سليمان عبدالمالك يتناول تترات مسلسلات الألفية الجديدة في "ليل داخلي"

الفجر الفني

بوابة الفجر


خصص السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، حلقة اليوم من برنامج "ليل داخلي" على راديو "إنيرجي" الذي يبث على تردد 92. إف إم، للحديث عن تترات الدراما المصرية في الألفية الجديدة، وكذلك صناع موسيقى الدراما أصحاب التجارب المميزة.

وتحدث سليمان خلال الحلقة عن الملحن محمد رحيم، موضحا أنه دائما ما يقدم أسماءً جديدة على مستوى كتابة الكلمات، سواء في تترات المسلسلات التي يلحنها، أو في أغانيه الأخرى.

وأوضح سليمان، أن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر علامة من علامات كلمات الأغاني وتترات المسلسلات الدرامية، وعلامة في السيناريو كذلك، مشيرا إلى تتر مسلسل "أريد رجلا"، وهو المسلسل المأخوذ عن رواية الكاتبة نور عبدالمجيد، وسيناريو شهيرة سلام، وإخراج بتول عرفة وأكمل إخراجه محمد مصطفى، وهو بطولة إياد نصار ومريم حسن في أول بطولة لها في مسلسل مصري، متابعا أن "أريد رجلا" نجح نجاحا مدويا وعرض في أكثر من 60 حلقة.

وتناول سليمان، تتر مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، بطولة يحيى الفخراني وسيناريو يوسف معاطي، كما تحدث عن تجربتي هشام عباس في غناء التترات.

أولى تجارب هشام عباس كانت من خلال مسلسل "أميرة في عابدين" وهو كلمات الشاعر الكبير سيد حجاب وتأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج أحمد صقر، وبطولة سميرة أحمد ويوسف شعبان، وتحكي قصته عن رجال الأعمال الهاربين إلى الخارج.

وبعد  3 سنوات غنى عباس تتر مسلسل "يتربى في عزو إخراج"، وهو من إخراج مجدي أبو عميرة وتأليف يوسف معاطي، موضحا أن هشام كان خائفا بشدة من طبيعة كلمات التتر الغريبة "يتربى في عزه حمادة عزه.. نونة على الحجر ماما تهزه".

وذكر أن تتر مسلسل "سر علني" قدم عمرو مصطفى كملحن بصورة غير مسبوقة، وأن المسلسل سيناريو محمد ناير وإخراج غادة سليم، وبطولة إياد نصار وإنتاج العدل جروب.

يذكر أن برنامج "ليل داخلي" يتناول علاقة السينما والدراما بالحياة، ويناقش في كل حلقة تاريخ السينما العالمية والمصرية من زوايا متعددة، ويذاع من الأحد للأربعاء من التاسعة للحادية عشرة مساءً، ويقدمه 4 من كتاب السيناريو، هم محمد سليمان عبدالمالك، وهيثم دبور، وأحمد مراد، ومريم نعوم.