ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 20/10/2017..المَلِكَة بَاسْ!

الجمعة 20/أكتوبر/2017 - 10:00 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 20/10/2017..المَلِكَة بَاسْ!
الطالع الفلكى الجُمعَه 20/10/2017..المَلِكَة بَاسْ!
أحمد يسرى
 
**يالقمر فى الرّبع الأوّل ،القمر فى العقرب.

**فلكياً/هندياً: القمرفى الميزان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 10 بَابَة قبطى، 20 تشرين أوّل رُومى، 29 مُحَرّم،ميمُون للغاية،يوم مُوكِبْ القطّة المصريّة بَاسِتْ،إغضاب الإناث اليوم عواقبه وخيمة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -خللى بَالِكْ من نَفْسِكْ لحسَن السّتّ والرّاجل اللى معاها فِمُنتهى الخطورة.(نُور الشريف من فيلم ضربة شمس-1980)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

 *اليوم بمشيئة الله تَعَالى  

إحتفال مصرى فرعونى قديم تمّ تكريسه للإحتفال بالقطّة المصريّة والتى تُنطَق بَاسْ أى القط ، بَا سِتْ/بَا جسد - ستْ سيّدة تاء التأنيث مثل العربيّة تعنى القطة ، موطنها بُو بَا سِتْ - تِتْ أو تَلّ بَسْطَا بالزقازيق، قدّم قدماء المصريين الإحترام للقطّة التى تُمثّل الكثير من صفات المرأة فهى تعتنى بنظافتها وتزيّن شعرها وتمُثّل الأمومة فى أبهى صورها وتحت مظهرها النّاعم يقبع قلبٌ مُفترس على أتمّ الجهوزيّة لإلتهام الفئران، قطّة بمنزلك يعنى حماية من الأمراض التى قد تجلبها الفئران ولهذا تَمّ ربط القطة بأثنى الأسد سِخْمِت فالقط من فصيلة الأسود ،القطط فى الثقافة الفرعونيّة حارسة على بوابة العالم السفلى وبإمكانها رؤية الأرواح وسماع أصوات الموتى فى القبور وتزداد حساسيتها فى النصف الثانى المُظلم من الشهر القمرى وبالتبعيّة تزداد حساسيّتها فى مُوسم الشتاء عندما تزداد ساعات الليل وتقل ساعات النهار، باست تتميّز بخفّة الحركة ومظهر كاتم للأسرار وثبات إنفعالى لذلك هى المسئولة عن حراسة البوّابة السّفلية ،تظهر للمتوفّى على هيئة قط أسود والذى يُمثّل الأسرار أو المعاصى التى إرتكبها فى السّرّ لذلك يتم نسبها للأعمال السريّة والحِيَلْ والمكر والدّهاء ، وبسبب كونها حارسة على العالم السفلى فإعتقاد المصرى القديم كان بأن المنزل الذى تسكنه قطة لا تتمكن الأرواح الشريرة من دخوله،إن شبّ حريق بمنزل فرعونى فيجب إنقاذ القطط التى تعيش فى المنزل قبل أى شيئ آخر ،هى حارسة المنزل وبإمكانها القبض على الروح الشريرة و إرسالها للعالم السفلى ، هذا ما شَدّد عليه المُخرج ستيفن سُومرز فى مشهد صَرْف المومياء الشرير من غرفة نوم البطلة على يد قطة من فيلم المُومياء-1999.

*القطة المصريّة الجميلة الفنانة

ليلى فوزى رَحِمَهَا الله تزامنت ذكرى ميلادها اليوم مع إحتفالية قدماء المصريين بالقطّة الفرعونيّة، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم الشهرة ليلى فوزى والإسم كاملاً ليلى محمّد فوزى إبراهيم مع التنبيه أن تلك الأسماء لاتُعبّر عن صفات تتواجد فى نجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر، لا تَبْخَل عليها بِالفَاتِحَة.

(صائد الأشباح)،(طاقة قوّة مُرتفعة)،(شديد الخطورة/خطر للغاية)،(الكراهية تجذب الزناد)،(أيقونة للسّلام)،(من عائلة مَلَكِيّة) ،(نمرٌ ذهبِىّ)،(حُبّ الأطفال)،(جسد من طين وفولاذ)،(أنا فى حالة حُبّ)،(حمامة الحُبّ البيضاء)،(المَلِكَة الذّهبيّة)،(نورٌ داخلى)،(جَمَالٌ طبيعى/من صُنع الله تَعَالى)،(الله تَعَالى يرعانى باستمرار).

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: مشترواتك فى جولة التسوّق المسائيّة ناجحة بمشيئة الله تَعَالى فأنت ناصح وتعرف أين ومتى تنفق القرش، لاتلعب لعبة المُقارنة بين الحبيبة وغيرها.

برج الثور: لا تسمح لفرصة مكوثك فى المنزل أن تكون مناسبة لصنع مشاكل لا لزوم لها مع أفراد الأسرة، على العكس حاول أن تصنع جوّاً من السعادة.

برج الجوزاء: لا للفَضْفَضَة مع أحد الضيوف مهما كانت درجة قرابته ، زلّة لسان غير مقصودة تسبب مشاكل ،وفّر على نفسك الصداع واحتفظ بهمومك لنفسك.

برج السّرطان: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب،ولو هاتفياً.

برج الأسد: صيانة وتجديد لأثاث ومفروشات منزلك ولو بإعادة ترتيب أماكنها فقط والهدف الأساسى هو تحسين حالتك الذّهنيّة وتزيين بيتك.

برج العذراء: بعض الفُرَصْ ينبغى التخلى عنها وإهمالها دون أى شعور بالحسرة خاصةً إن إنطوت على جانب كبير من المجازفة، إبتعد عن المشبوهين وعروض الإثراء السريع المشبوهة.

برج الميزان: إحترس من تشويش العاطفة لصفاء ذهنك خاصةً عند إتخاذك لقرار طويل الأجل ، توقيع عقود أو مشتروات ثقيلة ،إحرص على وجود خبير موثوق.

برج العقرب: يوم مناسب لإستكمال بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة ، وظّف مهارتك لتنقية الخلافات وبصورة نهائيّة.

برج القوس: العين تعشق كل جميل ، عبارة تعنى أهميّة إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الجدى: شعورك بالصقيع يتوقّف على حجم الملابس الثقيلة التى ترتديها ،ربما قد وفرت قرشاً أبيض لليوم الأسمر، هذا يعنى الإنتباه لميزانيتك ونفقاتك.
 
برج الدّلو: مساعدة واردة تتلقاها من كبار شيوخ العائلة فاحرص على توظيفها بالمكان الصحيح، إن كنت مريضاً فتناول الدّواء فى موعده لتتعافى سريعاً.
 
برج الحُوت: فرصة لجرد إسطواناتك القديمة وترتيب الكتب والألبومات والصور الفوتوغرافية، هذا يشمل مُكالمة هاتفية لشخصيات قديمة عزيزة على قلبك.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
أميان
-
x
20:00
-
ليل
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
19:00
-
الإسماعيلي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 3:38:50 PM