ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رسالة سلام من مصر للدول الأخرى.. ماذا قالت الحكومة عن منتدى شباب العالم؟

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 01:13 م
رسالة سلام من مصر للدول الأخرى.. ماذا قالت الحكومة عن منتدى شباب العالم؟
صورة أرشيفية
رشا المنسي
 

يساهم منتدى شباب العالم دائمًا إلى فتح آفاق جديدة مع دول العالم، وامتدادهم  بطاقة أمل حقيقية في الغد، ليتحولون إلى حائط الصد يواجه التطرف والإرهاب، فضلاً عن دورهم في بناء الأوطان، هكذا قال المسئولين في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

وينطلق غدًا السبت في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطني، مع تحقيق التوازن الجغرافي والتكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة والتمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات، ويمثل المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه.

 

ويتناول المنتدى العديد من المحاور الهامة التي تناقش قضايا تهم الشباب حول العالم من بينها محور قضايا شبابية عالمية، وتتضمن مناقشة قضايا الإرهاب، والتغيرات المناخية والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل.

 

رسالة سلام من مصر للعالم

وقال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن منتدى شباب العالم، المقرر عقده بشرم الشيخ،رسالة سلام من مصر للعالم ونقلة نوعية غير تقليدية في الحوار الحضاري بين الثقافات المختلفة.

 

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية له اليوم، "إن إقامة منتدى شباب العالم، في مدينة السلام، مدينة شرم الشيخ، بسيناء، حيث ملتقى الحضارات والأديان السماوية في مصر السلام بحضارتها المتسامحة الراسخة الضاربة في أعماق التاريخ لأكثر من سبعة آلاف عام، إنما هو رسالة لعودتها لحمل لواء السلام مرة أخرى في ظل قيادة حكيمة رشيدة تؤمن بالعيش الإنساني المشترك، والحوار الحضاري، وحق الإنسان في الحياة الكريمة دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس، مع مواجهة شاملة للإرهاب الغاشم الذي يهدد الإنسانية جمعاء".

 

فتح آفاق جديدة مع دول العالم

وقال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية إن منتدى شباب العالم يساهم في فتح آفاق جديدة مع دول العالم.

 

وأشار "الشريف"، إلى أن التوقيت حاليًا الذي يعقد فيه المنتدى هام جدًا، لافتا إلى أن التنوع بين جنسيات المشاركين يعتبر خطوة جيدة لتقريب وجهات النظر مع جميع شباب العالم المشاركين في المؤتمر، كما أنه يساهم في فتح آفاق مع دول عربية وعالمية، خاصة وأن العالم أصبح قرية صغيرة، ومصر أصبحت في تواصل مع الجميع وليست مستقلة بذاتها بعيدا عن الدول الأخرى.

 

فرصة لإظهار الصورة الإيجابية الحقيقية للمقصد المصري

في سياق متصل، قال يحيي راشد وزير السياحة، إن منتدى شباب العالم، يعد فرصة كبيرة لإظهار الصورة الإيجابية الحقيقية للمقصد المصري، خاصة أنه سوف يحضره 3000 ضيف من مختلف دول العالم من بينهم رؤساء دول وحكومات وشخصيات عامة وهو ما يعكس أهمية هذا المنتدى وأصداءه على المستوى الدولي.

 

وأضاف "راشد"، أن هذا المنتدى سيسهم بشكل كبير ومؤثر في تحسين الصورة الذهنية للمقصد المصري وأن انعقاده في مدينة شرم الشيخ يؤكد حقيقة أن هذه المدينة الرائعة ما زالت وسوف تظل مدينة السلام وأن مصر تفتح ذراعيها دائما لكل ضيوفها من جميع أنحاء العالم.

 

60 سيارة إسعاف لتأمين منتدى شباب العالم

من جانبه قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان الدفع بـ60سيارة إسعاف مجهزة "رعاية مركزة"، وعيادة ميدانية بها كافة التخصصات الطبية، خلال فترة انعقاد منتدى شباب العالم، حيث تبدأ خطة التأمين من اليوم حتى انتهاء فاعليات المؤتمر.

 

وأوضح "راضي"، أنه من ضمن سيارات الإسعاف 4 مجهزة "عناية فائقة"، و6 سيارات تدخل طبى، بجانب 4 سيارات اسعاف أخرى مجهزة "عناية فائقة" داخل قاعة المؤتمرات بالاضافة إلى عيادة ميدانية تشمل وحدة رعاية مركزة متكاملة داخل القاعة.

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
-
x
19:00
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
18:00
-
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
-
x
15:00
-
الملعب القابسى
مستقبل قابس
-
x
15:00
-
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
-
x
15:00
-
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 1:47:12 PM