ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سامح المشد يكتب: للعدالة وجوه كثيرة

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 07:57 م
سامح المشد يكتب: للعدالة وجوه كثيرة
سامح المشد
 
بين تسارع الحوادث والأحداث، ومابين تقلب الأيام والدول، يضحى فيها النور ظلامًا، والأمل يأسًا، والوجود عدمًا، والمجد وجدًا وذكرى، والزرع يموت، فتجول بخيالاتنا وخواطرنا الأماني، فتمحق كل خيانة وتحيق بكل مكر، وتحمق وتحقر كل وجوه عكرة ضالة لا محرم لديها، وتستبيح الدم والعرض لأجل درهم أو دينار.

لكن في محيطنا العربي الذي تخللته أمراض عرضها وباء، ونتاجها عجز وموت، فلقد نزغ الشيطان بين أضلعنا، وبين تراص وتتاخم الأخوة الذين في وريدهم تشخب دماء العروبة، وبين أحضان أراضيها، يرقد الشهيد المضحي بدمه وروحه، وكأن الموت كان مطلبًا عذبًا عزيزًا يمتثل له، وكأنه به يكون قد أخذ الثأر لأمة الإسلام والعروبة، فيحيوا بموته وشهادته، وكانت تلك أقصوصة القصاص الذي فيه حياة لأولي الألباب.
قتل غايتنا تستوجب القصاص، والسعي لوأد العروبة، والتنكيل بالإسلام، ومساعدة الغرب في أن يرونه يدًا من أيادي الإرهاب يستوجب الانتفاضة ضد أعداء الدين والدنيا والعروبة والإسلام، حتى إذا ماكان مأربًا كنا مهابة وكنا سماءً ورفعة.

فحين اشرأبت رؤوس قوم جياع يتيهون في الأرض، يهيمون على وجوههم للبحث عن سيد ومولى يأويهم ويحميهم، ويكنون له الولاء والانتماء والجاسوسية على كل من عداه، وقد أينعت تلك الرؤوس، قامت الدول العربية بتحين ميقات قطافها، فنحن نسرد وصفًا مفصلًا شكلًا وموضوعًا على الفقيدة (قطر)، التي ارتكبت الفواحش ما ظهر منها وما بطن، فهجرتها الأمة العربية والإسلامية ورفعت رأسها، ونفضت وطهرت كل دنس لحق بثيابها.

فأي فحش يفوق فاحشة الخيانة، قطر الخائنة قامت بإيواء الإرهاب والعمل على قيامه وتعضيده، بل وتدريبه ومده بالمال والسلاح، أما هي فقد اكتفت بدفاع أمريكا عنها وحمايتها من خلال قواعدها العسكرية، إذا ما وضعت الحرب أوزارها، وبهذا تكون قد حققت أمنها بفضل شريكها الدفاعي الأمريكي، وكل هذا على مرآى ومسمع من العالم أجمع.

ثم تخرج وتعلن بلا حياء أنها وتد من أوتاد الإسلام والعروبة مؤمنة ومؤيدة ومناصرة لقضيتها، وهي الخائنة السافرة، فأرادت الأمة العربية الإسلامية أن تعلن بكلا عاهليها للعالم هذا الهمجي الذي زرع للإرهاب قيادة بين ظهرانينا، أننا عليه قادرون، وله وائدون حتى تنهار كل قواه وطاقاته وأمواله.

السيد تميم.. إن كنت أميرًا فأين شيم الأمراء، نعلم أن للرجال مهابة، فأين هي – فلا شراب من وعاء لعقت منه الكلاب - ولارداء لثياب وجد الزنادقة فيه لهم سترًا - قامت الدول العربية مقتطعة لهذا البلد طاردة إياه من تحت سمائها.

تلك دول الأكرمين اعتصموا بالله واستنفروا ليس إلا للإسلام والعروبة، فتم تجنيب قطر العميلة، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، فلا حاجة لها فيها، فالإرهاب أضاع لدينا بلادًا وعبادًا كان لهم جلالًا وإكرامًا لكنه حين يتمكن لايبقي ولايذر، ثم القانون الدولي لايستطيع أن يكيف أو أن يتصدى للحيلولة دونه، ودون تلك التنظيمات.

استفحلت قطر في خيانتها حتى أصبحت خطرًا يهدد الأمن القومي العربي، وقطر ليس لديها إلا الدعم لهم مقابل الثمن وهو الخيانة، والمقابلات السرية التي يجريها ساداتها مع كبراء التنظيمات الإرهابية، فكانت ردة الفعل العربي عليهم وعلى مكرهم فتدابير قطع العلاقات الدبلوماسية، بإغلاق الأجواء أمام حركة الطيران وإقفال الموانئ والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى قطر، وإغلاق الحدود البرية السعودية مع قطر، إنما خلق حصارًا لها في المنطقة العربية.

فلايزال العرب والإسلام بالخير، لايزال للعرب وللإسلام ملوك أشداء على الكفار وعلى الخائنين رحماء فيما بينهم، لايزال الأمل في لم الشمل العربي واستعادة عافيته ووحدته حيًا لم يمت بعد، وأن العروبة والإسلام بين أيدي العماليق الذين لايخافون في الحق لومة لائم، بل ويعضون عليه بالنواجز، لا بل وأيضًا يتعضدون ويستمسكون بكلمة الله وماأنزل الله.

كاتب المقال:
مستشار بالسلك الدبلوماسي الأوروبي والمتحدث الرسمي باسم النادي الدبلوماسي الدولي
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
سسكا موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
بنفيكا - البرتغال
كارباكا اغدام - إذربيجان
-
x
19:00
-
تشيلسي - إنجلترا
بازل - سويسرا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
أندرلخت - بلجيكا
-
x
21:45
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
-
x
21:45
-
سيلتك - إسكوتلندا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
يوفنتوس - إيطاليا
-
x
21:45
-
برشلونة - أسبانيا
سبورتينج لشبونة - البرتغال
-
x
21:45
-
أوليمبياكوس - اليونان
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
-
x
14:45
-
وادي دجلة
مصر المقاصة
-
x
17:00
-
بتروجيت
الدوري التونسي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي
-
x
15:00
-
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
-
x
18:00
-
الدفاع الحسني الجديدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2017 12:51:08 PM