ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مدينة السلام تستضيف شباب العالم.. ووزراء مصر: خطوة لتسويق الاستثمار

الأحد 05/نوفمبر/2017 - 12:56 م
مدينة السلام تستضيف شباب العالم.. ووزراء مصر: خطوة لتسويق الاستثمار
منتدى شباب العالم
ياسمين مبروك
 

بالتزامن مع انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد كبير من الوفود الأجنبية، لتنطلق الجلسة الافتتاحية اليوم الأحد، أكد بعض الوزراء أن هذا المنتدى نموذج عالمي متفرد، نأمل نجاحه، وخروجه بالشكل الذي يليق بمصر.
 
وزير الطيران: انهينا كافة الاستعدادات للمنتدى
أعلن شريف فتحي، وزير الطيران المدني، عن الانتهاء من كافة استعدادات منتدى شباب العالم، والمتعلقة بنقل المشاركين بفعاليات المنتدى.
 
وقال "فتحي"، إنه يتم نقل 3000 مشارك بمنتدى شباب العالم عبر رحلات داخلية وخارجية»، مشيرًا إلى أنه سيتم تسيير 25 رحلة غدًا، و12 رحلة بعد غد.
 
وأضاف وزير الطيران المدني، أننا نبذل جهدًا كبيرًا بالتعاون مع مؤسسة الرئاسة، التي يعمل الجميع تحت مظلتها، متابعًا: هناك خطة جيدة تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية، معربًا عن أمله في نجاح منتدى شباب العالم، وخروجه بالشكل الذي يليق بمصر.
 
وزير الداخلية: توفير كافة الإمكانيات لنجاح المنتدى
فيما قاد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية جولة تفقدية، تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق مدينة شرم الشيخ والوقوف ميدانيًا على الاستعدادات الأمنية التي اتخذت لتأمين فعاليات منتدى شباب العالم بالتنسيق مع القوات المسلحة، موجهًا بتفعيل التدابير الأمنية الموضوعة والمطبقة بمنتهى الدقة.
 
 
 
وتفقد وزير الداخلية عددًا من نقاط التفتيش والكمائن والتمركزات الأمنية بنطاق مدينة شرم الشيخ، حيث تابع أعمال نقاط التفتيش للاطمئنان على كفاءة وفاعلية إجراءات فحص السيارات ومدى جاهزية القوات وأطر إحكام السيطرة.
 
 
ووجه وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل تأمين فعاليات المنتدى، وتواجد القيادات الأمنية ميدانيًا للمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم لتنفيذ مهامهم بكفاءة، مشيدًا بما لمسه من انضباط في الأداء والروح المعنوية المرتفعة للقوات، والتي تؤكد مدى الحرص على القيام بدورهم من منطلق وطني ووعي بطبيعة ومتطلبات المرحلة الراهنة.
 
 
‎وزيرة الهجرة: مؤتمرات السيسي للشباب نموذج عالمي متفرد
فيما قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك 150 شابا مصريا من الخارج يشاركون في منتدى شباب العالم، لافتة إلى أن دور الوزارة تشغل في ترشيح شباب مصري بالخارج لحضور المنتدى.
 
وأضافت مكرم، أن منتدى شباب العالم يعد تتويجًا للمؤتمرات الشبابية الشهرية التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتي تعد نموذجا متفردا على المستوى العالمى، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم ليس فقط تواصلا وتعايشا وتقريبا لوجهات النظر بين شباب العالم المختلفة، ولكن تكمن أهميته ‎مصر تقدم نفسها للعالم بصورتها الحديثة بحضور شخصيات عالمية.
 
‏وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الشباب المشرف على تنظيم المنتدى بذل مجهودا كبيرا لخدمة الاقتصاد الوطنى وعلى رأسه قطاع السياحة، مشيرة إلى أن ذلك يتضح فى أرقام معدلات السياحة فى 2017 ونسبة إشغالات الفنادق وغيرها.
 
ولفتت مكرم، إلى أن منتدى شباب العالم يأتى ضمن مشهد متكامل ينقل صورة مصر من كونها دولة تتعرض للإرهاب فى منطقة مشتعلة بالحروب، إلى مشهد متكامل من الأمن والأمان في شكل جغرافى جميل وطقس مُميز جدًا، مشددةً على أنها فخورة جدًا بالشباب المنظمين من البرنامج الرئاسى، وبمشاركة الشباب في وزارة الهجرة، واصفة ذلك بأنه قصة نجاح سيسجلها التاريخ.
 
وزير التعليم: منتدى الشباب مصري عالمي
فيما أعلن دكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مؤتمر الشباب العالمي الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ، هو مؤتمر مصري عالمي وأن شباب الجامعات عنصر أساسي، وسيكون هناك تواجد كبير من رؤساء الجامعات يليق بشباب مصر، لافتًا إلى أن مؤتمر الشباب سيشارك فيه عدد كبير من طلاب الجامعات.
 
وأكد وزير التعليم العالي، أن طلاب الجامعات دائما ما يحضرون مثل تلك الفعاليات القومية، من خلال جامعاتهم التي تمنحهم الفرصة للمشاركة فيها.
 
"الزراعة": المنتدى قيمة كبيرة لمصر
أما الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، وأحد منظمي منتدى شباب العالم، قال إن المنتدى فكرة شبابية هامة، معلقًا "الشباب نفسهم في حاجة تثبت وجودهم"، مؤكدا أن المنتدى يعد قيمة كبيرة لمصر وللعالم، خاصة أنه خرج من إحدى لجان مؤتمر الشباب الداخلي الدوري في مصر.
وأوضح "القرش"، أنه تم تكوين فرق عمل لتنظيم منتدى شباب العالم، وتم تخصيص فريق للتواصل مع شباب العالم على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوتهم للمؤتمر، وهو ما نتج عنه استجابة كبيرة، مشيرا إلى أن المنتدى يعد حوارا بين شباب العالم والأمم المتحدة والقادة لتداول الآراء حول قضايا العالم.
 
وزير الصناعة: فرصة لتسويق استثمار مصر
فيما قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن منتدى الشباب بشرم الشيخ، هو رسالة سلام للعالم، ومؤشر جيد من الناحية السياحية والسياسة العالمية، كما يعد فرصة سانحة لترويج الإصلاحات التشريعية، التي اتخذتها مصر مؤخرا.
 
 
وأضاف وزير التجارة والصناعة، "المنتدى فرصة لتسويق المجال الاستثماري المصري، فضلا عن توقيع بعض الاتفاقيات على هامش المؤتمر".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الأسيوطي سبورت
x
14:45
المصري البورسعيدي
النصر
x
17:00
الانتاج الحربي
المقاولون العرب
x
19:30
إنبي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الفتح الرباطي
x
21:00
الرجاء الرياضي
الدوري الأوروبي
إف سي أستانا - كازاخستان
x
18:00
فياريال - أسبانيا
قونيا سبور - تركيا
x
20:00
مارسيليا - فرنسا
روزنبورغ - النرويج
x
20:00
ريال سوسييداد - أسبانيا
لاتسيو - إيطاليا
x
20:00
فيتيسه أرنهيم - هولندا
أتلتيك بيلباو - أسبانيا
x
20:00
هيرتا برلين - ألمانيا
كولن - ألمانيا
x
20:00
آرسنال - إنجلترا
ميلان - إيطاليا
x
22:05
اوستريا فيينا - النمسا
سبورتينغ براغا - البرتغال
x
22:05
هوفنهايم - ألمانيا
إيفرتون - إنجلترا
x
22:05
أتلانتا - إيطاليا
ليون - فرنسا
x
22:05
ابولون ليماسول - قبرص
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
x
16:45
الشباب
الرائد
x
16:50
أحد
النصر
x
18:40
الاتحاد
دوري الخليج العربي الاماراتي
دبا الفجيرة
x
14:40
العين
الوصل
x
14:45
عجمان
الوحدة
x
17:45
الشارقة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/23/2017 3:38:21 AM