ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 13/8/2017..ثَبَات عَقلِى!

الأحد 13/أغسطس/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الأحد 13/8/2017..ثَبَات عَقلِى!
الطالع الفلكى الأحد 13/8/2017
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّالث ،القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الثانية عشرة و40 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثانية و20 دقيقة فجراً-بعد مُنتصف ليلة أمس السبت بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة النّثْرَة من 11 أغسطس - 22 أغسطس.

*اليوم 7 مِسْرِى قبطى، 13 آب رُومى، 21 ذُوالقِعدَة ،ميمُون للغاية.
قال الحكيم المصرى: - سى عباس معزورالشغل عليه كتير، أدّامو طلبين،إدّا الفانيليا مطرح الصراصير والصراصيرمطرح الفانيليا.(سيد سليمان من مسرحية حسن ومرقص وكوهين-1960)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الرجوع فى برج  الأسد - غربيّاً - تُرُوبيكَال سِيسْتِمْ)
اليوم فى الثالثة فجراً يفقد عطارد سرعته الطبيعيّة ليكون أكثر بطئاً عن المعدّل المعتاد، ويسترد سرعته الطبيعيّة من جديد فى الواحدة و30 دقيقة ظهر يوم 5 سبتمبر بتوقيت القاهرة، بمشيئة الله تَعَالى ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يرمز لعمليات المنطق وقدرات التواصل والمهارات الذهنيّة ، وبرج الأسد يرمز لمكانة الأب والأعمام فى الأسرة والمديربالعمل ، خلال فترة رجوع عطارد ربما واجهت صعوبات فى التواصل مع والدك أو مديرك ، سوء تفاهم بسبب إستعمال مفردات غير مفهومة أو تحمل أكثر من معنى أو تلمس وتر حساس لدى الطرف الآخر، تعليماتك لموظّفك يجب أن تكون واضحة ومفهومة وتتأكد أكثر من مرة من إدراكه لها خاصة إن كان من أنصاف المتعلمين ، فروق الأجيال قد تطفو للسطح لتشعر أن جيل الكبار بطيئى الفهم أو الحركة بينما الحقيقة أن سرعتك سخيفة لاجدوى حقيقية منها وكفاءتها منخفضة ، مطرب الألفية الجديدة رغم المؤثرات الصوتية وعوامل التكنولوجيا فأغانيه تموت نهائياً بعد عدّة أسابيع فى الوقت الذى لاتزال أغانى مُطربى الستّينات لها الرّواج والجودة والكفاءة حتى اليوم ، لذا إستفد إيجابياً من إنخفاض سرعة عطارد لإعطاء المتانة لعملك.

*(عطارد فى الرّجوع فى بُرج العذراء - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)
على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون عطارد فى الرجوع بنفس توقيت الطريقة الغربيّة لكنه يكون فى بُرج العذراء ، عطارد يحكم الجوزاء والعذراء وبرج علوّه يكون برج العذراء ، إن شعرت بالإعياء وأنت بمنزلك فلن تصاب بحالة هلع لأنك تُدرك أنك فى بيت قوّتك ، وهذا المفهوم ينطبق على تواجد عطارد بالعذراء ويُخفّض من آثار الرجوع السلبيّة إن وُجِدَتْ ، برج العذراء يرمز لإستعمال الإشارة كأسلوب بديل للكلام ، خلال الرجوع قد تقوم بترجمة إشارات بشكل خاطئ لتكون صورة عن حالة جورج سيدهم بفيلم البحث عن فضيحة ، برج العذراء بُرج الصيدلة والطب البديل وخلال الرجوع قد تتناول دواءً لايُناسبك بالخطأ أو علاج عُشبى لايُناسبك ، برج العذراء أيضاً برج صهر وتشكيل العقول ورُبما وجدت نفسك قدوة لأطفال أو مراهقين لكن فى موقف سيئ كالتدخين أو التلفظ بألفاظ نابية لاتليق بعمرك أو مكانتك ، لذا وجب الحذر.

*(مهارات عطارد ، من فَرَاسَة الكَفّ)
مهما كانت قدراتك الذّهنيّة مُرتفعة فأنت مُعرّض للتشويش تحت ضغط العمل أو العاطفة ، (الغضبان ميأدرش ياخد قرار فحاجة) هكذا أخبر نور الشريف إخوته بالتروّى قبل إتخاذهم أىّ قرار لأنهم فى حالة غضب قد تُسبب تشويش عقلى لهم بفيلم العار ، ماهى العلامات التى تعرّفنا أن شخصاً ما لديه إمكانيات الإحتفاظ بالثبات العقلى تحت ضغط العمل أو العاطفة ؟

(1)شكل اليد مُربّعة الشّكل ، أطراف الصابع مُربّعة وعادةً يكون لحم اليد ناشف ، تُعبّر عن شخص يلتزم بالقوانين واللوائح والنظام والمواعيد ، حريص وحَذِر ، يُفضّل الأشياء الملموسة عن الموسيقى والمشاعر ،تحت ضغط العمل أو التشويش العاطفى سيقوم إما بإيقاف العمل لحين إسترداد ثباته العقلى أو تقسيم العمل لمهمات صغيرة يسهل إنجازها دون مجهود ، بخلاف أصحاب الأصابع الطويلة والنحيلة مع يد مُرتخية (السمكة الميّتة) والتى يتصف أصحابها بالمشاعر المُرهفة والخيال لذلك يكونون ناجحين فى المجالات الفنيّة لكن مع إفتقار للتركيز الذهنى ، لاتندهش عندما تقوم فتاة بتفضيل شخص يفتقر للرومانسيّة لكنه يمتلك الشقة والسيارة والمجوهرات (الترابى الملموس) عن شخص آخر رومانسى لكنه تائه وسط المشاعر والأحاسيس وتوفيرنفقات الحياة اليومية غير مضمونة معه كزوج (راجع مقال22/11/2015).

(2)خط الرأس/الدّماغ إن كان شديد الإستقامة حاد غائر دل على شخص مادي مُنظّم ، إن مَالَ خط الرأس تجاه تل القمر بشدّة دَلّ على شخص غارق فى الرومانسيّة أو الأسفار ولديه خيال خصب كمؤلف أومخرج ، والحالة الوسط بأن يكون خط الرأس ذو ميل بسيط يُعطى المرونة فى التفكير والإتزان بين الميول الماديّة والميول العاطفيّة (راجع مقال10/8/2014).

*إلى الطّوالع اليوميّة....
 
برج الحمل: لاتُلقِ بكل ثقلك على قريب أو صديق بحجّة العَشَم، لكل منّا أعباءه الخاصّة فاطلب المساعدة فى حدود المعقول ، إذا كان حبيبك عسل.

برج الثور: عليك التمييز فى معاملتك بين البشرمع الإحتفاظ بكرامتهم جميعاً، لاتحطّ من قدر الآخرين ولاتُعطِ لأحدهم قدراً أكبر من حجمه الحقيقى.

برج الجوزاء: إبتعد عن الفهلوة أو الطرق المُختصرة، تمسّك بالروتين والنظام بحذافيره حتى لوكلفك وقتاً وجهداً ، درهم وقاية.

برج السّرطان: لاتقدّم إقتراحات لغيرك إلا عندما يُطلب منك ذلك لتوفّر على نفسك إلصاق تهمة التطفّل بك ، أو إحراجك.

برج الأسد: الحزم فى العمل لايعنى العبوس فى وجوه الناس ، شعرة بين الإحترام والحب تجعل منك مديراً ممتازاً و زميلاً  محبوباً بنفس الوقت.
 
برج العذراء: إبتعد عن التهوّر والسرعة الزائدة فى الكلام ، القيادة ، الإنفاق ، وأيضاً منح الوعود تحت تأثير الحماسة أو العاطفة.

برج الميزان: الإهتمام بمساعدة الآخرين لايعنى أن تنغمس فى خدمتهم على حساب مصالح أسرتك ،خير الأمور الوَسَط.

برج العقرب: بإمكانك أن تفصل نفسك عن زميل تمّ إستبعاده من دائرة صداقتك لكن بلطف ، أو عن عادة سيئة ترغب فى التخلص منها كالتدخين مثلاً.

برج القوس: الصفيح أكثر لمعاناً من الذهب ، هذا يعنى ألا تنبهر بعروض الإثراء السريع المشبوهة أوالمُنَمّقة ، ضع أموالك بين ضلوعك لمصلحة أسرتك.

برج الجدى: بعض المتاعب تكون ضروريّة لنشعر بطعم الراحة ولكسب الخبرة، لست من النوع الذى تفتر همّته عند أول عقبة تقابله.

برج الدّلو: صافى يالبن ؟ حليب يا إشطة ، عبارتان ضروريّتان للتأكد من عودة المياه لمجاريها بينك وبين زميل العمل ، أو فرد من الأسرة.

برج الحُوت: الأرجحة المزاجيّة لاتُعضّد إتخاذك لقرار عاطفى ، الموازنة بين العقل والقلب ضروريّة ، ربما أمكنك إستشارة إناث أسرتك لإنهاء تردّدك.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

برأيك هل تنجح تجربة المدارس اليابانية في مصر ؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ريال سوسييداد
-
x
20:00
-
إسبانيول
ديبورتيفو لاكورونا
-
x
21:00
-
جيرونا
الدوري البرتغالي الممتاز
موريرينسي
-
x
20:00
-
سبورتينج براجا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/23/2017 6:18:05 AM