ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 12/10/2017..قَلب أمّ!

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 12/10/2017..قَلب أمّ!
الطالع الفلكى الخَمِيس 12/10/2017
أحمد يسرى
 
**القمرفى الرّبع الثّالث، ويدخل الرّبع الرّابع فى الثّانية و25 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة، القمر فى السّرطان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرفة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

*اليوم 2 بَابَة قبطى، 12 تشرين أوّل رُومى، 21 مُحَرّم،سلبى للغاية،تقديم الصّدقات للفقراء بنيّة أن يدفع الله تعالى المرض عن الأم مُشدّد عليه اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: (فى الفترة الأخيرة علاقتكو كان شكلها إيه؟)-أنا ومَامَا سَمن على عسل.(عادل إمام من فيلم غرام فى الطريق الزراعى-1971)

*القمر فى السّرطان"غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد،الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.

*آهيو آشتامى ، إحتفال الأمهات بالأبناء فى الهند....

تقوم اليوم الأمهات فى الهند فى الثقافة الهندوسيّة بالبدء فى الصّيام لله تَعَالى والإمتناع عن الطعام والشّراب نهائيّاً منذ الفجر وحتى غروب الشمس وظهور النّجوم فى السّماء ، والهدف من الصّيام هو إستجلاب البركة والأمن والرّعاية لأبنائهنّ وحمايتهم من كلّ مكروه، توقيت الإحتفال هوثمانية أيام بعد إكتمال بدرهذا الشهر وسبعة أيّام قبل عيد ديفالى الكبيرالذى يحتفلون به كل عام ويُحدّد بداية الليالى الطويلة وأشهرالشّتاء، وللإحتفال سبب أو قصّة لطيفة ، وهى أنّه كانت أمّ تسكن إحدى القرى ولها سبعة أبناء من الرّجال،ذهبت الأم للغابة لجلب بعض التربة لعمل ترميم لحائط المنزل وأثناء قيامها بالحفر بالفأس ضربت شبلاً إبن الأسد بغير قصد فتسبّبت فى جرح مُميت له ، شعرت بالذنب وبعد فترة غادرها أبناؤها السّبعة وانقطعت أخبارهم ، بدأت الأم المسكينة فى الصّلاة لله تعالى لإسترجاع أولادها والإستغفارعن قتلها الشّبل بغير قصد، بعد صيامها ليومٍ كامل شاهدت الشّبل حيّاً يلعب مع والدته وعاد أولادها إليها محفوظين سالمين.

الغرض من القصّة هو الإنتباه أنّ لكل شخص أمّ قد تبكى عليه وتحزن لفراقه ، وعليه فعليك الحذر من التسبّب فى أذىً لأىّ شخص لأنك بالتبعيّة ستقوم بإيذاء أمّ مسكينة مثل والدة الشّبل ، بعد إنتهاء صيام الأمّهات فى الهند تقوم الأم بشرب أول قطرات من المَاء من كفّ أحد أبنائها ويُفضّل من يد الإبن الأكبر الذّكر.

*إختَرت لَكَ من قَنَاة يُوتُيوب
باقة من الأغانى العربيّة المُختَصّة بالطفولة ورغم ندرتها وقِدَمِهَا لكنها خفيفة على الأذن سهلة الحفظ خاصةً إن اكنت أباً أو أمّاً لتسلية طفلك ، إن كنت غير ذلك فبإمكانك الإستمتاع بالمقطعين الثالث والرابع.

1-صباح حبيبه امها
2-أمورتي الحلوة - صباح
3-ثلاثى أضواء المسرح - كوتوموتو
4-ثلاثي أضواء المسرح: اسكتش كوتوموتو يا حلوة يا بطة
5-محمد فوزى ماما زمانها جاية
6-ذهب اليل طلع الفجر
7-اغنية سيد الحبايب - شادية
8-أغنية السبوع ... حلقاتك برجالاتك...شادية

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: زيارة واردة للمول التجارى تنتهى بعَرَبَة مُمتلئة باحتياجات المنزل، التصدق على الفقراء وإدخال الفرحة على بيت فقير يكفل رضاء الله تَعَالى عليك.

برج الثور: تعرفك على شخصية جديدة عن طريق أحد الأقرباء أو الأصهار قد يُثبت فائدته لك فلا تستخف بالآخرين مهما صغر مركزهم.

برج الجوزاء: قم بالتركيز لإنهاء عمل واحد مهما كان صغيراً بدلاً عن تناولك لأعمال كبيرة دون إتمام أىٍ منها ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج السّرطان: دافع عن حقوقك خلال جلسة عائليّة لكن دون داعٍ للصوت المرتفع أو الغلط فى كرامة الآخرين، لكلٍ وجهة نظر فاسمع أولاً ثم فكر قبل أن تتكلم.

برج الأسد: يُمكنك البدء فى محاولة لإيقاف عادة سيئة كالتدخين منذ اليوم وحتى نهاية الشهر القمرى،ثم قارن نفسك مع ولادة القمر الجديد لتشاهد الفرق بنفسك.

برج العذراء: إبتعد عن إلتهام طعام خارج المنزل، النصف الثانى للشهر القمرى يزيد من إحتماليّة الإصابة بالأمراض بسبب الإهمال ، درهم وقاية.

برج الميزان: إصرارك على خلط العمل باللهو يُفقدك التركيزعلى كليْهما، المُكالمات الهاتفيّة مع الحبيبة أثناء وقت العمل تُشتت تركيزك حتى بعد إنهاء المكالمة.
 
برج العقرب: تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.

برج القوس: لا يجب أن تنتقل للجزر المدارية لتشعر بالسعادة بالضرورة،لكنك تعثر عليها داخل منزلك إن توافرت النيّة لإسعاد نفسك ومن حولك،بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: فى الإجتماع العائلى فالديون الطويلة الأجل يبدو أنها أخيراً على وشك أن تُغلق ويتم تسويتها من خلال مساعدة من شيوخ العائلة ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الدّلو: هدوء طوال النهار لكن فى المساء قد تكون مشغولاً بالإختيار من بين البذلات الفخمة فى خزانة ملابسك لحضور أحد الأفراح أوالحفلات.

برج الحُوت: أسوأ الأعداء صديق إنقلب عدوّاً لمعرفته بدقائق حياتك ،وفّر على نفسك تلك الدّراما واقفل فمك والذى ليس مجهوداً شاقاً.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

هل تتوقع رد حاسم من وزارة الداخلية على خلية الواحات الإرهابية؟
الدوري الإيطالي
انتر ميلان
-
x
20:45
-
سامبدوريا
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
سوانزي سيتي
-
x
20:45
-
مانشستر يونايتد
آرسنال
-
x
20:45
-
نوريتش سيتي
ليستر سيتي
-
x
20:45
-
ليدز يونايتد
مانشستر سيتي
-
x
21:00
-
وولفرهامبتون
كأس ملك إسبانيا
ريال سرقسطة
-
x
20:30
-
فالنسيا
ريال مورسيا
-
x
21:30
-
برشلونة
كأس ألمانيا
ماجديبورج
-
x
20:45
-
بوروسيا دورتموند
كأس الرابطة الفرنسية
جانجون
-
x
21:05
-
مونبلييه
كأس تركيا
قاسم باشا
-
x
16:00
-
نيجدي بيليدي سبور



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/24/2017 6:11:04 AM