ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ملتقى للشعوب المحبة للسلام والتنمية.. ماذا قالت الدول عن منتدى شباب العالم؟

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 01:15 م
ملتقى للشعوب المحبة للسلام والتنمية..  ماذا قالت الدول عن منتدى شباب العالم؟
منتدى شباب العالم
رشا المنسي
 

رحب عدد من الشخصيات العامة حول العالم وبعض الصحف الدولية، بتدشين منتدى شباب العالم  المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس السيسي، مؤكدين أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة للتواصل مع شباب العالم وجذب السياحة، فضلاً عن أنه ملتقى للشعوب المحبة للسلام والتنمية.

وينطلق منتدى شباب العالم، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3 آلاف ضيف، ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا، سياسية واقتصادية وثقافية، والتحديات العالمية التى تؤثر وتتأثر بالشباب.
 
مصر تقود العالم نحو المستقبل ومواجهة الإرهاب
قال الكاتب الصحفي أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، إن مصر حاليًا تقود العالم أجمعه نحو الحوار من خلال تنظيم منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ، ونحو المستقبل وفتح حلقات الحوار المختلفة مع جميع الجنسيات، بل ومواجهة الإرهاب الذى حاول الانتشار فى دول العالم.
 
وأضاف "الجار الله"، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر حاليًا باتت أمام مسار مختلف بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحقق الرؤية والتنمية لكل المصريين، ومن الدول الرائدة في مواجهة كافة المخاطر والسير نحو المستقبل، بل أصبحت تقود العديد من الدول معها نحو مستقبل أفضل.
 
ملتقى كبيرا للحضارات
قال جان فرانسوا فاو، أستاذ الثقافة الفرنسى، إن مصر تشكل تلاقياً وملتقى كبيرا للحضارات، وهى مهدها، ولا يمكن تجاهل هذا الجانب الحضارى المتمثل فى أراضيها وشعبها، مضيفاً أن هناك علاقات مشتركة بين المناطق التاريخية والحضارية المختلفة.

وأوضح  فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم، حول اختلاف الحضارات الثقافية "صدام أم تكامل"، إن المجتمعات تتطور اعتماداً على أبعاد الحضارة الذى يقدم كل ما هو مادى والنوع الثانى الذى يقدم كل ما هو ثقافى ودينى وكلا البعدين يكملا بعضهما البعض بطريقة متوازية، مؤكداً أن الأمة تعرف من خلال ثقافتها وحضاراتها، مشدداً على أهمية تحقيق الثلاثية "التواصل والثقافة والحضارة".

وأضاف، أن الحضارات تعتبر الملكية المشتركة بين الأمم، وهى نتاج ونتيجة الاعتماد المتبادل للأنشطة المختلفة على الصعيدين السياسى والاجتماعى، بغية الوصول إلى الهدف المنشود بالعيش سوياً بما يؤدى لتوظيف المجالات الكبرى الثلاثة لوجودنا "الدين والسياسة والثقافة" بالإضافة للعيش والحياة، مشيرًا إلى أن عمليات التدمير الأخيرة  أكبر دليل على الضعف والخوف، لأن الإنسان لا يدمر إلا الأشياء التى يخاف منها ويخشاها.
 
المنتدى مبادرة لتعافي السياحة المصرية
من جانبها قالت صحيفة "انفو أفريقيا" الإيطالية، إن هناك انتعاش كبير في السياحة الإيطالية إلى مصر، مشيرة إلى أن الرحلات المجدولة أو المنتظمة بين ميلانو والمطار الدولي في شرم الشيخ، انطلقت مع بداية المنتدى.
وأضافت  الصحيفة،  أن تلك الرحلات السياحية المنتظمة جزء من استيراتيجية توسع السوق الإيطالي في مصر، وبهدف إعادة إطلاق السياحة إلى مصر، أعلنت شركات الطيران أيضا استئناف رحلتين منتظمتين بين مطار مالبينسا ومرسى علم اعتبارا من 3 ديسمبر .

وأوضحت الصحيفة أنه يوجد تشغيل لرحلات جوية منتظمة أخرى من بعض المدن الرئيسية في شمال ووسط إيطاليا نحو الوجهات السياحية الرئيسية في مصر، خاصة البحر الأحمر، لافتة إلى بوادر تعافي السياحة المصرية خلال الموسم السياحي الجاري.
 
ملتقى للشعوب المحبة للسلام والتنمية
وأولت المواقع الإخبارية الموريتانية اهتماما بارزا بمنتدى شباب العالم، وتصدرت صورة الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمد ولد عبد العزيز الصفحات الأولى للصحف.

وقالت صحيفة "الشعب" الصادرة في نواكشوط، إن منتدى شباب العالم، يعد ملتقى عالميا للشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية فضلا عن أنه بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

وأضافت الصحيفة:"تزينت مدينة السلام "شرم الشيخ" بأفضل ثوب لها، لاستضافة هذه التظاهرة التى تحتضنها "ساحرة" أرض الفيروز، تحت رعاية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي"، مشيرة إلى أن قاعة المؤتمر أعدت إعدادا جيدا لاستضافة هذه التظاهرة الشبابية بامتياز تعبيرا عن التعلق بقيم السلام والتنمية والإبداع والتعلق بالعلم والأخذ بناصية المعرفة بمختلف تجلياتها ومحاربة الفقر والتخلف والتطرف.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
المصري البورسعيدي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
-
x
16:50
-
الفتح
دوري الخليج العربي الاماراتي
الإمارات
-
x
14:40
-
الوحدة
شباب الأهلي دبي
-
x
14:45
-
دبا الفجيرة
العين
-
x
17:45
-
الجزيرة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
خيتافي
-
x
14:00
-
ديبورتيفو ألافيس
ليجانيس
-
x
17:15
-
برشلونة
إشبيلية
-
x
19:30
-
سيلتا فيجو
أتلتيكو مدريد
-
x
21:45
-
ريال مدريد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
باير ليفركوزن
-
x
16:30
-
لايبزيج
بايرن ميونيخ
-
x
16:30
-
أوجسبورج
فولفسبورج
-
x
16:30
-
فرايبورج
هيرتا برلين
-
x
19:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
باريس سان جيرمان
-
x
18:00
-
نانت
جانجون
-
x
21:00
-
أنجيه
تولوز
-
x
21:00
-
ميتز
الدوري الإيطالي
روما
-
x
19:00
-
لاتسيو
نابولي
-
x
21:45
-
ميلان
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
-
x
14:30
-
توتنهام هوتسبير
ليستر سيتي
-
x
17:00
-
مانشستر سيتي
ليفربول
-
x
17:00
-
ساوثهامتون
كريستال بالاس
-
x
17:00
-
إيفرتون
وست بروميتش ألبيون
-
x
17:00
-
تشيلسي
بيرنلي
-
x
17:00
-
سوانزي سيتي
بورنموث
-
x
17:00
-
هيديرسفيلد تاون
مانشستر يونايتد
-
x
19:30
-
نيوكاسل يونايتد
الدوري السويسري الممتاز
بازل
-
x
20:00
-
سيون
دوري نجوم قطر
الغرافة
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
الأهلي
قطر
-
x
17:10
-
الخور
كأس العرش المغربي (النهائي)
الدفاع الحسني الجديدي
-
x
18:00
-
الرجاء الرياضي
دوري أبطال آسيا
الهلال - السعودية
-
x
18:15
-
اوراوا ريد دياموندز - اليابان



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2017 6:20:06 AM