ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

القرعة المحتملة للأهلي والزمالك في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 20/مارس/2017 - 02:37 م
القرعة المحتملة للأهلي والزمالك في مجموعات دوري أبطال إفريقيا
الزمالك والأهلي
علاء خليف
 

أسدل اليوم، الاحد، الستار علي منافسات إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ونجح الأهلي والزمالك ممثلي مصربالبطولة في حجز مقاعدهما بدور المجموعات الإفريقي بعدما تأهلا علي حساب بيدفيست الجنوب أفريقي، ورينجرز النيجيري علي الترتيب.

 

وتأهل رسميًا إلي دور المجموعات الافريقي 16 فريقًا هم:

 

الوداد البيضاوي (المغرب)- الأهلي (مصر) - الزمالك (مصر) - اتحاد العاصمة (الجزائر) - القطن (الكاميرون)- صن داونز (الجنوب أفريقي) - زاناكو (زامبيا)- المريخ (السودان) - الهلال (السودان) - النجم الساحلي (تونس) - أهلي طرابلس (ليبيا) - سان جورج (اثيوبيا) - سنترال أفريكان سوسيتيه (زيمبابوي) - فيروفياريو دا بيرا (موزمبيق) - الترجي (تونس) - فيتا كلوب (الكونغو).

 

**سيتم تقسيم الأندية الـ16 المتأهلة لدور المجموعات الإفريقي إلى أربعة مجموعات بتواجد أربعة فرق في كل مجموعة، وسيتم من خلالها تأهل صاحب المركز الأول والمركز الثاني من كل مجموعة إلي ربع نهائي البطولة.

 

ومن المنتظر أن تُجري قرعة دور المجموعات الإفريقي في منتصف أبريل الجاري.

 

** سيتم توزيع الأندية الـ16 المتأهلة إلى دور المجموعات الإفريقي وفقًا للتصنيف التالي:

 

1- المستوي الأول.. الأهلي - الزمالك - صن داونز - النجم الساحلي

2- المستوي الثاني.. الهلال السوداني - الوداد المغربي - الترجي التونسي - اتحاد العاصمة

3- المستوي الثالث.. القطن الكاميروني - المريخ السوداني - فيتا كلوب - أهلي طرابلس

4- المستوي الرابع.. سان جورج - سنترال أفريكان - زاناكو الزامبي - فيروفياريو دا بيرا

 

** التصنيف السابق يضع الأهلي والزمالك و صن داونز والنجم الساحلي علي رؤوس المجموعات الأربعة، لذلك سيكون من المستحيل أن يقع الفريقان المصريان في مجموعة واحدة بهذا الدور.

 

ويقدم "الفجر الرياضي" توقعات لمجموعتي ممثلا مصر في دور المجموعات الإفريقي:


- الأهلي:


سيكون الأهلي أمام إحتمالًا هو الأسوأ له بالنسبة لمجموعته في دور المجموعات الإفريقي حيث سيكون من المحتمل وقوعه بمجموعة نارية تضم معه أندية: الهلال السوداني - القطن الكاميروني - بالإضافة إلي سنترال أفريكان بطل زيمبابوي الذي تأهل لهذا الدور علي حساب العملاق مازيمبي.


أما الاحتمال الثاني لمجموعة الأهلي الإفريقية لن يكون أفضل كثيرًا من سابقه حيث من الممكن أن يحل في مجموعة تضم معه اندية: الترجي التونسي والمريخ السوداني صاحب "ريمونتادا" دور الـ32 بتحويل خسارته بثلاثية أمام ريفرز النيجيري في الذهاب للفوز برباعية في لقاء الإياب، وسيكون معه فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي.

أما الاحتمال الثالث للأهلي والذي قد يكون أقل حدة من سابقيه لبطل مصر أن يقع بمجموعة تضم معه أحد ناديي "اتحاد العاصمة - الوداد البيضاوي" والذان ظهرا بمستوي متكافئ في دور الـ32 بعدما تأهلا بصعوبة لتلك المرحلة، وقد يكون معه أهلي طرابلس الليبي الذي نجا من الخروج علي يد الفتح الرباطي باعجوبة بعدما فاز ذهابًا 2/0، وخسر في الاياب 3/1 ، بالإضافة إلي سان جورج الاثيوبي المتواضع.

 

- الزمالك:


أما بالنسبة للزمالك أيضًا لن يكون حاله أفضل من حال الأهلي بالنسبة لمجموعته في الدور المقبل بالبطولة الإفريقية خاصة وأن الفريقان في نفس المستوي.


الاحتمال الأول لمجموعة الزمالك قد يضم معه اندية: الترجي التونسي - والمريخ السوداني العنيد بالإضافة إلي فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي والذي علي الرغم أنه أقل صيتًا من باقي أندية البطولة إلي أنه لن يكون لقمة سائغة لعمالقة القارة حيث وصل لهذا الدور بجدارة بعد الفوز ذهابًا وايابًا علي باراك يونج الليبيري بنتيجة 6/1.


أما الاحتمال الثاني للزمالك قد يقع في مجموعة قد تكون الأصعب له تضم معه الهلال السوداني وفيتا كلوب الكونغولي اثنين من أقوي فرق البطولة في الدور الأول، وقد يرافقهما خيارًا أقل شراسة مثل زاناكو بطل زامبيا.


أما الاحتمال الثالث لمجموعة الزمالك بالبطولة قد يقع في مجموعة تضم معه ناديين عربيان: حيث ينضم إليه من المستوي الثاني أحد فريقي "اتحاد العاصمة والوداد" ومعهما أهلي طرابلس من المستوي الثالث، ويرافقهما أحد ناديي "سان جورج الاثيوبي- سنترال أفريكان بطل زيمبابوي".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

هل تؤيد حظر "بي إن سبورتس" في مصر بعد قطع العلاقات مع قطر؟
كأس القارات 2017
ألمانيا
-
x
17:00
-
الكاميرون
تشيلي
-
x
17:00
-
أستراليا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    18.05 ج.م

  • يورو

    20.296 ج.م

  • ر.س

    4.8129 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    59.5317 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:09 ص

  • ظهر

    11:58 ص

  • عصر

    3:33 م

  • مغرب

    7:00 م

  • عشاء

    8:34 م

الطقس