ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

قبيل انطلاق منتدى شباب العالم.. تعرف على توصيات الأحزاب المصرية لـ"السيسي"

الجمعة 27/أكتوبر/2017 - 07:19 م
قبيل انطلاق منتدى شباب العالم.. تعرف على توصيات الأحزاب المصرية لـالسيسي
الرئيس السيسي
إسلام شعراوي
 

تستعد مدينة شرم الشيخ خلال الفترة 4 – 10 نوفمبر المُقبل لاستضافة فعاليات منتدى شباب العالم بمشاركة  3000 مدعو من فئات مُتنوعة تضم رؤساء وملوك وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، الأمر الذي جعل شباب الأحزاب أن يقوموا بإعداد العديد من التوصيات لعرضها أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في فعاليات المؤتمر.

 

تمكين الشباب في العمل التنموي والسياسي

من جانبها، قالت شيماء عبداللاه أمين شباب حزب "مستقبل وطن" في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن هناك العديد من التوصيات التي أعدها الحزب للمناقشة في فعاليات منتدى شباب العالم أهمها بحث سبل تمكين الشباب في العمل التنموي أكثر مما عليه الآن بالإضافة إلى زيادة المشاركة الشبابية في الحقل السياسي.

 

التنوع الثقافي المعلوماتي 

وأضافت عبداللاه، أن الحزب سيطالب بتغير إستراتيجية نوعية الرسائل التي يقدمها الفن الحالي بالتنوع الثقافي المعلوماتي كي يستفيد منها الشباب بشكل خاص والمجتمع ككل بشكل عام، مُؤكدة أن طاولة النقاش التي ستجمع بين الشباب العربي والأوروبي والأفريقي سيكون لها عائد ثقافي وحضاري لكافة المُشاركين حتميًا بعرض آليات تفكير كل مجتمع تجاه القضايا المثارة على الرأي العام الدولي للاستفادة من تلك الخبرات العملية.

 

تعزيز ثقافة العمل التطوعي

وفي نفس السياق، قال أحمد حسني رئيس اتحاد شباب مصر ورئيس لجنة شباب ائتلاف "حب الوطن"، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الاتحاد سيطالب بتعزيز ثقافة العمل التطوعي والتي تأتي بإنشاء كيانات داعمة للعمل التطوعي بين شباب العالم والعالم العربي في شتى المجالات، مُطالبًا بإطلاق جائزة عالمية سنوية للعمل التطوعي لتكون وسيلة تحفيزية للشباب على العمل.

 

طرح رؤى جديدة لمواجهة الإرهاب

وأضاف حسني، أنه سيتم مناقشة مواجهة ظاهرة الإرهاب وكيفية الاستفادة من لقاء منتدى شباب العالم بطرح رؤى جديدة وآليات خاصة لمواجهتها بالتركيز على دور الشباب والحركات والتنظيمات الشبابية الديمقراطية في زيادة الوعي الفكري  للشباب وتوجيههم نحو العمل السياسي السلمي والبناء والتنمية بدلاً من الاتجاه نحو العنف.

 

منح تعليمية للشباب المصري

كما أكد المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الحزب سيطالب في فعاليات منتدى شباب العالم بأن تكون هناك ميزانية مُحددة من موازنة الدولة مُخصصة لتقديم منح تعليمية للشباب لدراسة آليات العمل السياسي في الدول الأوروبية لزيادة خبرات الشباب المصري.

 

المشاركة في حل أزمات مصر

وقال قورة، إن الحزب سيطالب بأن يكون لشباب الأحزاب دور في المشاركة بالعمل السياسي أكثر مما عليه الآن سواء بالمحليات أو التشاور في القضايا التي تخص المصريين لحل أزمات مصر بمختلف القطاعات.

 

تنمية مهارات الشباب الرياضية

وفي السياق ذاته، قال محمد عزمي أمين شباب حزب الحركة الوطنية المصرية والذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، لـ"الفجر"، إن الحزب قام بإعداد خطة مُحكمة تحتوي على العديد من التوصيات لعرضها أمام منتدى الشباب العالمي ألا أن أهمها جاء ببحث سبل مكافحة الإرهاب من المنظور الرياضي بغرس روح التعاون بين الشباب وتنمية أفكارهم السياسية والتثقيفية كي نجفف منابع انضمام الشباب المُغيب عن الوعي للجماعات التكفيرية.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
بتروجت
2
x
17:00
0
طلائع الجيش
الزمالك
2
x
20:00
0
النصر
الدوري السعودي للمحترفين
الاتحاد
1
x
18:40
1
الشباب
الرائد
0
x
18:40
5
النصر
دوري الخليج العربي الاماراتي
حتا
1
x
14:40
5
النصر
عجمان
0
x
14:45
1
الشارقة
الوصل
0
x
17:45
0
الظفرة
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
المغرب التطواني
0
x
17:00
2
شباب الريف الحسيمي
أولمبيك آسفي
1
x
19:00
0
إتحاد طنجة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
جيرونا
-
x
22:00
-
ريال سوسييداد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شتوتجارت
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليل
1
x
20:00
1
سانت إيتيان
أميان
-
x
21:45
-
موناكو
كأس السوبر العراقي
القوة الجوية
1
x
17:00
0
الزوراء



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/17/2017 9:16:06 PM