ADVERTISEMENT
ads
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

7 نصائح فعّالة للتخلّص من الصداع في الصيف

الإثنين 17/يوليه/2017 - 09:43 م
7 نصائح فعّالة للتخلّص من الصداع في الصيف
الصداع - أرشيفية
 
حالات مزعجة من الصداع الشديد والمتوسط يتعرّض لها الإنسان في فصل الصيف، وهذا نتيجة الحر الشديد والتعرّض لمشكلة انخفاض سوائل الجسم الناتج عن التعرّق الشديد، لهذا سنُخبرك فيما يلي عن مجموعة من النصائح الفعّالة للتخلص من الصداع في فصل الصيف.

1- الحد من تناول الكافيين
لتحمي نفسك من التعرّض لمشاكل الصداع خلال فصل الصيف، ننصحك بأن تقلّل قدر المستطاع من كمية الكافيين التي تتناولها في اليوم، كالشاي أو القهوة، وذلك لأنّ الكافيين يُساهم في توسيع شرايين الدماغ التي تسبّب أوجاعاً شديدة للإنسان عندما تعود لوضعها الطبيعي.

2- شرب الماء بشكل مستمر
عادةً ما يُصاب الإنسان بالصداع خلال فصل الصيف نتيحة التعرق الزائد وإصابة الجسم بالجفاف، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على شرب الماء بشكلٍ مستمر وبما لا يقل عن8  أكواب، كما عليك أن تحرص على شرب الكثير من العصائر الطبيعية الطازجة التي تمنح الرطوبة الطبيعيّة للجسم كعصير التفاح، الجزر، البرتقال، الفراولة، والأناناس.

3- التدليك
يلعب التدليك دوراً أساسيّاً في تنشيط الدورة الدمويّة لسهولة وصول الدماء المحمّلة بالأوكسجين إلى الشرايين المنتشرة في منطقة الرأس والدماغ، لهذا عليك أن تحرص على تدليك وجهك، جبهتك، ورقبتك لعدة دقائق، بالإضافة لتدليك منطقة الكتفين والرقبة.

4- وضع قماش بارد على الرأس
في حال شعرت ببعض الأوجاع الشديدة في الرأس ننصحك بأن تضع قطعة من القماش المبلل بالماء البارد على الرأس والجبهة لعدة دقائق، وذلك لأنّ هذه البرودة تساعد على انقباض الشرايين واسترخائها بشكل تدريجي.

5- ممارسة تمارين الاسترخاء
وهي من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من أوجاع الرأس الشديدة، حيث تساعد هذه التمارين على استرخاء كامل الأعصاب المنتشرة في الرأس والجسم للتخلص من أوجاع الرأس والحصول على الراحة التامة، ومن هنا ننصحك بأن تمارس تمارين اليوغا وتمارين التنفس يوميّاّ في الصباح وقبل النوم، أو خلال العمل ولمدةٍ لا تقل عن الربع ساعة.

6- الوقوف في مكان مظلم
في حال شعرت بأي نوع من الصداع خلال فصل الصيف، حاول قدر المستطاع أن تجلس في مكانٍ مظلم بعيداً عن الضوء والأجهزة الإلكترونيّة، ولمدة لا تقل عن النصف ساعة، مع إغماض العينين ورفع الرأس إلى الوراء.

7- تناول المشروبات العشبية
تساعد المشروبات العشبية على استرخاء الأعصاب والجسم والتخلص من أوجاع الرأس الشديدة، لهذا إذا شعرت بأي نوع من الصداع فإنّنا ننصحك بأن تشرب كوب من شاي النعناع الأخضر أو اليانسون أو الميرميّة.

ماهي حالات الصداع التي يجب استشارة الطبيب فيها؟  

- صعوبة في المشي والرؤية.
- تصلّب الرقبة والإحساس بالغثيان.
- ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
- فقدان الوعي وصعوبة في تحريك أحد أطراف الجسم.
 
بالتزامك بهذهِ النصائح ستتخلص بشكلٍ سريع من مشكلة الصداع خلال فصل الصيف وستتمتع بالمزيد من الراحة والاستجمام في هذا الفصل المميز.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل وراء كل خيانة امرأة ام رجل ؟
ads
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
برشلونة
-
x
22:00
-
إيبار
فالنسيا
-
x
20:00
-
مالاجا
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
20:45
-
انتر ميلان
الدوري الألماني
شالكه
-
x
20:30
-
بايرن ميونيخ
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
أستون فيلا
-
x
20:45
-
ميدلزبره
بريستول سيتي
-
x
20:45
-
ستوك سيتي
ليستر سيتي
-
x
20:45
-
ليفربول



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/19/2017 1:38:10 PM