ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

وزير النقل: حركة تغييرات كبرى في قيادات "السكة الحديد"

الأحد 13/أغسطس/2017 - 06:51 م
وزير النقل: حركة تغييرات كبرى في قيادات السكة الحديد
المهندس هشام عرفات، وزير النقل
يحي حلمي
 
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إنه قبل استقالة رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد اللواء مدحت شوشة وسيصدر قريبا حركة تغييرات كبيرة في قيادات السكة الحديد كي تتماشى مع مرحلة التطوير.  

وأضاف "عرفات"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، أنه  يجري دراسة نتائج الحادث الأخير الذي وقع بالإسكندرية  والذي من الواضح أنه مركب بين التشغيل والبنية الأساسية التي لم تتطور تطويرا شاملا من حرب الاستنزاف، وأن ما تم تطويره من كهرباء الإشارات لا يتجاوز ١٦٠ كم من ٥٥٠٠ كم  وهى نسبة لا تذكر، مشيرا الى أن لقائه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ناقش تطوير المنظومة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير منظومة السكة الحديد والتي تم البدء بها منذ فترة ولم تكن وليدة الحادث الأخير.   

وأوضح أن الهدف الأهم هو سلامه الراكب ثم وقته ثم رفاهيته، وأن الخطوات التي اتخذت لتطوير السكة الحديد بدأت من يناير ٢٠١٥، وتم عمل ٣ عقود مع ٣ شركات عالمية لتطوير الإشارات خاصة في خط بنها الإسكندرية، وتم إنجاز ٤٥٪ ، كما بدأ في نهاية ٢٠١٥  كهرباء خط بين سويف أسيوط بطول ٢٤٠ كم وفي مارس ٢٠١٦ بدأ كهرباء من الزقازيق لبورسعيد. 

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات ٦ مليارات جنيه وأن الكيلو الواحد يتكلف ٢١مليون جنيه وأن هذه المشروعات تأخذ وقت لانهائها،  مضيفا أن هذه  المشروعات تنتهي في ٢٠١٩، وأن منطقة خورشيد التي حدث بها الحادث لم يصل لها التطوير.  

وأوضح أن كهرباء الإشارات يساهم في تحقيق التحكم والأمان إضافة إلى تزويد القطارات بوحدات "obu"،  التي تستطيع إيقاف القطارات.

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاق مع شركة جنرال إليكتريك لشراء ١٠٠ جرّار وآخر مع بنك التنمية الأوروبي لشراء أيضا ١٠٠ جرّار، كما تم الاتفاق على  شراء  ألف عربة قطار من إحدى الشركات العالمية في ايطاليا وهذا المشروع  سيمول من الحكومة الإيطالية ويصنع منهم ١٠٠ عربة في إيطاليا و٩٠٠ في مصر، كما تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنشاء ٢٥ عربة قوى.

وأوضح أن المنظومة تحتاج الى تطوير شامل وضمان الجودة وإدخال الشركات العالمية فيها، إضافة إلى أهمية تدريب العنصر البشري من سائقين وعاملين بشكل شامل وتم البدء في هذا العام منتصف يوليو لتدريبهم على الأنطمة الجديدة.
 
وأكد أن هناك مشروعات كبيرة تكلفتها ٢٥ مليار جنيه، كما سيتم  تجديد  ١٢٠٠ من من القضبان بتكلفة ٦ مليار جنيه، مشددا على أهمية تطوير البنية الأساسية والتي تأتي في المرتبة الأولى.  
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

برأيك هل تنجح تجربة المدارس اليابانية في مصر ؟
الدوري المصري الممتاز
النصر
-
x
14:45
-
الأسيوطي سبورت
طلائع الجيش
-
x
14:45
-
طنطا
مصر المقاصة
-
x
17:00
-
إنبي
الاتحاد السكندري
-
x
19:30
-
الانتاج الحربي
الدوري الأوروبي
سرفينا زفيزدا - صربيا
-
x
19:00
-
آرسنال - إنجلترا
نيس - فرنسا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
ميلان - إيطاليا
-
x
21:05
-
آيك أثينا - اليونان
سبورتينغ براغا - البرتغال
-
x
21:05
-
باشاك شهير - تركيا
إيفرتون - إنجلترا
-
x
21:05
-
ليون - فرنسا
الدوري السعودي للمحترفين
أحد
-
x
18:55
-
النصر



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/19/2017 9:23:18 AM