ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أحدهم توفير مساكن بديلة.. 5 رسائل طمأنينة من كامل الوزير لأهالي الوراق

الأحد 13/أغسطس/2017 - 01:57 م
أحدهم توفير مساكن بديلة.. 5 رسائل طمأنينة من كامل الوزير لأهالي الوراق
جزيرة الوراق
رشا المنسي
 

عقد  اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد، لقاء مع أهالي جزيرة الوراق، لمناقشة المشكلات التي يعاني منها الأهالي،  فضلاً عن وضع حلول لمشكلة بيع الأراضي التي جاءت في طريق مشروع المحور الجديد، والتعديات على أراضي الدولة، العديد من التفاصيل أبرزها عرض الانتقال إلى الأسمرات.
 
وزار اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،  جزيرة الوراق، لحضور جلسة ودية مع الأهالي للاستماع إلى مطالبهم لحل مشكلة بيع الأراضي.
 
عرض على أهالي جزيرة الوراق الانتقال إلى الأسمرات
وأكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، خلال لقائه بأهالي جزيرة الوراق، أن هناك وحدات سكنية متاحة بحي الأسمرات لمن من يريد التنازل عن منزله بالجزيرة، إضافة إلى توفير أرض أيضا للزراعة لمن يريد بيع أرضه بالتراضي.
 
وأضاف كامل الوزير، أن الدولة تسعى لتطوير الجزيرة وتعمل على توفير الراحة للأهالي.
 
لن يتم نزع متر أرض من أهالي جزيرة الوراق إلا بالتراضي
أكد " الوزير"، ، أنه لن يتم نزع متر أرض من أهالي جزيرة الوراق إلا بالتراضي، وذلك بعد اعتراض الأهالي على تحديد ١٠٠ متر يمين ويسار الكوبري الذي من المقرر إنشاؤه بالجزيرة كحرم للكوبري.
 
وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة لن تترك الجزيرة دون تطوير، من خلال توسيع الطرق، وتأسيس صرف صحي للأهالي، موضحًا أن الغرض من لقائه بالأهالي هو الوصول إلى حل بالتراضي.
 
وأوضح أن المباني المخالفة على أرض جزيرة الوراق، سيتم إزالتها، وسيتم تعويض صاحبها بسكن مناسب أو تعويض مالي، حسب ما يناسب المواطن، فهذا نظام دولة
 
تشكيل لجنة لتسعير أراضي جزيرة الوراق
كما أعلن "الوزير"، تشكيل لجنة تشمل وزارات الري والزراعة والإسكان إضافة إلى هيئة المساحة العسكرية، تبدأ من الغد في تسعير مباني جزيرة الوراق بتكلفة مالية عادلة للمواطن والدولة، مضيفًا "لن نطرد مواطنا والأهالي سيحصلون على حقهم ولن نسمح بالشائعات أو بإقحام المغرضين".
 
توفير مسكن صحي ونظيف بأسلوب قانوني
وتابع: "نحن نريد المساعدة وتوفير مسكن صحي ونظيف بأسلوب قانوني، ونرفض البناء على أملاك الدولة بغرض المتاجرة أما البسطاء اللي بنوا بجوار النهر لن نتركهم، لافتًا "نحن نريد الحفاظ على طرح النهر وإخلائه لإنشاء طريق دائري حول الجزيرة يتيح الفرصة للسيارات بالسير.. لسه معملناش اتفاقات معاكم إن شاء الله سنة من أجل حل الأمر".

الإفراج عن أهالي الجزيرة المحبوسين
وفيما يخص المحبوسين على ذمة اشتباكات 16 يوليو الماضي وعددهم 19 مواطنا من أهالي الجزيرة، قال اللواء كامل الوزير، إنه سيتم الإفراج عن أهالي الجزيرة المحبوسين، "هيعيدوا وسط أسرهم".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع زيادة حجم التبادل التجاري بعد جولة السيسي الإفريقية؟
دوري أبطال آسيا
كاواساكي فرونتال - اليابان
3
x
12:00
1
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
دوري أبطال أوروبا
ليفربول - إنجلترا
4
x
20:45
2
هوفنهايم - ألمانيا
بوخارست - رومانيا
1
x
20:45
5
سبورتينج لشبونة - البرتغال
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
ستوك سيتي
4
x
21:00
0
روشديل



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/23/2017 11:14:13 PM