ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عمرو وردة

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 12:44 م
عمرو وردة
الفجر الرياضي
 
عمرو مدحت وردة (من مواليد 17 سبتمبر 1993 في الإسكندرية، مصر) لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب في نادي باوك اليوناني والمنتخب الوطني المصري كلاعب خط وسط مهاجم وهو ابن لاعب كرة السلة المصري السابق مدحت وردة لاعب القرن فى إفريقيا فى كرة السلة.

مسيرته الكروية

بداية المسيرة

بدأ وردة مسيرته الكروية كناشئ بنادي سبورتينج السكندري وقدم أداءً مميزاً لفت أنظار النادي الأهلي المصري إليه وظلت عيون النادي تراقبه لمدة ثلاث سنوات وطالبته بالانضمام إلى القلعة الحمراء، إلا أنه كان يريد اللعب في توتنهام الإنجليزي - علي حد قوله - ولكنه وافق علي الذهاب للقلعة الحمراء فى النهاية.

الأهلي

انتقل وردة إلي الأهلي في يناير 2011،وكان عمره 17عاماً وشارك مع فريق الشباب تحت 20عاماً وتألق معه حتى ثبت أقدامه معه حتي تم تصعيده للفريق الأول بطلب من المدير الفني للنادي فى هذا الوقت البرتغالي مانويل جوزيه ولكن لم يأخذ وردة فرصته في الفريق الأول وواجه صعوبات كبيرة فى التواجد وسط كوكبة كبيرة من النجوم مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب وفلافيو، ليظل جليس دكة الاحتياطي دون أى فرصة حقيقية للمشاركة مع المارد الأحمر، ثم عاد وردة مرة أخري لصفوف فريق الناشئين، وقاد الفريق للفوز بدوري تحت 20 سنة في 2014. بعدما ساهم فى تتويج شباب الأهلى بلقب الدورى، فتم تصعيده مرة أخري للفريق الأول، ولكن تكرر السيناريو ولم ينل فرصته.

الاتحاد السكندري

قرر البحث عن فرصة للتواجد فى أرض الملعب فى ظل عدم المشاركة مع الأهلي،وجاءت تلك الفرصة عن طريق الإعارة لنادي الاتحاد السكندري تحت قيادة حسام حسن وبالفعل أثبت وردة نفسه مع الاتحاد، وكان من ركائز الفريق الأساسية، ولذلك رفض النادى الأهلي تمديد إعارته ليعود مجددًا إلى القلعة الحمراء،وفور عودته لجدران النادي الأهلي، انهالت عليه عروض الاحتراف، كان أبرزها نادي إشبيلية الإسباني، إلا أن العرض قوبل بالرفض من جانب وردة بسسبب عدم تمكنه من التكيف مع أعضاء الفريق الذين قضى أسبوعاً معهم للمعايشة لذا عاد مرة أخرى للأهلي[2].

بانيتوليكوس

قرر الأهلي بيع وردة في فترة الانتقالات الصيفية عام 2015 لنادي بانيتوليكوس اليوناني، ليبدأ النجم الشاب فترة جديد هي الأفضل في مشواره الكروي، بعدما تحقق حلم طفولته فى الاحتراف، أملًا فى أن تكون هذه الخطوة بوابته للعب فى الدورى الإنجليزي،انتقل وردة إلى اليونان وارتدي القميص رقم «74» تكريمًا لشهداء النادي الأهلي فى كارثة ستاد بورسعيد، وهو ما تسبب في زيادة شعبيته بطريقة كبيرة لدي عشاق ومحبي النادى الأحمر،ظهر الدولى المصرى بمستوي جيد مع بانيتوليكوس وسجل هدفًا في ثاني مبارياته في الدوري اليوناني من كرة رأسية، قاد بها فريقه للفوز بهدفين نظيفين. وحصل وردة علي أفضل لاعب في مباراة فريقه امام أستيراس تروبوليس بنسبة 66% حسب التصويت الذي أعلنه الموقع الرسمي لنادي بانيتوليكوس،كما اختار اتحاد اللاعبين المحترفين فى اليونان هدف عمرو وردة كأجمل أهداف الجولة الثانية من الدوري اليوناني، بنسبة تصويت بلغت 32% من أصوات المشاركين من الجمهور. وفي الجولة الثالثة، فاز فريقه بهدف نظيف علي فريق بانثراكيكوس، جاء عن طريق تمريرة من عمرو وردة بالرأس إلي المهاجم الذي أودعها في الشباك، وليساهم بتمريرته في فوز فريقه بالمباراة التى صعدت به إلي المركز الرابع. وفي الجولة الخامسة حصل وردة،علي أحسن لاعب في مباراة فريقه أمام كالوني، علي الرغم من هزيمة فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف ، إلإ أنه استحوذ علي 52% من أصوات مشجعي الفريق عبر الموقع الرسمي ومع مرور الوقت صار وردة من نجوم النادي.

باوك

في 24 يناير 2017، وقع لاعب خط الوسط المهاجم المصري عقدا لمدة 3.5 سنوات مع نادي باوك ، مقابل مرتب سنوي قدره 250.000 يورو،ورسوم انتقال قُدرت ب350.000 يورو، في حين حافظ بانيتوليكوس على نسبة 15٪ من رسوم البيع في المستقبل. و اختار وردة أن يرتدي رقم 7 في اليونان (المسابقات المحلية)و 74 في المباريات الأوروبية. في 23 أبريل 2017سجل أول هدف له في الدوري الممتاز مع باوك في فوز 3-1ضد بلاتانياس.

مع منتخب مصر

في 11 أكتوبر 2015 قدم وردة أول ظهور له مع منتخب مصرفي المباراة الودية ضد زامبيا في أبو ظبي ،وكان الموسم الاستثنائي لوردة مع بانيتوليكوس جواز سفره ليتم استدعاؤه من قبل هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 فى الجابون ، كما قدم وردة أداءً طيباً فيها وساعد وردة مصر بالتعاون مع بعض النجوم الآخرين مثل محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ومحمد النني لاعب نادي أرسنال ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي والحارس الأسطوري عصام الحضري حارس التعاون السعودي على الوصول إلى المباراة النهائية والحصول على المركز الثاني ومن اللحظات المهمة لوردة فى البطولة نجاحه فى تسجيل آخر ركلة ترجيح في الدور قبل النهائي ضد بوركينا فاسو وكان لتسجيلها دور فى الوصول بمصر إلى النهائي بعد أن تصدى عصام الحضري للركلة التى جاءت بعدها لتنتهى المباراة بفوز مصر 4-3 بركلات الترجيح، ولكن المباراة االنهائية الحاسمة انتهت بهزيمة مصر 1-2 بواسطة الكاميرون .
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

برأيك من هو الفريق الأفضل في إبرام الصفقات بالميركاتو الصيفي حتى الآن ؟
دوري جميل السعودي للمحترفين
الشباب
-
x
18:05
-
القادسية
الفيحاء
-
x
19:50
-
الاتحاد
الدوري الإسباني
جيرونا
-
x
20:15
-
أتلتيكو مدريد
إشبيلية
-
x
22:15
-
إسبانيول
الدوري الألماني
فولفسبورج
-
x
15:30
-
بوروسيا دورتموند
شالكه
-
x
18:30
-
لايبزيج
الدوري الفرنسي
ليون
-
x
17:00
-
بوردو
نيس
-
x
20:00
-
جانجون
الدوري الإنجليزي الممتاز
سوانزي سيتي
0
x
13:30
1
مانشستر يونايتد
ليستر سيتي
-
x
16:00
-
برايتون
ليفربول
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
بيرنلي
-
x
16:00
-
وست بروميتش ألبيون
ستوك سيتي
-
x
18:30
-
آرسنال
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
-
x
18:00
-
كالياري
هيلاس فيرونا
-
x
20:45
-
نابولي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/19/2017 2:52:15 PM