ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

لا يوجد دين ينادى بإراقة الدماء.. رسائل المشاهير من منتدى شباب العالم للدول

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:58 م
لا يوجد دين ينادى بإراقة الدماء.. رسائل المشاهير من منتدى شباب العالم للدول
إدريس ديبي
رشا المنسي
 

 

واصل منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ جلسات لليوم الثالث على التوالي، حيث شهدت جلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم، العديد من الرسائل من قبل زعماء ومشاهير الدول، حول مصر ودورها ومكافحة الإرهاب والتواصل بين الحضارات، فضلاً عن كيفية حل قضايا الشباب.

 

وانطلق منتدى شباب العالم، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3 آلاف ضيف، ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا، سياسية واقتصادية وثقافية، والتحديات العالمية التي تؤثر وتتأثر بالشباب.

 

رئيس تشاد: لا يوجد دين ينادى بالعنف وإراقة الدماء

قال الرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو، إن الفترة الأخيرة شهدت إنشاء صندوق للشباب، يدار من الشباب الأفارقة أنفسهم، بمشاركة الدول الأفريقية والشركاء الماليين ورجال الأعمال، مؤكدا أن الحصول على الأموال سيتم بطريقة تدريجية، للتمكن من حل مشكلات الشباب وتحقيق تطلعاتهم، مؤكدا فى سياق آخر أنه لا يوجد دين فى العالم بنادى بالعنف وإراقة الدم.

 

وأضاف "ديبي": "أن وثيقة الشباب الأفريقية خارطة طريق يمكن لكل رئيس أفريقى تنفيذها فى بلده، مشددا على ضرورة العمل على أن يتخلى الشباب عن فكرة الهجرة من بلدانهم، وأن يبحثوا عن فرص جديدة، وأنه لا يجب انتظار الحلول من خارج القارة، ولكن يجب انتهاج حلول أفريقية".

 

الياباني هيرو: نركز عملنا فى برنامج الشباب على مبدأ المشاركة

أما هيروتاكا كويكي، رئيس منظمة شبابية يابانية،قال: إننا نركز عملنا في برنامج الشباب على مبدأ المشاركة، ونقدم آليات الديمقراطية لكافة الشباب الياباني في الداخل والخارج، لأننا جزء كبير من نضال المجتمع.

 

وأضح هيروتاكا، خلال جلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم، بفعاليات متدى شباب العالم، أن الشركات الكبرى لها تأثير كبير على سياسات الدول، وأن التنمية المستدامة ليست قاصرة على دولة بعينها وإنما مسؤولية جميع دول العالم.

 

وتابع هيرو: "هناك تأثير كبير من الشركات الكبرى على سياسات الدول وهو ما يعطل مشاركة الأفراد فى التنمية للتوصل لأهداف التنمية المستدامة.

 

راؤول خان: يجب أن يكون للفن دورا فى حل قضايا الشباب

أكد الممثل الهندي، راؤول خان، على ضرورة أن يكون للفن دور فعال فى خدمة وحل قضايا الشباب، موضحاً إنه يعكف على أداء الكثير من المسارح فى شوارع الهند  للتواصل مع الناس وصنع التغيير فى طريقة التفكير، مضيفاً :"قضيت أكثر من 15 عاماً وقدمت أكثر من 1500 عرض مسرحى، ولو غيرت شخص واحد سأكون قد أنجزت" .

 

وقال "خان" فى كلمة له بمنتدى شباب العالم، فى جلسة بعنوان "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم، وسبل المواجهة لصناعة المستقبل"، إنه اكتسب خبرات مختلفة فى رحلة حياتة، حيث كان قائد فى المدرسة خلال دراسة، ثم عمل بمجال الأعمال ثم انضم للجيش، قبل أن ينضم لمجال المسارح.

 

وتابع :"كنت أود أن أكون قويا وأن أسير واستخدم أجنحتى وكنت على قناعة راسخة، وهذا هو تفكيرى للمستقبل"، مضيفاً :"التمثيل بالنسبة لى لم يكن العمل فى قاعة السينما بل ان اتحدث واتواصل مع الناس وأدرك الواقع وقدمت مسارح كثيرة فى الشوارع، تتناول القضايا المرأة ونحاول حلها وأبرزها قضايا الاغتصاب..لدينا مشكلات كبير فى كل الأماكن ولكن على الشخص مقاومة كل ذلك والتغيير سوف يأتي".

 

طبيب بجامعة تشارلز: مصر بها كنوز كثيرة ولابد من معرفة الجميع بذلك للإستفادة منها

بينما قال الدكتور محمد سامح، الطبيب في كلية الطب بجامعة تشارلز التشيكية، إن حضوره منتدى شباب العالم فرصة رائعة ساعدته على التعرف على مجالات أخرى خارج الاهتمام الطبي، والمؤتمرات الطبية التي يحضرها سنويا في كثير من دول العالم.

 

وأضاف "سامح"، أنه سيعمل على أن يكون المنتدى بداية انطلاق نحو الدعاية لمصر في الخارج، وذلك عبر تعريف الطلاب الذين يدرسون معه وأصدقائه في "التشيك" بأن مصر بها كنوز كثيرة، مشيدًا في الوقت نفسه بمستوى الخدمة في مدينة شرم الشيخ، والفنادق التي تفوق مثيلاتها في دول العالم.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
-
x
19:00
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
18:00
-
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
-
x
15:00
-
الملعب القابسى
مستقبل قابس
-
x
15:00
-
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
-
x
15:00
-
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 10:07:24 AM