ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مزيفة للحقائق ومنصة للتحريض ضد العرب.. ننشر التاريخ الأسود لقناة الجزيرة (فيديو)

الخميس 02/نوفمبر/2017 - 04:13 م
مزيفة للحقائق ومنصة للتحريض ضد العرب.. ننشر التاريخ الأسود لقناة الجزيرة (فيديو)
صورة أرشيفية
محمد العطار
 

تملك تاريخ عريض من التزييف والتحريض ضد الوطن العربي، مطيعة في سياستها للأسرة القطرية الحاكمة، خادمة للنتطرفين والإرهابيين، إنها قناة الجزيرة القطرية، التي دائمًا تسعى لتخريب الوطن العربي وتزييف الحقائق منذ ظهورها.

 

الإساءة لمصر والجيش

طيلة الفترة الماضية، أساءت قناة الجزيرة القطرية للجيش المصري والنظام والحكومة المصرية، وذلك بنشر أخبارًا مغلوظة حول الأحداث التي تحدث في مصر، وكذلك عمل أفلام وثائقية ضد الجيش المصري ولعل أبرز تلك الأفلام فيلم العساكر.

 

وزعم الفيلم الوثائقي، أن هناك حالة من الإجبار والإهانة للجنود في صفوف الجيش المصري، مستعمين بأشخاص ليسوا مصريين في تقديم الفيلم، وكذلك برصد وقائع لا تمس للواقع بصلة.

 

التحريض ضد الكويت

ومن مسلسل التحريض ضد الدول العربية، فضح فيديو للإعلامي فيصل القاسم، قناة الجزيرة القطرية حيث اتبعت سياسة التحريض ضد الكويت.

 

وتناول الفيديو، أولاً تحريض الإعلامي السوري صاحب الجنسية البريطانية، فيصل القاسم، والذي تستخدمه قناة الجزيرة في التحريض على الدول، حيث وصف القاسم النظام الكويتي بالمستبد في عصر الثورات، مضيفاً أن الشعب الكويتي ضاق ذرعاً، زاعماً وجود ثورات ضخمة في الكويت، على حد قوله، كما وصف أفراد النظام الكويتي بالظالمين والفاسدين.

كما استضافت القناة بعض الأشخاص المحرضين على الكويت، الذين زعموا عن وجود قمع واستبداد في الكويت، فضلاً نشر الموقع أخبار كاذبة والترويض لأفكار المعارضة الكويتية من أجل قلب نظام الحكم، بالإضافة إلى نشر تقارير وفيديوهات مزعومة عن وجود أحداث عنف وقتل.

 

 وكشف فيديو مسرب من كواليس الجزيرة، وهو عبارة عن فيديو سٌجل أثناء فاصل إعلاني ولم يكن المذيع على علم أن الكاميرات مازالت تعمل، وظهر في الفيديو أن الجزيرة كانت تحرض الشعب الكويتي للثورة ضد النظام الحاكم في الكويت.

تشويه دور الإمارات

وليست الكويت فقط التي لاقت حملة تشويه من الجزيرة، بل أعدت فيلم وثائقي ضد دولة الامارات بعنوان "الأيادي السوداء"، لتشويه دورها البطولي الذي تقوم به في قوات التحالـف العربي بمشاركة المملكة العربية السعودية وعدد من البلاد العربية لانقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي ومليشيات إيران التي دمرت البلاد.

مهاجمة الجزيرة للسعودية

كما هاجمت قناة الجزيرة المملكة العربية السعودية، عقب تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة السعودية في المشاركة ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب الذي أسفر عن استشهاد اثني عشر عسكريا وهم يؤدون واجبهم الوطني.

 

وهنا تجاهلت القناة وصف شهداء الرياض بالشهداء واكتفت بالتعبير بكلمة قتلى، فضلًا عن اتهام السعودية بأنها مثل إسرائيل، مما إعتبره البعض خطوة تصعيدية قد تنهي العلاقات السعودية القطرية خاصة وأن القناة تدار بعلم أمير قطر.

 

وتأكيدًا على أن محاولة الجزيرة لترسيخ فكرة أن السعودية مثل إسرئيل، سأل مذيع في قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية مندوب السعودية في الأمم المتحدة قائلا: "ماذا تقول لمن يتحدث هذه الأيام أن أعمالكم في اليمن ليست مختلفة عما حدث في غزة"، الأمر الذي أثار حفيظة متابعي القناة لأن السعودية تقدم أرواح الشهداء الذين يقاتلون جمباً إلى جمب مع القوات اليمنية، وكان آخرها استشهاد 12 عسكرياً جراء سقوط طائرة في مأرب.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
1
x
19:00
1
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
1
x
19:00
1
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
1
x
18:00
1
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
0
x
19:30
0
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
3
x
15:00
0
الملعب القابسى
مستقبل قابس
0
x
15:00
2
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
1
x
15:00
0
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 9:15:05 PM