ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 16/10/2017..حُلُول مَرفُوضَة!

الإثنين 16/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الإثنين 16/10/2017..حُلُول مَرفُوضَة!
الطالع الفلكى الإثنين 16/10/2017
أحمد يسرى
 
**القمرفى الرّبع الرّابع ، القمر فى العذراء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 6 بَابَة قبطى، 16 تشرين أوّل رُومى، 25 مُحَرّم،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (ومنين دَه كُلّه يابِنْتِى؟) -مِشْ باشتَغل أوفر تايم يامَامَا.(سهير رمزى من فيلم ثرثرة فوق النيل-1971)
*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشّمس تسديس زُحل -- غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
الشمس فى الميزان تقوم باتصال تسديس (60 درجة) بينها وبين زحل فى القوس ، وهو إتصال ميمُون العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من إتصال التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الواحدة و13 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

نحن/ذواتنا (الشمس فى الميزان) نتحمّل مسئوليّاتنا ونؤدّى واجباتنا فى العمل أو الأسرة (زحل فى القوس) بكل جديّة ، الصرامة والحزم واتباع اللوائح والقوانين بحذافيرها وتأدية الأعمال شديدة الصعوبة بكل صبر وطول بال هى طاقة هذا الإتصال الميمُون،هذا الإتصال يتسبب فى علاقة طيبة من كبار السنّ ومن لهم هيئة الأب/الوالد (المدير فى العمل،المعلم فى المدرسة ، المُدرّب فى النادى..إلخ) وتلقى مساعدة قيّمة منهم ما يزيد من قدرتنا على التحمّل والصّبر،هذا الإتصال مفيد لخدمة الأبوين وإنهاء مشاكل مُزمنَة تتعلق بهم على أن يكون حل تلك المشاكل فى نطاق قوانين زحل/المُجتمع ، بمشيئة الله تَعَالى.   

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى..

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة الصّرفَة لتدخل منزلة العَوّا وهى أربعة أنجم تبدو على هيئة كلاب تتبع الأسد أو على هيئة قوس مُتعرّج ،وسُمّيت بالعواء لإلتواء وتعرّج تلك النجوم (عواء يعنى لوى- عويت الناقة رقبتها) والعواء نجم عملاق أحمر من كوكبة العذراء تاركين كوكبة برج الأسد ، يعتدل فيها الجوّ بالنهار ويبرد فى الليل وتنبت فيها الأعشاب البرّيّة الطبيّة وفيها مُوسم نضج وقطف الرّمّان وزرع البقول والخضروات،تقول بعض رسائل العرب أن التواصل مع الأشراف و الملوك وأصحاب النفوذ مُلائمة خلال تلك المنزلة وأيضاً التودّد للنساء وبناء جسور الودّ والتفاهم للتقدم للزواج منهن،أمّا الخصومة والتحدّى ينبغى تأجيلها لوقتٍ آخر وغيرمُناسبة خلال تلك المنزلة ، كما أن شراء الملابس الجديدة والأسفارميمونة بمشيئة الله تَعَالى،تقول العرب إذا طلعت العوّاء طَابَ الهَواء، وضُرِبَ الخباء/الخيام ،ويُكره العَرَاء/ النوم فى العَرَاء، وشنّن السّقَاء/يبست السقاية.

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*الطّالع الأسبُوعى من 16 أكتوبر- 22 أكتوبر، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحمل: تحرص أن تُنجز أعباء العمل بالتعاون مع الزملاء وليس وحيداً وتبنّيك لمفهوم التعاون فى الأعمال ذات الصفة الجماعية مفيد لإنجازها بوقت أقصروكفاءة أفضل،هذا التعاون ينسحب على المنزل فأنت غالباً فى تعاون مع أفراد الأسرة لترميم أو تجهيز المنزل بما يلزم من إحتياجات،أحد أقاربك من الدرجة الثالثة/البعيدة أو أحد الجيران رُبما إحتاج لمساعدتك وعليك تأدية الخدمة قدر إمكانك.

برج الثور: المال والحُبّ توأمان يبحث عنهما الجميع ويأتيان معاً ويُغادران معاً ، إن كنت فى مشاكل مالية أو عاطفية وصادفت تحسّناً على أحد الجبهتيْن فتوقّع التحسّن على الجبهة الأخرى بالتوازى، هذا يعنى نفقات تسوّق لإسعاد الحبيب.

برج الجوزاء: الأكثر ترجيحاً هى المُساندة المُعتبرة التى تتلقاها من زملاء العمل أو شركاء التجارة أو الأشقاء فى الأسرة وهذه المُساندة ليست بالضرورة مالية لكنها قد تكون رفعاً لعوائق الروتين أو تسهيلات لصعوبات فى العمل ، إن وُجدت مشاكل قانونيّة فالمشورة المُعتبرة من أهل الخبرة تكون مفيدة ، من بشائر الحظ السعيد وجود الصديق وقت الضّيق.

برج السّرطان: الحالة المالية هى بؤرة الإهتمام وخلف الأبواب المغلقة فى منزلك تضرب أخماس فى أسداس لتوفير مايُمكن توفيره وإنفاق الضرورى فقط ،هذا مُمتاز لتلافى تعقيدات وضغوط أكثر مِمّا تُعانى منها الآن.

برج الأسد: لست بعيداً عن الضغوط المالية لكن لحسن الحظ أن حل مشاكلك قد يأتى على شكل مكافآت العمل وأفكار مُثمرة فى التجارة، جرعة التفاؤل التى تتذوقها بسبب تقدّم مهما كان بسيطاً يُشعرك أن تحسّن أمورك ليس صعباً كما قد تتخيّل.

برج العذراء: مهمّات ومسئوليات جديدة تجعل بؤرة إهتمامك العمل ، مكاسبك عليك توفير كل قرشٍ منها لعشّك-منزلك والترفيه خارج المنزل بنفقاته غير منصوحٌ به على الإطلاق ، إن كنت تلميذاً أومُسجّلاً فى دورة تدريبيّة تخص وظيفتك فتحصيلك غالباً مُمتاز.

برج الميزان: حفلاتك ونزهاتك مجّانية فأنت الضيف المحظوظ المحبُوب الذى تَتِمّ دعوته باستمرار لروح المرح والصحبة المُمتعة التى تتمتّع بها ، توسيع دائرة معارفك ولمعان حالتك الإجتماعيّة يتوقف على حسن إختيارك للأشخاص المهمّين واستغلالك الأمثل لحضورك لتلك المناسبات المهمّة.
 
برج العقرب: تمتلك حسّ مُرتفع بالإتقان لأىّ عمل تقوم بتأديته ، خطواتك مُنظّمة مُرتّبة ولامكان للعشوائيّة فى إدارة وقتك ، إن حدث تأخير فى إجراءات الوظيفة أو السفر فعليْك بالصبر وغالباً تكون التأخيرات مُفيدة، رُبما أضطررت لنفقات الأدوية.

برج القوس: رُبما كان تقدّمك على جبهة العلاقات الإجتماعيّة مثمرة وأكثر نفعاً لك من إنكماشك العميق داخل مكتب الوظيفة ، الذكاء الإجتماعى يعنى تحويل العلاقات لفرص مكاسب لتعرف صدق المثل ، معرفة الناس كنوز ، لكن هذا يتوقف على صنف ومعدن الناس الحقيقى الذين تقوم بالتواصل معهم.

برج الجدى: طموحات توقّعت أن تحدث منذ بداية العام الجارى ومرّت أشهر الصيف دون تقدّم ،الخطوة التى تنتظرها قد تأتيك هذا الأسبوع لكن الهرولة السريعة واللهفة الشديدة قد تجعل الوظيفة/العروسة/الصفقة تفلت من يدك ، بعد طول إنتظار لاتسمح لنفسك بسبب تلك اللهفة بإفلات الفرصة ، فى التأنّى السلامة.

برج الدّلو: فرصة لنزهة لطيفة أو رحلة سفر قصيرة للترويح عن النفس ، عليك الحذر من بعض زملاء العمل الحسودين أو المنافسين وتأمين نفسك بالكتمان والإحتياط باستمرار ضدّ غدر أحدهم ، قد تشعر بالضيق لنفقات لم يكن لها أىّ ضرورة فى المال والوقت كان بالإمكان توفيرهما ، على أيّة حال لاتضع ثقتك بأى شخص أو تتعشّم فقد يخيب عشمك ، حكمة الأسبوع ، ماحكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الحُوت: تشعر بفرصة لمدّ رجليْك لتتذوق الإسترخاء والرّاحة بسبب هدوء فى وتيرة العمل أو رفع لضغوط عمل سابقة تنتهى منها بمنتصف الأسبوع ، رُبما كانت هناك إحتفالات كبيرة فى المنزل خصوصاً للمُتزوجين من مواليد الحُوت.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
بتروجت
2
x
17:00
0
طلائع الجيش
الزمالك
1
x
20:00
0
النصر
الدوري السعودي للمحترفين
الاتحاد
1
x
18:40
1
الشباب
الرائد
0
x
18:40
5
النصر
دوري الخليج العربي الاماراتي
حتا
1
x
14:40
5
النصر
عجمان
0
x
14:45
1
الشارقة
الوصل
0
x
17:45
0
الظفرة
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
المغرب التطواني
0
x
17:00
2
شباب الريف الحسيمي
أولمبيك آسفي
1
x
19:00
0
إتحاد طنجة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
جيرونا
-
x
22:00
-
ريال سوسييداد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شتوتجارت
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليل
1
x
20:00
1
سانت إيتيان
أميان
-
x
21:45
-
موناكو
كأس السوبر العراقي
القوة الجوية
1
x
17:00
0
الزوراء



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/17/2017 9:05:04 PM