ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 11/8/2017..صُورَة جَمِيلَة!

الخميس 10/أغسطس/2017 - 11:26 م
الطالع الفلكى الجُمعَه 11/8/2017..صُورَة جَمِيلَة!
الطالع الفلكى الجُمعَه 11/8/2018
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّالث ،القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 أغسطس.

*اليوم 5 مِسْرِى قبطى، 11 آب رُومى، 19 ذُوالقِعدَة ،ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: - الإنسان مش محتاج لعنين عشان يعرف بيهم الحب من عدمه، الإنسان محتاج هنا لألب،ألب بس.(فؤاد المهندس من فيلم الشموع السوداء-1962)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى

1- (6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2- (6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3- (6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4- (6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة الذّرَاع لتدخل منزلة النثرة ، وسُمّيت بالنّثرة لأنها تشبه قطعة سحاب بين نجمان خفيّان شكلها يبدو كنثرة الأسد وهو الرّذاذ أو الرّشح الذى يخرج من أنفه عندما يعطس ،لكنه يُعرف عند البدو بـ الكَليْبين بفتح الكاف بمعنى العطش، يبدأ الجوّ فيه بالإعتدال قليلاً فى الليل وتبدأ الزراعات الخريفيّة المُبكّرة فيه كزراعة الطماطم والباذنجان والبصل والسّمسم والذرة الشّاميّة ، ويحصد فيه بلح الرّطب من بلاد نجد والإحساء، هذه الفترة تبدأ الأرض فى البرودة من باطنها لتبدأ بشائرإنقلاب الجوّ من حرارة الصيف للخريف ، يقوم العامّة من الناس من سكان جزيرة العرب بتقسيم شهر آب أغسطس لثلاث عشريّات..
 
1- عشرة من آب يذوب المسمار فى الباب إشارة إلى حرارة قيظ الصيف.
 
2- عشرة من آب تطيح الأرطاب إشارة إلى النثرة وهى مُوسم جَنى بلح الرّطب وهو العلامة المُميّزة للخريف ولقرب ظهور نجم سهيل (والشعرى اليمانية أيضاً بمصر) فى سبتمبر المُقبل بمشيئة الله تَعَالى.
 
3- عشرة من آب يُفتح من الشتاء باب إشارة إلى تحول الجوّ من الصيف إلى البرودة ليلاً.
 
ويقولون إنّ الجَمَل لا يحن للماء إلا في طلوع منزلة الكليبين/النّثرة، ويستحب في النثرة تناول الأطعمة والأشربة الباردة ويستحب أيضاً الإستحمام عند كل غداة بالماء البارد وشرب المخيض من الألبان، كما أن الوقت يكون مُواتى لطلب الزواج فأجسام الفتيات المُقبلات على الزواج تكون فى حالة مُماثلة لمُوسم التزاوج فى الربيع،فبالتوازى مع نضج ثمار البلح الرّطب تكون الفتيات البالغات إستوت وطلبت الأكّال ،تقول العرب(إذا طلعت النثرة، التقط البلح بكثرة، وأصابك من القر خضرة، وأوت المواشي حجرة،ولم تترك في ذات ضرع قطرة، ويوشك أن تظهر الخضرة).
 
*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.


*اليوم بمشيئة الله تعالى 
يوافق ذكرى ميلاد أيقونة الفنّ نجاة الصغيرة فكل عام وهى بألف خير، إحتفالاً بها قمت بحساب الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحسابية لإسم نجاة محمد كمال وإسم الشهرة نجاة الصغيرة وكانت النتيجة هى نفسها ، مع التنبيه أن تلك الأسماء لاتُعبر عن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(ليوناردو دافنشى)،(مرسديس بنز)،(الأغنية الأكثرمبيعاً)،(كلية الطب)،(مطرب أغانى البوب)،(مشاهير القرن)،(صُورة جميلة).


*إلى الطّوالع اليوميّة....
 
برج الحمل: ربّما قمت بزيارة لعيادة الطبيب لفحص أحد أفراد أسرتك فقط للإطمئنان لا أكثر، هذا أفضل من ترك نفسك فريسة للأوهام.

برج الثور: منزلك قد يعج بالأقارب والأصهار فى جوّ إحتفالى يعيد لك حيويّتك المفقودة لتشعر باستمرارك على قيد الحياة وأنك بؤرة الإهتمام من الجميع.

برج الجوزاء: لا تنجرف نحو عملية شراء ثقيلة لأرض أوعقار تحت مُسمّى القرش صيّاد فغالباً السرعة فى التعاملات النقديّة تشوبها عملية إستغفال أكيدة.

برج السّرطان: عليك الإبتعاد عن الوساوس والتمسّك بأداء فروضك الدينيّة، هذا كفيل بحفظ إتزانك النفسى وتنظيف جسدك الأثيرى بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: مشاعرك المرتفعة عليك ترجمتها على شكل خدمات خصوصاً للإناث  بدءاً بالوالدة الكريمة ومروراً بالزوجة الفاضلة وإنتهاءً بابنتك الصغيرة.
 
برج العذراء: تقدر على قول كلمة لا عندما تشعر بضرورة قولها لأحدهم، حافظ على حقوقك وقتك وكرامتك دون إلحاق الضرربكبرياء الآخرين أو الألفاظ الخشنة.

برج الميزان: زيارت العائلة والأصهار لاتعنى أن تورّط نفسك فى مظاهر بذخ وإسراف لالزوم لها لتندم لاحقاً ولاتجد من يُساعدك، قرش توفّره قرش تكسبه.

برج العقرب: الضحكات مع أسرتك كفيلة بجعل منزلك جنّة صغيرة على الأرض ، وصول وارد لضيف غير متوقع يُضفى جَوّ من الإحتفالات بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: مشاعر الحب تدور من حولك من الأسرة والأصدقاء، يوم مناسب للتجمعات والإتفاقات المثمرة سواء للعمل أوعلى نطاق العائلة بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: حاول التوفيق بين أفراد أسرتك خاصةً إن كنت مسئولاً عن توزيع مكاسبك أو عواطفك ،لاتوغر الصّدور بالتفرقة بالإبتسامة لأحدهم والعبوس لآخَرْ.

برج الدّلو: ربما قمت بالتبرع لإحدى الجمعيات الخيرية اليوم للشعور بالرضا عن نفسك، الإحسان على فقير أو محتاج ليس له توقيت محدّد فسارع بفعل الخير.

برج الحُوت: حمام مُنعش، إرتداء ملابس نظيفة جديدة،أداء فروضك الدّينيّة ،التسوق وشراء الجديد، أنشطة من شأنها إشعارك بأنك وُلدت من جديد بمشيئة الله تَعَالى.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع رد حاسم من وزارة الداخلية على خلية الواحات الإرهابية؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
سامبدوريا
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
سوانزي سيتي
-
x
20:45
-
مانشستر يونايتد
آرسنال
-
x
20:45
-
نوريتش سيتي
ليستر سيتي
-
x
20:45
-
ليدز يونايتد
مانشستر سيتي
-
x
21:00
-
وولفرهامبتون
كأس ملك إسبانيا
ريال سرقسطة
-
x
20:30
-
فالنسيا
ريال مورسيا
-
x
21:30
-
برشلونة
كأس ألمانيا
ماجديبورج
-
x
20:45
-
بوروسيا دورتموند
كأس الرابطة الفرنسية
جانجون
-
x
21:05
-
مونبلييه
كأس تركيا
قاسم باشا
-
x
16:00
-
نيجدي بيليدي سبور



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/24/2017 7:43:11 AM