ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

21 محاميا في انتظار عقوبة سامح عاشور بعد مخالفة قرار "الإضراب".. على رأسهم فتحي سرور (تقرير)‎

الإثنين 20/مارس/2017 - 02:42 ص
21 محاميا في انتظار عقوبة سامح عاشور بعد مخالفة قرار الإضراب.. على رأسهم فتحي سرور (تقرير)‎
نقابة المحامين
منى صموئيل
 
قال أعضاء بمجلس نقابة المحامين إن الإضراب العام الذى دعت له النقابة يوم السبت، احتجاجًا على حكم حبس سبعة محامين فى المنيا، كان ناجحًا.

وقال يحيى التونى، أمين الصندوق بالنقابة العامة للمحامين، إن العمل بمحاكم الجنايات على مستوى الجمهورية عاد لطبيعته بعد انتهاء الإضراب العام، مضيفًا أن محاميى المنيا مازالوا يقاطعون 9 دوائر للجنايات بمحاكم المحافظة منذ صدور الحكم على الرغم من اقتراح أعضاء مجلس النقابة بمقاطعة فقط الدائرة التى أصدرت الحكم بسجن المحامين فقط.

وفيما يتعلق بالمحامين الذين خالفوا قرار النقابة "الإضراب"، قال التونى إن قائمة المخالفين ضمت فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، مضيفًا أن نقيب المحامين سيطلع على قائمة المخالفين التى تضم 21 اسمًا على مستوى الجمهورية، وسيتخذ القرار المناسب حيالهم.

وكان سامح عاشور قال فى بيان النقابة الداعى للإضراب إن مجلس النقابة قرر تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أى مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل، مشددًا على ضرورة عدم تواجد المحامين داخل قاعات المحكمة أو فى غرفة المداولة.

من ناحيته، أشاد أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد بنقابة المحامين، بالتزام محاميى مصر بقرارات النقابة العامة، مشددًا على أن النقابة اتخذت خطوات صحيحة على مسار حل أزمة محامى مطاى بالمنيا.


وقال ضوة، إن نقابة المحامين لم تتلق قرار إحالة فتحى سرور للتأديب من نقابة شمال القاهرة، المسئولة عن تحرير طلب إحالة للتأديب على خلفية مخالفته للإضراب، موضحًا أن النقابات الفرعية تقوم بإرسال طلبات الإحالة للجنة التأديب إلى النقابة العامة، ومن ثم يتخذ فيها النقيب العام القرار.

واعتبر مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين، إضراب اليوم الواحد نجاحًا بشكل كبير، مضيفًا أن رسالة المحامين وصلت للجميع بعد الحكم المبالغ فيه ضد محامى مطاى، والنقابة اتخذت كل الإجراءات القانونية ضد الحكم.

ونفى سخى، إحالة فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، للتحقيق، مشيرًا إلى أن حضوره الجلسة كان بشكل اضطرارى لأحد موكيله بعد استئناف النيابة نظرًا لأن تخلفه عن الحضور سيعرضه للمساءلة، وأنه اتصل به لتوضيح أسباب اضطراره لخرق قرار النقابة بالإضراب.

وقال عز راشد، نقيب محاميى المنيا، إن محاميى المحافظة فى إضراب مفتوح عن العمل لحين حل أزمة زملائهم المحكوم عليهم بالسجن خمس سنوات لإهانتهم قاضيًا وعودتهم إلى ذويهم، مضيفًا أن النقابة الفرعية بالمنيا ملتزمة بجميع قرارات النقابة العامة برئاسة سامح عاشور، النقيب العام.

وصدر حكم سجن المحامين على الرغم من تصالحهم مع القاضى مقيم الدعوى وتقديم مذكرة الصلح إلى المحكمة.

وأوضح راشد، أن النقابة الفرعية قررت تنظيم وقفة احتجاجية صامتة بالأرواب السوداء أمام مجمع المحاكم بالمنيا يوم الثلاثاء المقبل فى الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر لنصف ساعة، بمشاركة جميع الأعضاء بمراكز المحافظة.

وأشار إلى أن النقابة الفرعية حددت يومى الأحد واليوم الاثنين لتنفيذ امتناع نهائى عن توريد أى مبالغ لخزينة محاكم المنيا إلا فى القضايا المرتبطة بموعد، مضيفًا: أن من سيخالف القرارات سيحال فورًا إلى مجلس التأديب.

وفى سياق متصل، أعلن النائب خالد أبوطالب تبنيه مبادرة برلمانية تضم كلًا من سامح عاشور ورئيس نادى القضاة لحل الأزمة، مطالبًا إياهما ببذل مساعيهما نحو الاجتماع فى أسرع وقت على طاولة واحدة للوقوف على حلول لهذه الأزمة، وناشد عضو مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسى إصدار قرار وفقا للشروط اللازمة قانونًا.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل توافق على زيادة سعر تذكرة المترو؟
مباريات دولية ودية
مصر - ب
-
x
19:00
-
بنين - أساسي
موريتانيا - أساسي
-
x
17:00
-
الكونجو - أساسي
السنغال - أساسي
-
x
20:00
-
ساحل العاج - أساسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.01 ج.م

  • يورو

    19.6356 ج.م

  • ر.س

    4.8028 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.2434 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    4:23 ص

  • ظهر

    12:00 م

  • عصر

    3:30 م

  • مغرب

    6:11 م

  • عشاء

    7:29 م

الطقس