ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 18/10/2017..ضَوْء القَمَر!

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 18/10/2017..ضَوْء القَمَر!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 18/10/2017
أحمد يسرى
 
**القمرفى الرّبع الرّابع ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 8 بَابَة قبطى، 18 تشرين أوّل رُومى، 27 مُحَرّم،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - زَىّ مَحَضْرِتَكْ عملت مُعَايْنَة واتفرّجْت عَليّا ،أنا كمان أعمل مُعاينة واتفرّج عليك.(ليلى طاهر من فيلم ثلاث قصص-1968)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*الليلة الكَحْلا
هى عندما يكون القمر فى أضعف نقطة له بحيث لاتكون بقعة ضوء فى الليل، إنها الليلة الأصعب التى تسبق إنبلاج الفجر أو المَخَاض الذى يسبق الولادة، فترة مُناسبة فى ثقافة التنجيم لإخفاء الكنوز أو تقفيل الأعمال بصورة نهائية دون النظر للوراء فما كان قد كان وأنتهى الأمروالمُناسب الآن هوإنتظار الولادة الجديدة فى التاسعة  و12 دقيقة من مساء الغد الخميس بتوقيت القاهرة بمشيئة الله تَعَالى ، لا يجب عليك البكاء على مشاكلك أو الرّثَاء لحالك، التوتروالميل للكآبة مُرتفع الليلة لكن الولادة للقمر الجديد تعدك بالتفاؤل والفَرَجْ بعد الضّيق بمشيئة الله تَعَالى.
 
بالنسبة لثقافة الهنود فهذه الليلة مُناسبة للإنسحاب من الضجيج والزّحام وأداء أنشطة روحانيّة دينيّة أوحرق البخور مع مُمارسة اليوغا التى تساعد على التحررمن التوتّر والقلق فى غرفة هادئة بعيداً عن الآخرين ، كما أنّ عدم وجود أى ضوء فى السّماء باستثناء ضوءالنجوم  يعنى أن الليلة مُلائمة للقيام بأعمال تتصف بالخفاء كأن نرغب فى إخفاء الكنوز أوتخزين الأموال فى البنوك أو نقل مُمتلكات من منزل لآخر دون لفت أنظارعيون الجيران الحاسدة، تطهيرالمنزل من الحشرات والجراثيم والقوارض ، إنهاء علاقة مُزعجة بطريقة لطيفة وبأقل قدر مُمكن من الخسائر ودون إراقة ماء الوجه لكلا الطرفين،تنظيف المنزل من الكراكيب أوالخردة بالتخلص منها نهائيّاً و التى تقوم بإرسال موجات سلبيّة تؤذينا دون أن نشعر،الحركة فى توقيتٍ مُظلم ليست مُعضّدة، تخيل نفسك ترغب فى التحرك داخل غرفة نومك التى تعرفها تماماً لكن لا يوجد ضوء،غالباً ستصدم جسدك بأىّ غرض مهما كانت درجة معرفتك بكل شبر من الغرفة،عدم وجود ضوء سيؤدّى بالضرورة لدخولك فى حالة الفوضى والمشاكل لذا فهذه الليلة يُشدّد فيها على التنسّك والعبادة وأداء الواجبات الدينيّة والإنسحاب من الزيارات والتجمّعات والمكوث داخل المنزل،عند نهاية الشهر القمرى أنت مدعوّ للتعامل مع الإناث من حولك باحترامٍ شديد وألا تتسبب فى إيذاء قطّة خصوصاً السوداء ،كما أنّ الحَدَسْ/الإحساس لدى المرأة زوجتك شقيقتك و والدتك مرتفع وعليك أخذ توقعاتهنّ على مَحْمَل الجدّ فى هذا التوقيت، الرّؤى المنامية الصادقة واردة الحدوث للجميع والأكثر للنساء والفتيات،المرأة فى هذا التوقيت لها مهارات القطة الطاهرة التى تتمكن من الإستماع للموتى فى قبورهم  التواصل مع البَرْزَخْ/ بوّابة العالم الآخَر وليس الجان.
 
*(عطارد فى العقرب إقتران المُشترى فى العقرب - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين عطارد والمُشترى  فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى العاشرة و54 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد التلميذ النبيه يرمز لقدرات العقل والحفظ والفهم فى إقتران مع المُشترى المُعلّم المُدرّس الذى يتميّز بالوجاهة الإجتماعيّة والمراكز الرّاقية باتصالهما فالفرصة مُرتفعة لتنال درجة علميّة عليا كالماجستير أوالدكتوراه والتحصّل على الألقاب والوجاهة الإجتماعيّة،كورس علمى أو مِهَنِى تدريبى فتحصليك فى ذروته وعلاقتك بأستاذك مُمتازة ، عطارد يرمز للأسفار القصيرة والمُشترى للأسفار البعيدة وباتصالهما معاً فالأسفار واردة أو على أقل تقديرالحركة والإنتقال بين الضواحى فى مدينتك والتعرف على أشخاص جُدد وثقافات جديدة ، هذا وقت مُمتاز لتسوية النزاعات القضائيّة خارج جدران المحاكم أو عودة مُطلّقة لعصمة زوجها ، مُفاوضاتك لشراء أجهزة مُعمّرة تخص منزلك ورادة لكن بعد الفحص الدقيق للغرض وللفاتورة لأن ضوء القمر غير متوفّر ونسبة الإستغفال إن وُجِدَت تكون مُرتفعة ، بما أن العقرب يرمز لعلاقة زوجيّة والمُشترى يرمز للنموّ والزيادة وعطارد لصنع العلاقات الإجتماعية فهذا الإقتران مُفيد لجلسة تعارف أوّليّة بين عروسين دون الدخول فى التفاصيل بسبب نقص ضوء القمرواللازم لمُعاينة وفحص شريك العمرلتلافى مصيرمُحتمل كفاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء أو مُفاجآت عادل إمام بفيلم البحث عن فضيحة ، مهارات عطارد الكلاميّة وأخلاقيّات المُشترى الراقية تدعم جلسة تعارف راقية خالية من أية تلميحات غيرلائقة، بمشيئة الله تَعَالى.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل:  إبتعد عن الغضب وحاول حلّ خلافاتك باللين ومعسول الكلام ،هذه النّصيحة تنسحب على علاقتك بمديرك فى العمل وعلاقتك بأفراد أسرتك وزوجتك. 

برج الثور: شراء طلبات المنزل عمل حياتى مُعتاد لكن البعض قد يتذمّر منه ،تأكد من قائمة المشتروات المطلوبة حتى لاتضطر لإرجاع سلع غير مَرْضِى عنها.

برج الجوزاء: بعض الفرص والعلاقات لاينبغى الحسرة عليهم عند فقدانهم خصوصاً إن أنطوت تلك الفرصة أوالعلاقة على شُبهة أومفسدة ،لاتقرصينى يانحلة.

برج السّرطان:  أنت مُعرّض لكلمات خشنة من أحد أفراد الأسرة يتلفظ بها فى ساعة غضب ، أكتم ردّك حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بتحضّر وكلمة طيبة.

برج الأسد: بذلتك الأنيقة وعطرك الرائع يلفت الأنظار، الجميع يُثبّت عينه عليك مؤكدين وجوب إستثمار هذه الأناقة على جبهة العمل أوالعاطفة، أو كلاهُما.

برج العذراء: الكل يبتهج لمجرد النظر إلى وجهك، حتى العراقيل سوف تعتبرها فى لذّة الملح والفلفل ، لماذا لا تتبنى هذا الشعور الإيجابي على مُختلف الجبهات؟

برج الميزان: إن كنت مُتزوجاً أو عازباً عليك الحفاظ على هذا اللسان مربوطاً أمام إناث الأسرة ،الأولوية لتأمين الهدوء بمنزلك بعيداً عن شماتة الجيران.
 
برج العقرب: ليس كل مايلمع ذهباً، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ، لا تلق بنفسك بعمل أوعاطفة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.

برج القوس: عليك إستعمال الأسلوب التقليدى النّمطى فى إدارة عملك دون اللجوء للأساليب المُختصرة أو الفهلوة والتى قد تكون سبباً فى إضاعة تفاصيل مهمّة.

برج الجدى: تبدو الحياة وكأنها تسير بسرعة السلحفاة، على الأقل لن تضطر للقلق بشأن أخطاء التهوّر والتسرّع ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: المكانة الإجتماعيّة و البريستيج قد يقفان عائقاً أمام قبولك لعمل إضافى تشعر أنّه مش قدّ المقام،قم باقتناص الفرصة لتأمين إحتياجات أسرتك طالما بالحلال.

برج الحُوت: وجوه الآخرين العابسة أو الباسمة تحمل مشاعرهم والتى لها دوافع وأسباب وليست من العدم، إذا عُرِفَ السّبب بطُلَ العَجَبْ ، بادر بالسؤال والصلح.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
2
x
19:00
0
الإسماعيلي
الدوري التركي
قاسم باشا
2
x
19:00
0
كارابوك



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 8:58:04 PM