ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

زيادة منتخبات المونديال.. 5 أغنياء يعترضون.. الفقراء يحلمون بالتسريبات

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:10 ص
زيادة منتخبات المونديال.. 5 أغنياء يعترضون.. الفقراء يحلمون بالتسريبات
ألمانيا والأرجنتين
محمد أبوليلة
 
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال اجتماع مجلسه في مدينة زيوريخ السويسرية زيادة عدد منتخبات المونديال إلي 48 بداية من نسخة 2026.

قرار الفيفا المفاجيء حمل سيلًا حادًا من الانتقادات من جانب بعض الشخصيات العامة والأثرياء في كرة القدم وبعض رؤساء الأندية والاتحادات بخلاف بعض القارات الفقيرة التي تحلم بالمونديال.

الانتقادات والاعتراضات

1- رئيس الاتحاد الاسباني "خافيير تيباس" أكد أنه سوف يتصدى لقرار الفيفا أمام المحاكم في بروكسل ونيون، مشيرًا إلى أن زيادة عدد منتخبات المونديال سيؤثر على الأندية وبطولات الدوري.

وشبه تيباس الرئيس الحالي إنفانتينو بالرئيس السابق جوزيف بلاتر في عملية اتخاذ القرارات بدون المشاورة.

2- كارل هاينز رومينيجه رئيس نادى بايرن ميونيخ الألمانى ورئيس رابطة الأندية الأوروبية قال: "أعتقد أن قرار مشاركة 48 منتخبًا في كأس العالم مؤشر خاطيء وسيؤثر بالطبع علي كرة القدم".

3- بيان غاضب من رابطة الأندية الاوروبية: "نحن لا نرى أي مزايا جديدة لتغيير الشكل الحالي للبطولة التي يشارك فيها 32 منتخب، فالشكل الحالي يعد مثالي من وجهة نظر الجميع، نحن نفهم أن هذا القرار تم اتخاذه بناء علي أسباب سياسية وليس رياضية، وتحت ضغط سياسي كبير.
4- يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني قال: "سيكون لهذا القرار تأثير سلبى على نوعية ومستوى البطولة، لازلت أرى أن الصيغة الحالية لكأس العالم بمشاركة 32 فريقا رائعة".

5- بيرهوف مدير المنتخب الألماني قال: "يمكنني أن أفهم أي شخص يرى أن زيادة حجم المنافسين بمثابة إضعاف، أشعر أيضا بأن مشاركة 48 فريقا في أكبر وأهم بطولة في العالم أمر مبالغ فيه".

تسريبات وتوقعات

قرار "الفيفا" بزيادة عدد المنتخبات دفع وسائل الإعلام لنشر تسريبات وتوقعات حول شكل البطولة الجديد بحصول قارة أوروبا علي 16 مقعدًا فيما ستحصل قارة إفريقا علي 9 مقاعد، بينما ستحصل قارة آسيا علي 8 مقاعد، وستحصل قارة أمريكا الجنوبية علي 6 مقاعد وهو نفس عدد مقاعد قارة أمريكا الشمالية وبحر الكاريبي، ومقعد وحيد لقارة أوقيانوسيا بجانب مقعد للملحق بين منتخبين آسيوي وأمريكي جنوبي والمقعد الأخير للبلد المضيف.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

ما تقييمك لمستوى الشيخ وأمير عادل وسام مرسي أمام توجو؟
تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية
تشيلي
3
x
00:00
1
فنزويلا
البرازيل
3
x
02:45
0
باراجواي
بيرو
2
x
04:15
1
أوروجواي
تصفيات كأس العالم :أمريكا الشمالية
ترينيداد وتوباجو
0
x
01:00
1
المكسيك
بنما
1
x
04:05
1
الولايات المتحدة الأمريكية



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.05 ج.م

  • يورو

    19.53 ج.م

  • ر.س

    4.8138 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.2522 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    4:20 ص

  • ظهر

    12:00 م

  • عصر

    3:30 م

  • مغرب

    6:12 م

  • عشاء

    7:30 م

الطقس