ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"تميم" بذرة الشر في أرض الخليخ استهداف وحداتها.. وتأمر ضد مجلس التعاون

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 06:53 م
تميم بذرة الشر في أرض الخليخ استهداف وحداتها.. وتأمر ضد مجلس التعاون
تميم
رشا المنسي
 

انتهكت الدوحة النظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي، إذ تحالف مع إيران لاختراق دول المجلس وتقويض دعائمه وحول الدوحة إلى قبلة للمنشقين عن الأنظمة وسخر الجزيرة لاستهداف أمن الخليج.

 

ونشر موقع "قطريليكس"، المحسوب على المعارضة القطرية، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل "تويتر" مقطع فيديو يفضح فيه سياسات النظام القطري المشبوهة، الداعمة والممولة للإرهاب التي تعمل على تفتيت الدول العربية والخليجية، بالإضافة إلى إيواءه العناصر الإرهابية الهاربة من الدول العربية ووضعها تحت حمايته.

 

قطر تفتت وحدة الخليج

قال "الموقع" إن النظام القطري تحالف مع إيران لاختراق مجلس التعاون وتقويض دعائمه، مشيرًا إلى أن "تميم" حول الدوحة إلي قبلة للمنشقين عن الأنظمة العربية، وسخر قناة الجزيرة للهجوم علي الخليج واستهداف أمنها.

 

وأضاف "قطريليكس" أن تنظيم الحمدين قام بدعم إرهاب القاعدة لتقسيم السعودية، بالإضافة إلى التخطيط مع القذافي لاغتيال الملك عبد الله.

 

وأكد "الموقع"، أن "تميم"  تآمر مع المعارضة البحرينية لقلب نظام الحكم في المملكة ، مشيرًا إلي أن "النظام القطري" قام بتجنيس عوائل السنة لتغيير التركبية المجتمعية.

 

وأشار موقع قطريليكس، إلى أن تميم قام بفتح منصاته أمام المعارضين الإماراتيين  لنشر الفتن والأكاذيب، وقام بدس عملاء للتحريض علي الخروج ضد الحكام، وأك الموقع أن تميم قام  ببث الفتن في الكويت أيضً للتحريض  ضد آل صباح وقام بتمويل عناصر الإخوان لإفساد المشهد السياسي.

 

أمين "التعاون الخليجي" يستنكر الهجمة القطرية ضد المجلس

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبداللطيف الزياني، عن استنكاره للهجمة الإعلامية غير المسؤولة التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام القطرية تجاه مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس التعاون، ممثلة في أمينها العام، ووصفها بأنها حملة ظالمة تجاوزت كل الأعراف والقيم والمهنية الإعلامية، مستخدمة خطاباً إعلامياً غير معهود من أبناء الخليج، ومليئاً بالتجاوزات والإساءات والتطاول.

 

وعبر الزياني عن استغرابه الشديد من محاولة بعض وسائل الإعلام القطرية تحميل الأمين العام مسؤولية حل الأزمة الخليجية، رغم أن المسؤولين في الحكومة القطرية والإعلام القطري يدركون تماماً أن حل الأزمة وإنهاء تداعياتها بيد قادة دول المجلس، أعضاء المجلس الأعلى وليس أحداً آخر، وهو ليس من مسؤوليات وواجبات الأمين العام الذي يتلقى وينفذ قرارات وتوجيهات وأوامر المجلس الأعلى والمجلس الوزاري فقط، ملتزماً بما ينص عليه النظام الأساسي لمجلس التعاون.

 

وعبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي عن استهجانه لما يسعى إليه بعض الإعلاميين في وسائل الإعلام القطرية من محاولة ربط موقفه من الأزمة بجنسيته البحرينية وموقف مملكة البحرين المعلن والمعروف منها، مؤكداً التزامه التام بأداء المسؤوليات والمهام والواجبات المكلف بها من المجلس الأعلى، حفاظاً على تماسك منظومة مجلس التعاون وإنجازاتها ومكانتها الإقليمية والدولية، ولكنه في نفس الوقت سيظل ابناً باراً من أبناء مملكة البحرين، وفياً لقادتها الكرام، محافظاً على وطنيته.

 

دعوة وسائل الإعلام القطرية إلى التوقف

ودعا الزياني وسائل الإعلام القطرية إلى التوقف عن ممارسة هذا النهج من الأساليب الإعلامية التي تضر ولا تنفع، وتفرق ولا تجمع، بل ولا تساعد على إصلاح ذات البين بين الأشقاء، وتعيق جهود الوساطة الخيرة التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، المعروف بحكمته ووفائه ومحبته لدول وشعوب مجلس التعاون.

 

قطر تسعى لإضعاف مجلس التعاون الخليجي

من جانبه اعتبر وزير الخارجية البحريني خالد بن ‏أحمد، أن الحملة القطرية على مجلس التعاون الخليجي تكشف رغبتها في إضعافه.

 

وكتب الوزير على حسابه الرسمي على "تويتر": "استهداف الإعلام القطري لمجلس التعاون وأمانته العامة يؤكد عدم احترام قطر للمجلس الذي أسسه الآباء، ورغبتها الواضحة في إضعافه والنيل منه".

 

البحرين تعلن عدم حضورها أي قمة تشارك فيها قطر

فيما قال ملك البحرين، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة: "لن نحضر أي قمة تحضرها قطر ما لم ترجع إلى رشدها"، مشيراً إلى أن قمم الخير لا يمكن أن تلتئم بوجود من لا يريد الخير لهذه المجموعة.

 

وأضاف ملك البحرين أن قطر أثبتت عدم احترام المواثيق والمعاهدات، وسياستها تستهدف أمن الخليج، لافتاً إلى أنه حان وقت اتخاذ إجراءات حازمة تجاه من يستقوي بالخارج.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
سموحة
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
حسنية أكادير
-
x
20:00
-
أولمبيك آسفي
الدوري السعودي للمحترفين
الأهلي
-
x
18:40
-
القادسية
دوري الخليج العربي الاماراتي
الجزيرة
-
x
14:50
-
الإمارات
الظفرة
-
x
14:55
-
حتا
النصر
-
x
17:45
-
شباب الأهلي دبي
دوري نجوم قطر
الخور
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
العربي
السد
-
x
17:10
-
الدحيل
كوبا سود اميريكانا
فلامينجو - البرازيل
2
x
01:45
1
اتليتيكو جونيور - كولومبيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
22:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
سيلتا فيجو
-
x
22:00
-
ليجانيس
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هانوفر
-
x
21:30
-
شتوتجارت
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
21:45
-
ستراسبورج



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/24/2017 5:55:04 AM