ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

رئيس مؤسسة روس أتوم يزور موقع بناء المفاعل الحراري التجريبي بفرنسا

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 05:33 م
 رئيس مؤسسة روس أتوم يزور موقع بناء المفاعل الحراري التجريبي بفرنسا
 
قام الكسي ليخاتشيف المدير العام لمؤسسة روس أتوم  الحكومية للطاقة النووية، مؤخراً بدعوة من بيرنار بيجو مدير عام المؤسسة الدولية ITER بزيارة عمل لموقع بناء المفاعل الحراري الدولي ITER قيد الانشاء في كاداراش (فرنسا). 

ترتبط زيارة رئيس مؤسسة روس أتوم بخروج مشروع ITER لمرحلة التنفيذ الفعلي الموسع. 

وتعليقاً على تلك الزيارة، قال ليخاتشيف: "ان تطوير الطاقة من الاندماج النووي الحراري الذى يفتح للبشرية افاقا علمية و تكنولوجية هائلة. و هذا هو سبب وجود روسيا التي لديها خبرتها الفريدة في مجالات البحوث النووية و الاندماج النووي في طليعة مشروع ITER، و هي تقدم مساهمة  جوهرية  لتنفيذه. من المهم ايضا ملاحظة ان مفاهيم هذا المشروع الدولي – توكاماك – قد وضعت في بلادنا".
 
وأضاف السيد الكسي ليخاتشيف قائلاً: "إن إنتاج وتطوير معدات ITER يحل مشكلتين هامتين، الأولى  هي الاستفادة من القدرات الاضافية لمؤسسة روس أتوم و استحداث منتجات جديدة وتطوير الكفاءات الفريدة من نوعها، والثانية هي النتائج التي يتم الحصول عليها اثناء عمليات البحوث التى تضاعف امكانيات العلوم النووية المحلية. ITER بالنسبة لنا مهمة كموقع اختبار للمهام العملية المتعلقة بطاقة الغد و ما بعد يوم الغد و بخاصة مع الدور المتزايد لروسيا في سوق التكنولوجيا العالمي".
 
وعلق السيد بيرنار بيجو، على هذه الزيارة قائلاً "كانت روسيا ومازالت الشريك المثالي الذي يفي بجميع التزاماته وفي موعدها". تعد مشاركة روسيا في ITER – فرصة للنظر لما وراء الافق التكنولوجي واليوم هي بالفعل تشكل القاعدة العلمية و الانتاجية لمستقبلها في مجال الاندماج النووي الحراري. تقوم روسيا بابتكار المكونات الرئيسية للمفاعل ITER و التجهيزات الاخرى العالية التقنية. فالموصلات الفائقة والجيروترونات (يمكن مقارنتها بأفران الميكروويف العملاقة) وعناصر الحماية والفحص واكثر من 25 من الانظمة الفريدة هي في نطاق مسؤولية الشركات الروسية. مع هذا ذلك فإن روس أتوم لا تتقاسم تقنياتها الفريدة فقط بل وتحصل ايضا على فرصة الوصول لافضل التطويرات لدى الشركاء الاجانب. 
 
يشارك 35 بلدا فى بناء المفاعل الحراري التجريبي الدولي ITER فيه– بما فيها 29 من بلدان الاتحاد الاوروبي وكذلك الولايات المتحدة والهند والصين واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا الاتحادية. 

من المقرر بدء التشغيل وتلقي اول حزمة بلازما في سنة 2025. التقى السيد الكسي ليخاتشيف اثناء زيارته لفرنسا مع السيد دانييل فيرفيرد مدير عام مفوضية الطاقة النووية ومصادر الطاقة البديلة في فرنسا (CEA) حيث زارا معا موقع مفاعل البحوث "جول هوروينز" قيد الانشاء.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل ستستبدل شريحتك بشريحة الشبكة الرابعة للمحمول؟
ads
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
أتلتيك بيلباو
-
x
20:00
-
أتلتيكو مدريد
ريال مدريد
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
بينفينتو
-
x
18:00
-
روما
يوفنتوس
-
x
20:45
-
فيورنتينا
لاتسيو
-
x
20:45
-
نابولي
ميلان
-
x
20:45
-
سبال
الدوري الألماني
هامبورج
-
x
20:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
آرسنال
-
x
20:45
-
دونكاستر روفرز
تشيلسي
-
x
20:45
-
نوتينجهام فورست
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
بيرتن ألبيون
وست بروميتش ألبيون
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/20/2017 1:09:09 PM