ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

السفير أم تاجر الأقمشة.. من يفوز بانتخابات "الصيد السكندرى"؟

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 02:56 م
السفير أم تاجر الأقمشة.. من يفوز بانتخابات الصيد السكندرى؟
نادي الصيد السكندري - أرشيفية
شهيرة النجار
 
اختاروا من يصلح النادى.. لا من يلعب بورقة "المال"

■ رئيس النادى الحالى أحال مخالفات المجلس الأسبق للجهة الإدارية: وضعوها بالثلاجة


بسم الله الرحمن الرحيم، العدد الماضى كتبت عن انتخابات الأندية، وبدأت بنادى اسبورتنج، الذى لنا عنده وقفات أخرى بإذن الله تعالى، وتحدثت على عجالة عن نادى الصيد السكندرى، الذى ستكون انتخاباته الجمعة المقبل والجريدة بالأسواق بإذن الله.

تحدثت عن المرشح لمنصب نائب الرئيس خالد البهتيمى، الذى سيكون مكسبا كبيرا لنادى الصيد، وأود أن أتحدث عن حديث الساعة بالثغر، حول تلك الانتخابات، التى تضم قائمتين الأولى برئاسة الرئيس الحالى للنادى، السفير محمد سعد عقل، الذى كان سفيرنا السابق فى دولة الأرجنتين، والده كان الرئيس الأسبق لنادى الاتحاد السكندرى، وتضم قائمته على منصب النائب مختار حبشى، وهنا لنا كلام.

أما القائمة الثانية فيترأسها تاجر الأقمشة بالمنشية، محمد اليمانى، وعلى منصب نائب الرئيس خالد البهتيمى، وأمين الصندوق السيدة صباح، زوجة شقيق مختار حبشى، المرشح بالقائمة الأولى على منصب نائب الرئيس، وهى مديرة أعمال وسكرتيرة رجل الأعمال عبدالفتاح رجب منذ سنوات طويلة.

من هنا نبدأ الكلام، فالتربيطات كانت أن تترشح السيدة صباح على منصب أمين الصندوق فى قائمة سعادة السفير محمد عقل، الرئيس الحالى لنادى الصيد، وشقيق زوجها فى منصب النائب، فطلب منها السفير عقل أن تعلن ذلك صراحة، فرفضت الإعلان أنها على قائمته إلا عندما يتم غلق باب الترشح، حتى تضمن أن تأخذها بالتزكية، فتوجس خيفة، فرشح فى القائمة معه أمين صندوق آخر، حتى إشعار آخر، لأنه يشعر أن ثمة تربيطات بين السيدة صباح ومحمد اليمانى المرشح للرئاسة بالقائمة الثانية تمت على يد عبدالفتاح رجب.

وكان توقعه صحيحاً، حيث رشحت صباح نفسها على منصب أمين الصندوق فى قائمة اليمانى التى يدعمها عبد الفتاح رجب بقوة، ليه؟.. الله أعلم، ما شأنه وشأن نادى الصيد المصرى؟ لا ندرى، فبدأت حرب تكسير العظام وبدأ اللعب من خلف الكواليس، حيث يتردد أن تربيطات تتم لإنجاح مختار حبشى المرشح على منصب نائب الرئيس فى قائمة السفير عقل، وعدم إعطاء الأصوات لنائب رئيس القائمة خالد البهتيمى، حتى تضمن عائلة حبشى أن يكون النادى فى قبضتهم نائب الرئيس من قائمة عقل وأمين الصندوق صباح فى قائمة اليمانى، مضحين بالخلوق المحترم خالد البهتيمى، دون أن يدرى.

وربما ونحن نكتب هذه السطور هو لا يعلم هذه التربيطات الانتخابية، الأمر الثانى وهو الذى يتم اللعب على أوتاره الآن، أنه عقب تولى المجلس الحالى برئاسة السفير محمد عقل، تقدم طارق فهيم، أحد أعضاء المجلس الأسبق فى رئاسة فاروق قاسم، ومحمد اليمانى أمين صندوق وقتها، والمرشح حالياً على منصب الرئيس، وصباح كمال عضواً وقتها، والمرشحة على منصب أمانة الصندوق حالياً، بإفادة مكتوبة عن مجموعة من المشاريع التى تمت فى العهد الأسبق، ويرى فيها إهدار للمال العام.

تم التحقيق مع العضو ثم انتقل المستشار القانونى للنادى للتحقق من مصداقية الإفادة التى قدمها طارق فهيم، وكان أحد تلك المشاريع ميدان الرماية بالرصاص، والذى تم بناؤه بترخيص ترميم بعد هدم مبانى الميدان القديم بالكامل بتكلفة 400 ألف جنيه، لترتفع لـ600 ألف جنيه، وانتهى إلى مليون و400 ألف جنيه للمبانى و180 ألفاً لأجهزة متهالكة مصنعة بورش بسيطة، وبعد التحقق من الرسومات الهندسية ومستخلصات المقاول أوصى بالإحالة للنيابة العامة، لوجود دلائل على إهدار المال العام، فأراد أعضاء المجلس الحالى حفظ التحقيق، ولكن رئيس المجلس الحالى أمر بإحالة الأمر للجهة الإدارية للمشورة، حتى لا يتم دفن الموضوع، ويتحمله بالتبعية مجلسه. وحتى الآن وبعد مرور ست سنوات لم ترد الجهة الإدارية، ولم تقم بفتح تحقيق تلك المخالفات حتى لحظته وتاريخه، ليفاجأ الرئيس الحالى، وهو المرشح على رئاسة القائمة الأولى السفير محمد عقل، بأن أحد الأعضاء القدامى فى المجلس القديم وهو من المرشحين حالياً على القائمة الثانية يبلغ الجهات الرسمية بمخالفات فى الإنشاءات الجديدة بالنادى، رغم أن ذلك المبنى تم بناؤه فى عهد العضو الذى كان عضواً فى المجلس الأسبق ومرشح حالياً، «إدينى عقلك».. المخالفات والمبنى تم البناء فيه رغم أنه كان صادراً له رخصة ترميم من حى وسط.

ولما جاء السفير عقل حوّل الأمر للجهة الإدارية التابعة لوزارة الشباب، ولم يتلق أى رد، يبقى الراجل هيعمل إيه أكثر من كده، ونحن نكتب تلك السطور، حد ابن حلال أرسل لرئيس حى وسط يضرب كرسى فى الكلوب، فأرسل لمحافظ الإسكندرية بضرورة إزالة المبنى الموجود فى محرم بك، وسؤالى لمعالى رئيس حى وسط، اشمعنى قبل الانتخابات بأربعة أيام أو قبل يوم؟، وهل فجأة كدا لقيت إن المبنى دا لازم يتزال، قبل أسبوع الانتخابات!.. لماذا لم يكن قبل عام مثلاً؟ لمصلحة من؟.

وبالمناسبة هل أزلت ونفذت قرارات الإزالة فى منطقتك؟ طيب شفت قصة الحديقة الدولية؟ وإذ فجأة حجزت على فندق لاجون، الذى عليه مديونية مائتى ألف وكسور، لعدم دفع مستحقات المحافظة للنظافة، «واخد لى بالك» ولا دول مسنودين بكام محافظ أسبق، أولادهم متجوزين من بنات بعض الشركاء على كام واحد واصل لوزير التنمية ووزراء سابقين على رئيس الوزراء، «واخد لى بالك يا رئيس الحى»، يا راجل متبقاش مكشوفة كدا، هو عبدالفتاح رجب قوى لدرجة إن الأحكام لا تنفذ.

يا سيادة رئيس الحى، هو القانون «ماشى زى السكينة فى الجاتوه أوى كدا»، طب ليه أكبر نسبة مخالفات فى منطقتك، مش برضوا العمارة اللى مالت وكانت مبنية من كام سنة ومصر كلها وقفت على رجل واحدة تبع حى وسط، الذى تترأسه؟ «العبوها صح بقا مش كدا إحياة أبوكم»، وتبقى كلمة أخيرة للسادة أعضاء نادى الصيد السكندرى، قبل سويعات من الانتخابات، اختاروا الأصوب ولا تنجرفوا خلف حروب المال، أصلحوا أحوال ناديكم بأيديكم، المبنى الذى يتم التلويح بهدمه الآن تم بناؤه فى عهد فاروق قاسم وأمانة صندوق محمد اليمانى، مرشح الرئاسة الحالى، وعضوية صباح كمال، المرشحة الحالية لمنصب أمانة الصندوق، وتبقى كلمة.. إذا كان لى صوت - لأننى لست عضوا بنادى الصيد - سأعطيه لمن لا يلعب بورقة المال و«كلم....... واللى فيها تجيبه فيك».

لا تسقطوا أمام الإغراءات، اختاروا الأصوب، وأرى أن ذلك المجلس المقبل سيفوز به من يستحق أن يجلس على كرسيه ولا يستخدم ألاعيب «اليهود»، الذى تربى على أيديهم ويفتخر بها، مصر بتتغير وبتبدأ بالأندية عهد جديد، القائمة الأولى السفير محمد عقل رئيساً ووكالة مختار الحبشى، الذى بدأ «من تحت لتحت» تربيطات مع القائمة الثانية وأمانة صندوق عادل عبد المنعم وعضوية الخلوق شريف سكر، وأشرف فتح الله، أمير وفدى، محمد قاسم، محمد عشرة، منى رشاد، طارق المغربى، والقائمة الثانية تاجر الأقمشة، صديق وجار عبد الفتاح رجب محمد اليمانى ونائب الرئيس رجل الأعمال، خالد البهتيمى الذى يعشق النادى حتى النخاع، ويتم التآمر عليه.

الغريب أنها تتم من بعض الموجودين بالقائمة التى يترشح فيها، وأمانة الصندوق السيدة صباح كمال، مديرة أعمال عبدالفتاح رجب «تايكون» جرين بلازا، وبالعضوية بعيداً عن الألقاب، لأن بعض المرشحين أعطوا لأنفسهم ألقاباً غير صحيحة، حسين فؤاد وأدهم اليمانى وزكريا المرنجوز وسعيد الإمام وسلوى فرج ونور الفخرانى، وفق الله الجميع لاختيار من ينفع النادى.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الإسماعيلي
1
x
17:00
0
سموحة
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
حسنية أكادير
-
x
20:00
-
أولمبيك آسفي
الدوري السعودي للمحترفين
الأهلي
1
x
18:40
0
القادسية
دوري الخليج العربي الاماراتي
الجزيرة
3
x
14:50
1
الإمارات
الظفرة
2
x
14:55
5
حتا
النصر
1
x
17:45
2
شباب الأهلي دبي
دوري نجوم قطر
الخور
1
x
15:00
0
السيلية
المرخية
1
x
15:00
1
العربي
السد
1
x
17:10
2
الدحيل
كوبا سود اميريكانا
فلامينجو - البرازيل
2
x
01:45
1
اتليتيكو جونيور - كولومبيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
22:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
22:00
-
ليجانيس
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هانوفر
-
x
21:30
-
شتوتجارت
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
21:45
-
ستراسبورج



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/24/2017 8:21:15 PM