ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 11/9/2017..فَارس نَبِيل!

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 10:41 ص
الطالع الفلكى الإثنين 11/9/2017..فَارس نَبِيل!
الطالع الفلكى الإثنين 11/9/2017..فَارس نَبِيل!
أحمد يسرى
 

**القمرفى الرّبع الثّالث، القمر فى الثّور ،ويدخل الجَوْزَاء فى التاسعة و30 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثور فى الحادية عشرة و30 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

*اليوم 1 تُوت قبطى، 11 أيلول رُومى، 20 ذُوالحِجّة ،ميمُون للغاية،ضَاعِفْ صلواتك وصدقاتك اليوم توازياً مع زيادة مياه النيل التى رَزَقَنا الله تَعَالى بِهَا. 

قال الحكيم المصرى: (عاوْزَاك تعلّمنى الكتاكيت)-أصْدِكْ الإتيكيت.(فؤاد المهندس من مسرحية سيدتى الجميلة-1969)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

 2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

 3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

4-الشّهر الصّغير(أيّام النّسيئ الخمسة،ستة أيّام إذا السّنة كبيسة) هى أيّام إحتفالات وهى على الترتيب: أوزريس،حُورَسْ،سِتْ،إيزيس،نفتيس.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى تبدأ شهورآخِتْ/شهور الفيضان و رَىّ الأرض بدءاً بشهر تُحوتْ/توت والذى يتوازى مع رأس السّنة القبطيّة فكل عام وأخوتنا الأقباط بألف خير ، يذكر الأخوة الأقباط دائماً أنّ أوَان ظهور البلح الأحمر فى مصر المُتَزَامِنْ مع رأس السّنة القبطيّة هو تذكير بالمذابح التى تعرّض لها المسيحيّون الأوائل على يد دقلديانوس للرجوع عن عقيدتهم،فاللون الخارجى أحمر يرمز لدماء الشّهداء بينما الجوهرالدّاخلى للبلح النّواة صلب لايُمكن كسره وهو العقيدة والإيمان بالله تَعَالى.

جحوتى/تحوتى/تحوت أو توت هو شهر صَوّرَهُ الفراعنة على شكل أبو منجل اللقلق لأنّه يقوم بتنظيف الأرض من الحشرات قبل الرىّ ،هو أيضاً رمز للقمر وللحكمة والكتابة والحساب والعلم، العودة للمدارس والجامعات فى كل بقاع العالم تبدأ عادةَ فى هذا الشهر فهى دعوة من حكماء الفراعنة المصريين للبدء بكورس تعليمى حتى لمن إنتهو من دراستهم ويُمارسون حياتهم العمليّة،حيث تتوازى إستعدادات عقول المصريين للغمر بالعلم والتعليم والدّراسة فى هذا التوقيت بالتوازى مع إستعداد الأرض المصريّة للغمر بمياه النّيل لتبدأ الأرض فى إنتاج المحاصيل، هذه الفكرة تُسمّى تايم إفّيكت/تأثيرالوقت أو التأثير الزّمانى، من الأمثلة الشهيرة عن شهر توت، توت يقول للحرّ مُوت ، فى توت أرْوِى الأرض ولاتفوت.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى 

يكون ذكرى ميلاد المايسترو كابتن صالح سليم رَحِمَهُ الله ، إن كنت من عشاق نجوم الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُسَاويِة للقِيَم الحسابيّة لإسم محمد صالح محمد سليم وإسم الشهرة صالح سليم ، مع التنبيه أن تلك الأسماء لاتُعبّر عن صفات تتواجد فى نجمنا المحبُوب بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(فارس نبيل)،(قلب عظيم)،(أرض الصقور)،(سيّد السّباق)،(صخرة صلبة)،(الحبّ والسّلام)،(الفيضان الكبير)،(أمّ عظيمة)،(جبل فيزوف/بركان نشط فى إيطاليا).

*الطّالع الأسبُوعى من 11 سبتمبر - 17 سبتمبر ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: تحمل طباعك وصفاتك وتتشبث بها ولاترغب بتغيرها أو تعديلها نحو الأفضل ، العناد والتشبث بالرأى قد يغلب على تصرفاتك هذا الأسبوع مستخفاً بوجهات نظر الآخرين والتى قد تكون صحيحة ومفيدة لك، أنت منصوح بتطبيق المقولة ، لاخاب من إستشار.

برج الثور: هئيتك ومظهرك الخارجى يتوهّج بالحيوية والشباب والذى ينعكس على حسن ضيافتك لضيوفك وعبارات الإستحسان والإعجاب منهم تُرضيك ، الولائم والزيارات قد تكون علامة هذا الأسبوع ، بالإضافة لبعض الإنزعاج فى العمل على شكل تقليص لنفوذك ومسئولياتك الوظيفيّة الكثيرة ، هذا مفيد لتركّز على صلب واجباتك الوظيفية ولتبحث عن مصدر إضافى لدخلك.

برج الجوزاء: زيادة فى المكاسب والعلاوات من وظيفتك بسبب طفرة فى طاقتك وعملك على شكل ساعات عمل إضافية وجهد تبذله يتم تقديره من مديريك ، هذا بالإضافة للمعان فى بريستيجك الوظيفى والإجتماعى والذى قد يمتد طويلاً على شكل ترقية أو نفوذ أوسع ، إن كنت تعمل فى مجال الميديا والإعلان والإعلام والتسويق فالتخطيط والتسويق للمكاسب الجديدة بؤرة إهتمامك هذا الأسبوع.

برج السّرطان: أسبوع من التأمل تتوقف فيه لتسأل نفسك عما تريده من حياتك فعلاً وهل هذه هى الوظيفة الفعلية التى ترتاح لها أو ربما عليك أن تعمل فى المجال الذى يعجبك؟ هذا ليس صعباً على شكل عمل إضافى لهوايتك التى قد تحولها لعمل مُربح ، هذا ينسحب على صداقات أو علاقات شخصية لاتُعجبك وعليك البحث عن الصديق الجديد البديل الذى يُلائم أخلاقك ومستواك الإجتماعى.

برج الأسد: جاذبيتك مرتفعة ولك قبول فى المُجتمعات وأماكن العمل ، تُرحب بالمشاكل فى العمل طالما كانت تحت سيطرتك وأضافت لخبرتك ،إن كنت عازباً فقد تجد نفسك مُنجذباً عاطفياً لشخصية دخلت حياتك فى الماضى القريب.

برج العذراء: تقوم بِعَدّ الأيام فى إنتظار مقابلة عمل أو زواج لكن التغير فى حياتك ربما يكون قدحدث بالفعل من خلال تفاؤل وتبديل إيجابى ملحوظ فى شخصيتك تجاه الحياة وتبدل الظروف المواتية لصالحك ، هذا قد ينسحب على إرتفاع فى مكاسب لعقار أو قطعة أرض تملكها أو زيادة الطلب على مهاراتك فى سوق العمل.

برج الميزان: تبديل فى أسلوب أو طريقة تنفيذ عملك بالعمل يوفر الوقت والجهد والأخطاء عليك أن تتمرّن عليه فدائماً ما يكون الجديد غريب ولو كان أفضل ، إن كنت عازباً أو خارجاً للتوّ من علاقة عاطفية فاشلة فقد تجد البديل الجديد والأفضل أسرع مَمّا تظن.

برج العقرب: ترقية جديدة أوفوزك بمركز ذى نفوذ وسلطة قد يتسبب لك فى إرتباك لكن لاتلبث أن تتمكن من السيطرة والتكيف على مركزك الجديد ، خاصةً أنك توظّف محبّة الناس لك ليعاونوك فى مسئوليات عملك الجديد وتطوير مهاراتهم لما فيه نجاح العمل.

برج القوس:  كنت مُجتهداً فى الأيّام السابقة وهذا الأسبوع تقطف ثمار تعبك على شكل علاوات وأرباح ، زيارات مُتكرّرة للأسواق العملاقة لشراء كل ما كنت تتمنى شراءه فى الماضى وتجد صعوبة لسعره الباهظ ، لاعيب من تذوّق الفرح من وقتٍ لآخر ولو كان على شكل سلعة باهظة لكنها تُسعدك وتُسعد أسرتك.

برج الجدى: تتعامل مع مكاسب كبيرة عليك توظيفها فى ودائع بنكية طويلة الأجل لك أولأطفالك ،إبتعد عن التورّط فى مشاريع هلامية بقصد إستثمار تلك المكاسب ، أنت مُتزن وحكيم وعاقل بما فيه الكفاية لتدرك أن عصفورٌ فى يدك خيرٌ من عشرة على الشجرة.

 برج الدّلو: تقوية لعلاقاتك الأسرية على شكل تجمّع يومى على مائدة الطعام ، هذا يعنى أسلوب تربوى فى تنشئة أطفالك ، فرص مرتفعة لسفرة قصيرة بقصد العمل عليك إستثمار مكاسبها لمصلحة أسرتك فى وديعة بنكية أو قطعة أرض أو عقار بدلاً عن إنفاقها على سلع جوفاء.

 برج الحُوت: تشعر بالرضا والسعاد بإضافة قروشك الجديدة لتعلية وديعتك البنكية ، إشارات قويّة جداً لمكاسب مرتفعة عن طريق إرتفاع فى قيمة مُمتلكاتك من سيارات أو عقار أو أرض عليك تقسيمها بحكمة ، جزء لنفقات ضرورية وتوفير لجزء آخر.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
سموحة
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
حسنية أكادير
-
x
20:00
-
أولمبيك آسفي
الدوري السعودي للمحترفين
الأهلي
-
x
18:40
-
القادسية
دوري الخليج العربي الاماراتي
الجزيرة
-
x
14:50
-
الإمارات
الظفرة
-
x
14:55
-
حتا
النصر
-
x
17:45
-
شباب الأهلي دبي
دوري نجوم قطر
الخور
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
العربي
السد
-
x
17:10
-
الدحيل
كوبا سود اميريكانا
فلامينجو - البرازيل
2
x
01:45
1
اتليتيكو جونيور - كولومبيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
22:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
22:00
-
ليجانيس
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هانوفر
-
x
21:30
-
شتوتجارت
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
21:45
-
ستراسبورج



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/24/2017 7:31:11 AM