ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"CIB" يعتمد على حلول "أي بي إم" الأمنية لحماية عملياتها

الإثنين 06/نوفمبر/2017 - 10:39 م
CIB يعتمد على حلول أي بي إم الأمنية لحماية عملياتها
أحمد الشيخ
 




أعلنت شركة آي بي إم (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE: IBM) اليوم عن قيام البنك التجاري الدولي – مصر (CIB –Egypt)، وهو أكبر بنك قطاع خاص في مصر، باختيار حلول آي بي إم لأمنية لحماية وتعزيز إدارة حوكمة الهوية والوصول إلى أنظمة وتطبيقات وبيانات البنك. 

ويدعم حل آي بي إم تعزيز أداء موظفي البنك وضمان الوصول إلى تطبيقات البنك وبياناته ضمن إطار أمني أكثر فاعلية.

وفي ظل التغير المستمر لطبيعةالقوى العاملة في مصر التي أصبحت أكثر نشاطا وحركة، فقد أصبحت إدارة وتأمين الهويات المتعددة عبر الشركات أكثر تعقيداً على الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء وبيئةالحواسب المكتبية وخدمات الإنترنت. وفي ذات الوقت، يجب أن تعالج تلكالحلول احتياجات العمل مثل إدارة الأدوار والالتزاموتقارير مراجعة الحسابات وإدماج مختلف فئات المستخدمين.

وقد حقق البنك التجاري الدولي – مصر(CIB)نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بتوسيع نطاق أعمالهورقمنةالعديد من خدماته وعملياته المصرفية وتحويلها إلى خدمات مصرفية رقمية، مما أدى إلى زيادة عدد هويات الموظفين عبر العديد من منصات ونظم وتطبيقات التكنولوجيا الخاصة بالبنك؛ وبذلك أصبح لديه قدر أكبر من التعقيد يتطلب حل تكنولوجي لإدارة وحوكمة ومراقبة الهويات. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الإدارة غير الآلية للهويات تؤثر على تجربة المستخدم بصفة عامة، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف تنفيذ الخدمة والتأخير في إمكانية الوصول إليها، وإطالة دورة التشغيل وكذلك تقليل كفاءة إدارة الكلمات السرية للهويات.

وفي ضوء التزام البنك بتقديم أفضل الخدمات النوعية، يتعاونالبنك التجاري الدولي– مصر(CIB)مع شركة آي بي ام بهدف تبّني حلول الشركة بهدف تحسين عمليات البنكالمصرفية بشكل جذري وأكثر كفاءة من خلال إطار متكامل للهوية وإدارة الوصول والذي يوفر خدمات مركزية لإدارة دورة التشغيل بأكملها لتتدفق من خلال منصة تطبيقات؛ بما في ذلك الإدارة الآلية للمستخدمين، وتوفير الخدمات لهم، ودورة التشغيل والأرقام السرية.

ستحدد حلول إدارة الوصول إلى الهوية التي تطورها شركة أي بي إم، وتتمثل في "حل آي بي إم  الأمني لحوكمة و إدارة الهوية والذكاء"و"حلآي بي إم  الأمني لإدارةالوصولالأمني"، بشكل استباقي المستوى الصحيح من الوصول وأي انتهاكات قد تؤثر أو تشكل اي خطر اثناء استخدام البرامج الخاصة بالبنك، وضمان الوصول الضروري فقط للموظفين لدعم العملاء والعمليات المصرفية.

وتتيح حلول إدارة الهوية والوصول التي تطورها شركة آي بي إمإمكانية التشغيل الآلي الكامل والتحكم في إمكانية الوصول إلى التطبيقات والأنظمة التي يديرها البنك التجاري الدولي – مصر(CIB)، وإمكانية الوصول الآلي إلى حساب الموظفين استناداإلى منصب الموظف ودوره والقسم الذي يعمل به. تعملالحلول بشكل كبير على توفير الوقت اللازم لإدخال المستخدمين الجدد، وكذلك عند مغادرة الموظفين يتم إلغاء تفعيل جميع الحسابات، كما توفر أيضاعملية إدارية سلسة وآمنة.وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن توفر الحلول التي تطورها شركة آي بي إمالكفاءة التشغيلية وتخفيض عدد الحسابات والهويات مجملا.

وقد صرح تشاتسي حسن، رئيس إدارة الأمن المؤسسي في البنك التجاري الدولي– مصر "يأتي اختيارالبنك لحلول شركة آي بي إملدعم استراتيجية البنك لتعزيز الإنتاجية والتعاون من خلال بناء بيئة أكثر مرونة مصممة بشكل آمن لتطويرتجربة المستخدم والحوكمة وضوابط الهويات. كماتعمل تلكالحلولالتي تطورها شركة آي بي إمأيضاعلى تطوير عملية إدارة الوصول إلى الهوية لتصبح أقل تعقيدا من خلال إدخال التحول الآلي والحد من العملية غير الآلية مما يؤدي بدوره إلىزيادة الكفاءة التشغيلية والإنتاجية".

مع استخدام حلول أي بي إم، سيتمكن البنك التجاري الدولي (CIB)من توفير التوثيق المشترك، والترخيص والتحكم في الوصول والتنفيذ بشكل كامل عبر كافة عمليات تكنولوجيا المعلومات. هذا بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الكفاءة التشغيلية من خلالالعمليات الآلية المبسطة التي تساعد على إضافة وتغيير وإزالة الهويات وتعديل الهويات والتكاليف المرتبطة بمستويات التوظيف والمسئوليات ذات الصلة.

وصرح عمرو طلعت المدير العام لشركة آي بي إممصر "في عالمنا الذي أصبحت البيانات مورده الطبيعي الجديد، أصبح لزاماً ومن الأهمية تمكين الشركات أن تستغل البيانات الخاصة بهافي ظل وجود استراتيجية أمنيةقوية يمكن الاعتماد عليها لأمن البيانات. ومن جانبها تعمل شركة آي بي إم بشكل وثيق مع عملائها في مصر،ومن بينهم البنوك والمؤسسات المالية، من أجل مساعدتهم على الاستفادة من أفضل الحلول الأمنية النوعية ودعمهم في إنشاء وإدارة النظم البيئية المعقدة في مواجهة تحول السوق". 

وأضاف: "تدعم شركة آي بي إم تحول عملائها الي النظمالرقمية لتمكينهم من أن يصبحوا أكثر مرونة في الوقت الذي يواصلوا فيه تقديم خدمات مبتكرة لعملائهم للحصول على ميزة تنافسية في السوق المصري".

بالإضافة إلى ذلك، سوف يستطيع البنك التجاري الدولي-مصر(CIB)تنفيذ الضوابط الأمنية الآلية التي تتطابق مع بعض متطلبات اللوائح والمعايير وأفضل الممارسات العالمية مثل شهادة الأيزو (ISO)والشهادة الدولية لمعايير الجودة والتأمين الخاصة بأعمال بطاقات الدفع (PCI-DSS). 

وسيتم إدارة جميع بيانات وحساباتوعمليات وصول العملاء للخدمات من خلال ضوابط أمنية وحوكمةذات مستوى أعلى. 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
بتروجت
2
x
17:00
0
طلائع الجيش
الزمالك
2
x
20:00
0
النصر
الدوري السعودي للمحترفين
الاتحاد
1
x
18:40
1
الشباب
الرائد
0
x
18:40
5
النصر
دوري الخليج العربي الاماراتي
حتا
1
x
14:40
5
النصر
عجمان
0
x
14:45
1
الشارقة
الوصل
0
x
17:45
0
الظفرة
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
المغرب التطواني
0
x
17:00
2
شباب الريف الحسيمي
أولمبيك آسفي
1
x
19:00
0
إتحاد طنجة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
جيرونا
-
x
22:00
-
ريال سوسييداد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شتوتجارت
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليل
1
x
20:00
1
سانت إيتيان
أميان
-
x
21:45
-
موناكو
كأس السوبر العراقي
القوة الجوية
1
x
17:00
0
الزوراء



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/17/2017 9:17:07 PM