ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

معلومات الوزراء يستقبل وفدًا من رابطة "في حب مصر"

الأربعاء 11/يناير/2017 - 04:24 م
معلومات الوزراء يستقبل وفدًا من رابطة في حب مصر
مجلس الوزراء - أرشيفية
يحي حلمي
 
استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، ظهر اليوم الأربعاء، وفد رابطة "في حب مصر"؛ وذلك بالمقر الرئيسي للمركز.


وأكد المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الزيارة تهدف إلى توطيد وتفعيل أواصر التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التعرف على مجالات عمل المركز وأحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره في دعم متخذ القرار في مصر. 

وأضاف "الجمل" أن الوفد اطلع على عرض تقديمي عن رؤية المركز وأهدافه الاستراتيجية، ومحاور العمل الرئيسية به، وأهم إدارات المركز والوحدات والمراكز واللجان التابعة له ومجالات عملها، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها. 


وأشار "الجمل" إلى أن الوفد قام بجولة تعريفية داخل المركز تفقد خلالها كياناته المختلفة، ومن بينها زيارة غرفة العمليات المركزية التابعة لإدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات، وهى غرفة مركزية تتيح الاتصال المباشر بجميع الجهات من الوزارات والمحافظات والجهات المعنية على مستوى الدولة، وتأتى كعنصر رئيسي ضمن تكوين قطاع إدارة الأزمات والكوارث، كما أنها مجهزة بأحدث أجهزة الاتصال الحديثة ومتصلة بـ 27 غرفة عمليات فرعية في محافظات الجمهورية، وعدد كبير من الوزارات أهمها وزارات "الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والصحة, وهيئة الإسعاف"، ويشارك في الغرفة ممثلين عن أجهزة وهيئات الدولة المعنية.

كما قام الوفد بزيارة مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام بمركز المعلومات والذي أنشئ عام 2003، حيث يقوم المركز بقياس ودراسة اتجاهات المواطنين نحو مختلف الأوضاع والقضايا المطروحة على الساحة الداخلية، للتوجه بها إلى متخذ القرار للاستعانة بهذه الاتجاهات في اتخاذ القرارات الصحيحة، والاسترشاد بها في إعداد الخطط والسياسات المختلفة، كما يهتم مركز استطلاع الرأي أيضا بقياس اهتمامات الرأي العام من أجل التعرف على القضايا ذات الأولوية التي يجدّر وضعها على قائمة اهتمامات متخذي القرار.

واختتم الوفد جولته بزيارة مكتبة المركز للتعرف على أحدث المقتنيات بداخلها والخدمات التي تقدمها، وكذلك أنشطتها في مجال تنمية الكوادر البشرية المتخصصة وشباب الخريجين في مجال المكتبات ودعم البحوث, ودورها في تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير المكتبات المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

حيث تقوم مكتبة المركز بدور فعال في مجال دعم اتخاذ القرار، وذلك من خلال إصدار مجموعة من النشرات المتخصصة، مثل نشرة قضايا وآراء التي تعرض مقترحات الحلول لمختلف المشاكل والأزمات التي يمر بها المجتمع المصري، ونشرة القاعدة القومية للدراسات والتي تعرض أحدث الدراسات في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى صعيد إثراء وتنمية البنية المعلوماتية المصرية، فقد قامت المكتبة ببناء مجموعة من قواعد البيانات وتعكف على تحديثها وتنميتها بصفة يومية مثل القاعدة القومية للدراسات، وقاعدة بيانات قضايا وآراء وغيرها، وتسعى المكتبة نحو تنمية مقتنياتها من مصادر المعلومات من الكتب والمراجع والتقارير والدراسات وأوراق المؤتمرات التي تصدر داخل وخارج مصر، وتحديثها بصفة مستمرة، وتعتبر المكتبة بذلك مركز إيداع لكل ما يصدره المركز من إنتاج فكري. 
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل ستستبدل شريحتك بشريحة الشبكة الرابعة للمحمول؟
ads
الدوري السعودي للمحترفين 2017/2018
الرائد
-
x
19:20
-
التعاون
الدوري المصري الممتاز ( عبور لاند )
الأسيوطي سبورت
-
x
15:00
-
الإسماعيلي
الداخلية
-
x
17:00
-
طلائع الجيش
x
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
زيسكو يونايتد - زامبيا
-
x
15:00
-
سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا
الدوري الألماني
بوروسيا دورتموند
-
x
18:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
الدوري الفرنسي
مونبلييه
-
x
17:00
-
باريس سان جيرمان
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
13:30
-
إشبيلية
ديبورتيفو ألافيس
-
x
16:15
-
ريال مدريد
جيرونا
-
x
20:45
-
برشلونة
الدوري الإيطالي
سبال
-
x
18:00
-
نابولي
يوفنتوس
-
x
20:45
-
تورينو
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
13:30
-
توتنهام هوتسبير
مانشستر سيتي
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
ساوثهامتون
-
x
16:00
-
مانشستر يونايتد
ستوك سيتي
-
x
16:00
-
تشيلسي
ليستر سيتي
-
x
18:30
-
ليفربول
دوري أبطال أفريقيا
إتحاد الجزائر - الجزائر
-
x
19:30
-
فيروفياريو دا بيرا - موزمبيق
الترجي الرياضي - تونس
-
x
20:00
-
الأهلي - مصر
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
22:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري السويسري الممتاز
بازل
-
x
19:00
-
زيوريخ



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/23/2017 12:38:07 AM