ADVERTISEMENT
ads
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

للسيدات.. هذه أسهل طريقة لتغيير إطارات السيارات!

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:12 م
للسيدات.. هذه أسهل طريقة لتغيير إطارات السيارات!
تغيير إطار السيارة - صورة أرشيفية
 
قد تتفاجىء أثناء قيادة السيارة بعطل بإحدى الإطارات الأمر الذى يتطلب منك تغيير الإطار وهنا تكون المشكلة خاصة إذا كنت متواجدة فى طريق لايوجد به أحد ليساعدك، لذلك عليك تعلم طريقة تغيير إطارات السيارات، وهي كالأتي:

1- قفى سيارتك على يمين الطريق، وضعى مثلث الأمان و على الطرق السريعة يجب وضع المثلث العاكس بمحاذاة الطرف الخارجى للسيارة و خلفها بعشرة خطوات.

2- قومي بتشغيل نظام نور الانتظار لكي تحذري السيارات التي تأتى  خلفك.

3- يجب أن تكون السيارة في مكان مستوى السطح أي خالى من المطبات الصناعية، ثم ارفعى الهند بريك –فرملة اليد.

4- يجب أن يكون دائما لديكى قفازات مثل التى تستخدم عند صبغ شعرك، من الممكن شرائها من صيدلية .

5- الشركة المصنعة للسيارة توفر مجموعة الأدوات المساعدة لتغيير العجلة فيوجد كوريك رفع السيارة وأداة لف المفاتيح على شكل حرف L كما يجب أن يكون لديكى أيضاً بطارية مصباح يدوى .

6- ارتدى القفاز فى يديكى واحرصي على تثبيت السيارة بطريقة تمنع السيارة من التحرك ثم أبحثى عن أى صخرة وضعيها خلف أحد الإطارات السليمة وفى حالة إذا كان الطريق منحدراً، يجب أن تضعيها أمام العجلة وليس خلفه.

7- قومى بفك الطاسة وفى حالة استخدام جنوط رياضية أو عدم وجودها تجاهلى هذه الخطوة.فكيها بإستخدام المفك الموجود لديكى مع عدة السيارة المتاحة لكى من قبل الشركة المصنعة ثم قومى بوضعها بجانب العجلة لأنكي سوف تستخدمينها لاحقاً لوضع صواميل العجلة التالفة لحفظهم من الانحدار على الطريق.

8- قبل البدء فى رفع السيارة من على الأرض قومى بحل مسامير تثبيت العجلة بإستخدام مفك حرف L دون فكها من السيارة.

9- اختاري المكان المناسب لوضع الكوريك تحت السيارة وعادة ما يكون هناك نقاط محددة أسفل السيارة لوضع الكوريك وتتميز هذه النقاط بأنها مستوية و تتحمل الضغط الناشىء عند رفع السيارة .

10- احرصي على أن يكون المكان الموضوع عليه الكوريك جاف ومستوى.

11- ضعى الكوريك ببطء تحت سيارتك حتى يلامس النقطة المحددة من أسفل جسمها ، ثم استخدمى الزراع الموجود بالكوريك حتى ترتفع وتكون المسافة بين اﻹطار المثقوب عن سطح اﻷرض بمقدار 2 أو 3 سم.

أحذرى من النزول تحت جسم السيارة أثناء رفعها. فمكانك بجوارها فقط. قومى بإزالة الصواميل الأن يمكنك فكها بيدك دون الحاجة لمفتاح العجل.

12- قومي بوضع الإطار الإحتياطي مكان اﻹطار المثقوب و إعادة تثبيت الصواميل باليد ثم بالمفتاح و يراعى وضع اﻹطار المثقوب فى وضع أفقى حتى لا يتحرك أثناء تثبيت اﻹطار الاحتياطي.

-على أن يكون ترتيب المسامير1-3-2-4 في حالة كونهم أربعة مسامير بربط المسمار الأول والثالث الموجود في الزاوية المقابلة، لكن فى حالة كونهم أكثر من أربعة لابد وأن يكون الربط متساويا 1-2-3-4.

13- قومي بإنزال السيارة بإنزال الكوريك و يفضل أن يكون ذلك بالتدريج قدر اﻹمكان حتى تستقر السيارة على اﻷرض تماما و يتم سحب الكوريك من أسفل السيارة.

14- قومي بالوقوف بكعب حذائك على مفتاح التثبيت بعد وضعه على الصواميل بحيث يكون مكانه مابين الكعب وبقية الجزء السفلى من الحذاء، واضغطي بثقل جسمك حتى تتأكدي من انه مغلق بإحكام بحيث يستحيل فكها باليد المجردة أو حتى بمفتاح العجل دون استخدام القوة.

15- أعيدي تثبيت الطاسة إن أمكن ثم أعيدي العجلة المثقوبة في شنطة السيارة وجميع الأدوات إلى أماكنها وتوجهي لمركز لإصلاح الإطار المثقوب.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل ستستبدل شريحتك بشريحة الشبكة الرابعة للمحمول؟
ads
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
أتلتيك بيلباو
-
x
20:00
-
أتلتيكو مدريد
ريال مدريد
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
بينفينتو
0
x
18:00
4
روما
يوفنتوس
-
x
20:45
-
فيورنتينا
لاتسيو
-
x
20:45
-
نابولي
ميلان
-
x
20:45
-
سبال
الدوري الألماني
هامبورج
-
x
20:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
آرسنال
-
x
20:45
-
دونكاستر روفرز
تشيلسي
-
x
20:45
-
نوتينجهام فورست
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
بيرتن ألبيون
وست بروميتش ألبيون
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/20/2017 8:20:13 PM