ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 26/10/2017..الأنْظَار مُعَلّقَة!

الخميس 26/أكتوبر/2017 - 09:05 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 26/10/2017..الأنْظَار مُعَلّقَة!
الطالع الفلكى الخَمِيس 26/10/2017..الأنْظَار مُعَلّقَة!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الأوّل ،القمر فى الجدى.

**فلكياً/هندياً: القمرفى القوس.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

*اليوم 16 بَابَة قبطى، 26 تشرين أوّل رُومى، 6 صَفَر،ميمُون للغاية،يوم للترحّم على الموتى وإخراج الصّدقات على أرواحهم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - زَمَان كان ألبك زَىّ الحديد،دِلْوأتْ بَئيت حريص وخايف،بَأه عندك اللى تخاف عليه.(نُورالشريف من فيلم أصدقاء الشرّ-1988)

 *القمر فى الجدى "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(زُحل ينتقل لبرج القوس - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ) 

ينتقل بمشيئة الله تَعَالى وعلى الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان زُحل من برج العقرب لبرج القوس فى الحادية عشرة و35 دقيقة ظهراً ، وسوف يبقى فيه لسنتيْن وأربعة أشهر ليُغادره لينتقل لبرج الجدى فى 24 يناير 2020 (إنْ عِشْنَا وكان لينا عُمر) بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة

(الشمس) ----- فى الميزان.(تنتقل للعقرب فى 16 نوفمبر)

(عطارد) ----- فى الميزان.(ينتقل للعقرب 1 نوفمبر)

(الزّهرة) ----- فى العذراء.(تنتقل للميزان فى 2 نوفمبر)

(القمر) ------ فى القوس.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى العذراء.(ينتقل للميزان فى 30 نوفمبر)

(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)

(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

المُشترى كوكب الحظوظ يمكث فى كل برج سنة واحدة/يزور برجك مرّة كل 12 سنة (راجع مقال10/10/2017) وزحل كوكب القوانين والروتين والنظام يمكث فى كل برج سنتيْن و4 شهور/يزوربرجك مرّة كل 28 سنة،الأنظار مُعلّقة بهذا الحدث الفلكى النادر فالإنتقال السابق كان من الميزان للعقرب (راجع مقال2/11/2014) لا تتغيرحياتنا بسرعة لكن ببطء تدريجيّاً شيئاً فشيئاً فأنت لاتتزوج بين يوم وليلة ولا تنجح فى دراستك الجامعية إلا بعد سنوات الدراسة، الصبروالبطء فى الحركة هى صميم صفات زحل لذلك يُشبهه الهنود بالفيل فهو أسود اللون صبور بطيئ الحركة ، عند زيارته لبرجك فالمتعارف عليه أنها بمثابة الفترة الصعبة التى نمرّبها كل 28 سنة من عمرنا ، تشبه الحدّاد غليظ الهيئة/زحل لكنّه يقوم بصهر الحديد وتحويله لشيئ مفيد وهذا ما نتوقع إستفادته من الفترات الصعبة من حياتنا،سنوات القحط كانت سبباً لإقراض الأمم الأخرى القمح المُخزّن وبذلك تحولت مصر لتكون أكثر ثقلاً فى عيون الأمم حتى بوجود السنين العجاف، فمع الشقاء والفقر والضّنك تتولد الشطارة والحَذَق والمَهَارَة للإستفادة بكل قشّة فزحل يطبق مفهوم إدارة الموارد (رِيسُورْسِسْ مَانجمِنْتْ).

زحل بوجهه الإيجابى قد يُشبه المُشترى من مفهوم الثروة والحظوظ لكن بشكل مُختلف فأنت عندما تتزوج تشعر أنك أصبحت أبطأ فى الحركة وأكثر جُبناً وخوفاً وبُخلاً لأنك أصبحت مسئولاً عن أسرة وكلها صفات زحل (فى رقَبْتَكْ كُوم لحم)نفس الحال ينسحب عليك أن ترقيت فى وظيفتك ، مزيد من القيود والهمُوم ،مزيد من الثروة مزيد من الخوف على ماتكنزه من الضياع.

قم بالرجوع للخلف 11 يوم لتعرف برجك على الطريقة الهندية ، رأس السنة الهندية -برج الحَمَل تبدأ فى 11 أبريل من كل عام وبالتالى فـ 21 مارس لايزال فى برج الحوت ، وكذلك 10 إبريل ، أو قم بمراجعة مركز الشمس الذى أذكره فى رأس المقال كل يوم لتعرف برجك على الطريقة الهندية.
 
على الطريقة الهندية فمواليد الحمل ، السرطان ، الميزان ، الدّلو ، الحوت هُم الأكثر إستفادة بشكل مُمتاز خصوصاً مواليد الدّلو من هاتيْن السنتيْن ، مواليد القوس و180 درجة فى المُواجهة الجوزاء هم  الأكثر عُرضَة لتعطيلات زحل،بقيّة البروج حياديّة ، من مفهوم التنجيم الهندى فمشاكل زحل تكون من خلال تعطيلات فى الترقى الوظيفى ،التورّط فى الديون والأقساط الثقيلة والطويلة ، دعاوى قضائيّة ، أعطال الماكينات بشكل مُستمرّ،فى ثقافتهم ولتخفيض التأثيرالسّلبى لزحل فنصيحتهم التعامل باحترام مع النساء الحوامل والأرامل،الأطفال الصغار خصوصاً الأيتام، المُعاقين وذوى الإحتياجات الخاصة من لهم بطء الحركة،ذَوِى الظهرالأحدب ،من يتّصفون بالبدانة الشديدة ، الأشخاص ذوى البشرة السمراء،الشحاذون ومن يعملون بالمِهَن الهامشيّة،الحيوانات كالجمل/القطط/ السلحفاة خصوصاً سوداء اللون، التعامل معهم باحترام ومودّة وإدخال البهجة عليهم ولو بقروشٍ قليلة كافية بمشيئة الله تَعَالى ليس فقط فى إتقاء نحوس زحل لكن أيضاً وبسبب دعوة رجل فقير فى هبوط ثروة فجائيّة ثقيلة دون أى مجهود (أراضى، عقارات، أحجار كريمة ، بئر نفط ،خبيئة كنز.إلخ).

**من الأسرار ، بصرف النظر عن بُرجَكْ

إن شعرت أن العكوسات والتعطيلات تطاردك وكأنها تأثيرات زحل السّالفة فهناك النصائح الإضافيّة الفعّالة فى ثقافة الهنود ، إطعام القطط خصوصاً السوداء و خصوصاً فى الليل ، إن كنت أمام متجريْن أحدهما فخم ذى أضواء مُبهرة ومُزدحم وآخرمُتواضع بضاعته قليلة تبدو عليه آثار السنين صاحبه عجوز فبادر باختيار المتجر المتواضع واشْتَر بضاعتك منه ، سيارة أجرة قديمة الطراز سائقها على المعاش ورغم بطئها لكن مشوارك ورغم تعطيلك يُكلل بالنجاح بمشيئة الله تَعَالى ، قم بشراء مُنتجات الأرامل كالملابس المُفصّلة يدويّاً ومفارش التريكو أو الأطعمة المُعدّة بأيديهم حتى وإن لم تستعملها ، قم بتوفير فرصة عمل لشخص واحد على الأقل كل فترة 90 يوم ، تزويج يتيم أو يتيمة خلال السنتيْن ، عندها قد تجد رفعاً للعوائق بصورة عجيبة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إختَرت لَكَ من قَنَاة يُوتُيُوب

توليفة من أغانى البلوز والتى تُعبّر عن تعثّر أصحابها لتصف تأثير زحل مع ذلك فالمُوسيقى مُريحة للنفس وليست حزينة.

1-Howlin' Wolf - How Many More Years

2-Elmore James-Every Day I Have the Blues

3-Cab Calloway - "Minnie The Moocher" - ORIGINAL "VIDEO

4-Louis Armstrong - St. Louis Blues (High Quality - Remastered

5-SONNY THOMPSON - Loco limbo -

6-Thrill is Gone | BB King Backing Track

*إلى الطّوالع اليوميّة.....

برج الحمل: إن قام أحدهم بأفعال صبيانيّة تافهة لإستفزازك فكن أنت العاقل النّاضج ، إبتعد عنه وركّز طاقتك على لقمة عيْشك ولا تشتّتها على مالا يستحق.

برج الثور: حاول تعديل بوصلتك بما يتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، لا تُصرّ على ما يعجبك وحاول أن ترضى بالمُتاح.

برج الجوزاء: فكّر بواجباتك قبل أن تطالب بحقوقك وابتعد عن إنتقاد الآخرين، أبتعد عن المقولة ، عيوبى لا أراها وعيوب النّاس أركض وراها.

 برج السّرطان: فى التأنّى السلامة وفى العَجَلة النّدامة، إبتعد عن التسرّع و تمسّك بالصبروطول البال بدءاً من الإستفزازت وإنتهاءً بالقيادة المُسرعة لسيارتك.

برج الأسد: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، هذا يعنى أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج العذراء: التعبير عن العواطف بوضوح ليس دائماً الإختيار الصحيح فى كل الأوقات ،عليك أن تنظر بعين الإعتبار لمشاكل الآخرين ونواياهم،وكتمان أسرارك.

برج الميزان: قم بمراجعة عملك أكثر من مرّة فالخطأ وارد تحت ضغط العمل،أحد كبار السّن فى العمل قد يقوم بإنقاذك من مأزق فتأكد من ردّك الجميل.

برج العقرب: ترتيب الأولويّات وتنظيم العمل يوفر الكثير بمشيئة الله تَعَالى، المثل الأجنبى يقول غُرزة فى التوقيت الصحيح توفر تسعة غُرز فى التوقيت الخاطئ.

برج القوس: تعاملك مع طلبات الحبيب التى قد تبدو سخيفة من وجهة نظرك بابتسامة وصبر تزيد من محبتك فى قلبه فتمسّك بالهدوء.

برج الجدى: إبتعد عن الإقراض والإقتراض، ، إحترس من تعريض عينيك لأشعة الشمس المباشرة ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الدّلو: لا تضع نفسك فى مقارنة مع الآخرين أو بالنظر فى طبق غيرك فلكلٍ رزقه المقسُوم ، رَكّز على لقمة عَيْشِكْ.

برج الحُوت: رغبتك فى رعاية من حولك تنسحب على الفقراء والأيتام، الحيوانات والطيور، لا تنسَ رعاية شيوخ عائلتك وأقاربك فالأقربون أولى بالمعروف.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
مالاجا
3
x
13:00
2
ديبورتيفو لاكورونا
إسبانيول
0
x
17:15
2
فالنسيا
لاس بالماس
-
x
19:30
-
ليفانتي
أتلتيك بيلباو
-
x
21:45
-
فياريال
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
2
x
16:30
0
هامبورج
فيردر بريمن
-
x
19:30
-
هانوفر
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
كان
0
x
16:00
1
نيس
ليون
0
x
18:00
0
مونبلييه
بوردو
-
x
22:00
-
مارسيليا
الدوري الإيطالي
أودينيزي
0
x
16:00
1
كالياري
تورينو
1
x
16:00
1
كييفو فيرونا
سامبدوريا
3
x
16:00
2
يوفنتوس
سبال
1
x
16:00
1
فيورنتينا
انتر ميلان
-
x
21:45
-
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
2
x
18:00
0
وست هام يونايتد
دوري نجوم قطر
السد
4
x
15:00
1
أم صلال
العربي
2
x
17:00
4
الريان
الدحيل
8
x
17:10
2
الخريطيات
الدوري السعودي للمحترفين
الفيصلي
-
x
تأجلت
-
الهلال
التعاون
1
x
18:40
1
الأهلي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية (النهائي)
مازيمبي - جمهورية الكونجو
2
x
15:30
1
سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/19/2017 9:36:07 PM