ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الرئاسة في أسبوع.. "السيسي" يزور باريس.. ويصطدم إرهابيو الواحات بتلك القرارات

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 11:52 ص
الرئاسة في أسبوع.. السيسي يزور باريس.. ويصطدم إرهابيو الواحات بتلك القرارات
السيسي في فرنسا
إسلام شعراوي
 

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمها توجيه تعليماته ببذل أقصى جهد لملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت حادث الواحات، بالإضافة إلى زيارته لفرنسا والذي التقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى والمصالح المشتركة بين البلدين.

السبت.. السيسي يشارك في ذكرى مرور 75 عاما على معركة العلمين
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى إحياء ذكرى مرور 75 عاماً على معركة العلمين، بحضور بيتر كوسجروف الحاكم العام لأستراليا، وعدد من وزراء وممثلي 14 دولة، بجانب رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، وعدد من الوزراء.

وألقى  الرئيس كلمة، تضمنت الإشارة إلى أن ذكرى آلاف الضحايا الذين لقوا حتفهم في معركة العلمين، تدفعنا لتجديد العهد على الحفاظ على السلام، ولبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام وخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تواجه أزمات خطيرة تهدد كيان الدولة الوطنية ذاته.

استقبال وزير الدولة الهندى للشئون الخارجية
كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي إيم جيه أكبر وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير الهند بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير الهندي سلم الرئيس رسالة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، تضمنت الإشادة بقوة ومتانة العلاقات المصرية الهندية، وحرص الهند على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة بين البلدين. 

كما أعرب الوزير الهندي عن تقدير بلاده لما اتسمت به العلاقات بين مصر والهند على مدار التاريخ من صداقة وتفاهم مشترك، مؤكدا أن الاحتفال بذكرى مرور 70 عاماً على إقامة العلاقات بين مصر والهند يشكل حافزاً إضافياً لمزيد من تعزيز العلاقات ودفعها نحو آفاق أرحب، وأشاد بدور الرئيس وجهوده في تحقيق الاستقرار والسلام في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأحد.. استقبال السيسي لرئيس الوزراء حيدر العبادى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى، بحسب بيان رسمى صادر عن مكتب الإعلام للحكومة العراقية.

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادي في القاهرة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي للدكتور العبادي بعزف النشيدين العراقي والمصري، وبحث العبادي مع شريف اسماعيل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ومحاربة الارهاب، والأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، اضافة الى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب.

اجتماع عاجل بشأن أحداث الواحات
كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات ومسئولي وزارتي الدفاع والداخلية.
واستمع الرئيس خلال الاجتماع إلى تقارير مفصلة بشأن الاشتباكات التي جرت يوم الجمعة الماضي بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من الإرهابيين. 
وتقدم الرئيس بالتعازي في ضحايا الحادث من شهداء الوطن، وأعرب عن خالص المواساة لأسرهم، مؤكدًا أن هؤلاء الأبطال ضربوا المثل في الشجاعة والإخلاص للوطن، وأن تضحياتهم لن تذهب سدى.

ووجه الرئيس ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت الحادث، وتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشددًا على أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه.

الاثنين.. زيارة الرئيس لفرنسا
وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا في زيارة استمرت 3 أيام، والتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة، وبدأ الرئيس نشاطه بالعاصمة الفرنسية باستقبال إيريك ترابييه الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية، المُصنعة لطائرات "الرافال" الحربية، والتقى وزيرة الدفاع الفرنسية لورنس بارلي بمقر الوزارة وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين مصر وفرنسا.

 وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر وزارة الجيوش الفرنسية "وزارة الدفاع" في باريس حيث كانت في استقباله فلورانس بارلي وزيرة الجيوش الفرنسية، فضلا عن عدد من كبار قادة الجيش الفرنسي، وشهد اللقاء تباحثا حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين وخاصةً في ضوء التحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، والجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الإرهاب.

الثلاثاء.. توقيع اتفاقيات بـ400 مليون يورو
كما استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي نشاطه في اليوم الثاني لزيارته إلى باريس، باستقبال هيرفي جيلو الرئيس التنفيذي لشركة "نافال" للصناعات العسكرية البحرية، واستقبل الرئيس جييوم بيبي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية وشهد اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها مصر من أجل تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطط التي وضعتها وزارة النقل من أجل الارتقاء بنظم الإشارات والتشغيل، وتحسين القدرات البشرية والإلكترونية للهيئة القومية للسكك الحديدية، وعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد انتهاء جلسة مباحثات جمعتهما، وقبل بدء المؤتمر تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر وفرنسا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي، إنه تم توقيع اتفاقيات بـ400 مليون يورو في مختلف المجالات، كما يتم التعاون في الملفين الثقافي والاجتماعي، حيث إن عام 2019 سيكون عام السياحة والثقافة في مصر، والتقى الرئيس مع رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب، لبحث الملفات المشتركة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية التعاون الاقتصادي والتجاري، وتناول اللقاء جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية لمصر، لا سيما في المشروعات القومية الكبرى والقطاعات الحيوية المتنوعة ومنها الطاقة والحماية الاجتماعي.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الأربعاء.. زيارة الرئيس لوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية
زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقر وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، وكان في استقباله وزير الاقتصاد والمالية برونو لومير، وأكد الوزير الفرنسى إعجابه ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تنفذه الحكومة المصرية، والخطط التنموية التي تطبقها من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، كما استمع الرئيس إلى ملاحظات رؤساء الشركات الفرنسية ومقترحاتهم لتطوير مناخ الأعمال فى مصر، وأعلن وزير الاقتصاد والمالية في نهاية اللقاء عن توجهه قريبا إلى مصر على رأس وفد يضم عددا كبيرا من الشركات الفرنسية من أجل بحث سبل تنفيذ مشروعات مشتركة فى العديد من المجالات.

كما التقى الرئيس فرانسوا دوروجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، في مقر الجمعية الوطنية "هوتيل دو لاسي" بباريس، وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والإداري، والتقى السيسي رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، بمقر مجلس الشيوخ، وكان لارشيه في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله لمقر مجلس الشيوخ، واستعرض السيسي حرس الشرف، وتناولت المباحثات بين الجانبين، والتي امتدت على مأدبة عشاء عمل، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة العلاقات البرلمانية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وجهود الحكومة المصرية، لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والإداري.

الخميس.. توقيع 16 اتفاقية في مجالات التعليم والثقافة  
التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الداخلية الفرنسي، جيرارد كولوم، وتم التأكيد خلال اللقاء أهمية تعزيز التشاور والتعاون المشترك بين البلدين، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وتنامي خطر الإرهاب وانتشاره بحيث أصبح يهدد كافة أنحاء العالم بما فيها فرنسا وأوروبا، وأشاد "كولوم" بالعلاقات بين البلدين، منوها بدعم دور مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا حرص بلاده على الوقوف بجانب مصر وتقديم كل سبل الدعم لها في حربها ضد الإرهاب.

وشهدت الزيارة التوقيع على 16 اتفاقية، وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم والثقافة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والحماية الاجتماعية، وتدريب الكوادر الإدارية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
المصري البورسعيدي
0
x
17:00
0
المقاولون العرب
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
-
x
16:50
-
الفتح
دوري الخليج العربي الاماراتي
الإمارات
0
x
14:40
2
الوحدة
شباب الأهلي دبي
0
x
14:45
1
دبا الفجيرة
العين
-
x
17:45
-
الجزيرة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
خيتافي
4
x
14:00
1
ديبورتيفو ألافيس
ليجانيس
0
x
17:15
3
برشلونة
إشبيلية
0
x
19:30
0
سيلتا فيجو
أتلتيكو مدريد
-
x
21:45
-
ريال مدريد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
باير ليفركوزن
0
x
16:30
1
لايبزيج
بايرن ميونيخ
0
x
16:30
0
أوجسبورج
فولفسبورج
1
x
16:30
0
فرايبورج
هيرتا برلين
-
x
19:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
باريس سان جيرمان
-
x
18:00
-
نانت
جانجون
-
x
21:00
-
أنجيه
تولوز
-
x
21:00
-
ميتز
الدوري الإيطالي
روما
2
x
19:00
1
لاتسيو
نابولي
-
x
21:45
-
ميلان
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
2
x
14:30
0
توتنهام هوتسبير
ليستر سيتي
0
x
17:00
2
مانشستر سيتي
ليفربول
3
x
17:00
0
ساوثهامتون
كريستال بالاس
2
x
17:00
2
إيفرتون
وست بروميتش ألبيون
0
x
17:00
4
تشيلسي
بيرنلي
2
x
17:00
0
سوانزي سيتي
بورنموث
4
x
17:00
0
هيديرسفيلد تاون
مانشستر يونايتد
2
x
19:30
1
نيوكاسل يونايتد
الدوري السويسري الممتاز
بازل
-
x
20:00
-
سيون
دوري نجوم قطر
الغرافة
0
x
15:00
0
السيلية
المرخية
0
x
15:00
0
الأهلي
قطر
-
x
17:10
-
الخور
كأس العرش المغربي (النهائي)
الدفاع الحسني الجديدي
-
x
18:00
-
الرجاء الرياضي
دوري أبطال آسيا
الهلال - السعودية
1
x
18:15
1
اوراوا ريد دياموندز - اليابان



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2017 9:27:06 PM