ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تطهير 9 آلاف فدان بشرق بورسعيد و41 ألف متر بالجنوب من التعديات علي أراضي الدولة (فيديو وصور)

الجمعة 19/مايو/2017 - 10:05 م
تطهير 9 آلاف فدان بشرق بورسعيد و41 ألف متر بالجنوب من التعديات علي أراضي الدولة (فيديو وصور)
جهندا عبدالحليم
 
فور صدور تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإسترداد ممتلكات الدولة وإزالة كافة اشكال التعديات علي اراضي الدولة قبل نهاية شهر مايو الحالي انطلقت حملات الازالة لتلك التعديات والتي استمرت حتي اليوم، الجمعة، لليوم الثالث علي التوالي.

وقد انطلقت الحملات أول أمس الاربعاء، لتقحم جنوب وشرق بورسعيد بالتعاون مع مديرية امن بورسعيد والقوات المسلحة والاحياء المختصة لتنفيذ جميع قرارات التعدي علي املاك الدولة.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن قوات الحملة انتهت حتي الان من تطهير 9 الاف فدان بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد سيتم ضمها الي مشروع الاستزراع السمكي ويتبقي بمنطقة سهل الطينة 1740 فدان وستواصل حملة الازالة تطهيرها واستعادتها.
واضاف المحافظ ان قوات الحملة نفذت عمليات ازالة للتعديات بمنطقة جنوب بورسعيد علي مساحة 30 الف م2 سابقتها عمليات ازالة ل11 الف م2 كانت تضم 44 حالة تعدي.

وأكد علي استكمال عمليات الازالة لكافة اشكال التعديات علي اراضي الدولة والانتهاء منها قبل الموعد الذي حدده الرئيس في نهاية شهر مايو الحالي.

وكان قد ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أول الحملات التي انطلقت ورافقه خلالها اللواء زكي صلاح مدير امن بوسعيد وممثلي القوات المسلحة.

وطالب المحافظ أعضاء الحملة خلالها بتنفيذ توجيهات الرئيس بكل دقة وعدم الابقاء علي اي تعدي علي اراضي الدولة في حدود المحافظة.

وقال محافظ بورسعيد بان الحملة تمكنت في يومها الاول من تطهير 1500 فدان بمنطقة سهل الطينة من كافة التعديات وذلك من اجمالي المساحة التي تشغلها التعديات في المنطقة، والبالغة 9 الاف فدان حيث يتبقي 70 حالة تعدي سوف يتم ازالتها اثناء عمل الحملة.

وأضاف المحافظ أنه تم في اول ايام الحملات ازالة التعدي علي 31 حالة بمنطقة جنوب بورسعيد علي مساحة 11737م3 والممتدة من عزبة الاصلاح وهاجوج، وحتي قرية الكاب التي استحوذت علي تنفيذ 16 قرار ازالة للتعديات بها، ليتبقي 29 حالة تعدي بحي الجنوب وتستانف الحملة نشاطها صباح الغد في منطقتي الجنوب وسهل الطينة.

واكد أن التعليمات المشددة بعدم السماح بعودة التعديات تحت اي ظرف والتعامل معها بكل شدة وطبقا للقانون.

أما ثاني أيام الحملات فقد تم تنفيذ 13 قرار حالة تعدي بمساحة 30781م2 علي الشريط الحدودي الموازي للمجري الملاحي لقناة السويس جنوب بورسعيد.

وقال اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمدن القناة،، أنه لا أحد فوق القانون وسيتم مواجهة من يظن أنه أكبر من الدولة بكل حسم.
وأكد "الديب"، أنه سيتم اعادة الأراضي لأصحابها وهم الشعب الذي سيعود خير عودة هذه الأراضي للدولة لهم؛ مشيرًا إلى أنه لا يتم التعامل مع الأسماء ولكن يتم التعامل مع حالات وفقط كان صاحبها كبيرًا أو صغيرًا.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع الحالات ذوي الحاجه بشكل انساني من خلال التواصل مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأوضح اللواء زكي صلاح، مدير أمن بورسعيد، أنه تم إزالة أكثر من 42 حالة بجنوب المحافظة ومنها على احدى ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس من اجمالي 122 حالة موجودة بجنوب المحافظة.

واستكمل "سيتم تنفيذ القوانين على الجميع على حد السواء لاستعادة أملاك الدولة ولن نسمح بتواجد أى مخالفات " منوها بأنه لم يتم إهانة أى مواطن أثناء عملية إخلاء الأراضى وتمت عملية الإخلاء دون مشكلات".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري بعد جولة السيسي الإفريقية؟
الدوري الأوروبي
سكنديا - مقدونيا
x
20:45
ميلان - إيطاليا
سبورتينغ براغا - البرتغال
x
20:45
هافنارفجوردور - أيسلندا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/24/2017 4:53:20 AM