 م

  • عصر

    3:30 م

  • مغرب

    6:08 م

  • عشاء

    7:26 م

الطقس