ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد سقوط طائرة منصور بن مقرن.. ننشر القصة الكاملة

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 05:43 م
بعد سقوط طائرة منصور بن مقرن.. ننشر القصة الكاملة
منصور بن مقرن
رشا المنسي
 

أثار حادث سقوط طائرة خاصة على متنها عدد من مسئولين سعوديين، في منطقة عسير السعودية، عدة تساؤلات مفادها ما الأسباب وراء الحادث، وهل توصلت الجهات الأمنية لأشلاء الضحايا.

 

وتستعرض "الفجر"، القصة الكاملة لسقوط الطائرة الخاصة لعدد من المسئولين السعوديين.

 

وأعلن الديوان الملكي السعودي، أمس الأحد، عن وفاة الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، في حادث سقوط الطائرة هليكوبتر خلال عودتها من محافظة البرك، وأن الجنازة ستقام غدا الثلاثاء 7 نوفمبر.

 

اختفاء الطائرة

البداية اختفت الطائرة من الرادار، وأثناء عودة نائب أمير منطقة عسير، مساء أمس فقد الاتصال بالطائرة في محيط محمية ريدة، وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، إنه جاري البحث عن ناجين في حطام طائرة نائب أمير منطقة عسير، منصور بن مقرن.

 

الحصول على حطام الطائرة

عثرت الأجهزة السعودية على حطام الطائرة التي تحطمت بالأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، نائب إمارة عسير، وعدد من المسؤولين في الإمارة.

 

أسماء المتوفين

وبحسب المعلومات الأولية فإن من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم وهم تفصيلا الأمير منصور بن مقرن ووكيل إمارة عسير سلمان الجريش، وأمين منطقة عسير صالح القاضي.

 

وأكد الأمير سطام بن خالد آل سعود، وفاة جميع من كان على متن الطائرة بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، جاء فيها:  "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لعبدك منصور بن مقرن وجميع من على متن الطائرة معه .لاحول ولا قوة إلا بالله".

 

أسباب سقوط الطائرة

قال اللواء الركن طيار عبد الله غانم القحطاني، إن سقوط المروحية السعودية فوق محمية ريدة هو حادث عرضي نظرا لسوء الأحوال الجوية بالمنطقة.

 

وأضاف القحطاني، في اتصال مع "سبوتنيك"، مساء اليوم الأحد، أن الطائرة سقطت بفعل العوامل الجوية، خلال جولة تفقدية للمشاريع بتلك المنطقة، كان يقوم بها نائب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن مقرن، وحتى الٱن لم تتضح تفاصيل وملابسات الحادث.

 

كيف سقطت الطائرة؟

من جانبه قال كشف فارس الطرقي، المصور الخاص للأمير السعودي الراحل منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، أسباب عدم صعوده معه للطائرة التي سقطت به.

 

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، قال "الطرقي" إنه تواصل فى البداية مع المرافق الأمنى للأمير منصور بن مقرن، المسؤول عن تنظيم زياراته، لكى يتمكن من التقاط صور أكثر احترافية ويضمن مرافقة الوفد منذ البداية، ولكنه أخبره بأن الطائرة لا تكفى إلا سبعة أشخاص.

 

وتابع المصور الخاص للأمير الراحل حديثه للصحيفة السعودية، قائلا: "المرافق الأمنى للأمير وعدنى بمرافقة الوفد فى رحلة العودة، حال رغب أحد أعضائه فى البقاء أو العودة برا"، مؤكدا أنه بعد انتهاء زيارة الأمير منصور بن مقرن، لاحظ أن المقاعد السبعة فى الطائرة لم تكن شاغرة، ففضل الصمت، وعدم تكرار الطلب من المرافق الأمنى، وغادر الموكب باتجاه المطار.

 

وعن آخر جولة للأمير، قال فارس الطرقي، إنه كان حريصا على زيارة المنطقة الساحلية، وبدأت زيارته فى الساعة الواحدة ظهرا، واطّلع خلالها على عدد من المشروعات، وطالب بضرورة الانتهاء منها في الوقت المناسب، كما التقى أهالى المنطقة بابتسامة صافية، واستقبل ثلاثة منهم ممن قدموا له شكاوى، وأصر على الاحتفاظ بها فى جيبه، ووعدهم بحلها.

 

وأضاف المصور الخاص للأمير السعودي الراحل منصور بن مقرن، أن رحلته غادرت في حدود الرابعة والنصف عصرا، وكان من المفترض وصولها خلال 50 دقيقة، ولكن القدر لم يمهله ذلك.

 

صلاة الجنازة غدًا

وأعلن الديوان الملكي السعودي، نقلا عن وكالة أنباء السعودية، اليوم الاثنين، إقامة صلاة الجنازة على الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، غدا الثلاثاء، بعد صلاة العصر فى جامع الإمام تركى بن عبدالله فى مدينة الرياض.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
سسكا موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
بنفيكا - البرتغال
كارباكا اغدام - إذربيجان
-
x
19:00
-
تشيلسي - إنجلترا
بازل - سويسرا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
أندرلخت - بلجيكا
-
x
21:45
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
-
x
21:45
-
سيلتك - إسكوتلندا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
يوفنتوس - إيطاليا
-
x
21:45
-
برشلونة - أسبانيا
سبورتينج لشبونة - البرتغال
-
x
21:45
-
أوليمبياكوس - اليونان
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
-
x
14:45
-
وادي دجلة
مصر المقاصة
-
x
17:00
-
بتروجيت
الدوري التونسي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي
-
x
15:00
-
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
-
x
18:00
-
الدفاع الحسني الجديدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2017 12:53:08 AM