ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الموافقة على تعديل قانون أكاديمية الشرطة الأبرز.. تعرف على قرارات البرلمان في جلسة اليوم

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 04:59 م
الموافقة على تعديل قانون أكاديمية الشرطة الأبرز.. تعرف على قرارات البرلمان في جلسة اليوم
صورة أرشيفية
إسلام شعراوي
 

وافق البرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال اليوم الثلاثاء في الجلسة العامة على العديد من القوانين أهمها قانون تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا بالإضافة إلى تعديل قانون أكاديمية الشرطة من حيث المبدأ وتم رفض طلب رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور.

 

يحق للعامل بعد الخروج للمعاش الاحتفاظ بعضوية النقابة

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على حق العامل في الخروج إلى المعاش مع الاحتفاظ بالعضوية النقابية بشرط التقدم بطلب خلال شهر من تاريخ الإحالة إلى المعاش، ونصت المادة 25 من مشروع القانون على أن تنتهي العضوية في المنظمة النقابية لأي سبب من الأسباب الآتية:

 

أ- الانسحاب

ب - فقد شرط من شروط العضوية

ج- عدم سداد الاشتراك للمدة التي تحددها لائحة النظام الأساسي للمنظمة.

د- الفصل من عضوية المنظمة النقابية.

ه- الإحالة إلى التقاعد لأي سبب من الأسباب، ما لم يطلب العضو خلال شهر من تاريخ الإحالة إلى التقاعد الاحتفاظ بالعضوية النقابية.

و- الوفاة.

 

رفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور

كما رفض مجلس النواب طلب النائب العام، برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور تأكيدًا لما أكدته اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة بأنها بلاغات كيدية.

 

الموافقة على اتفاقية تطوير ترام الإسكندرية

ووافق المجلس على الاتفاق المبسط بين الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتمويل تطوير ترام الرمل بالإسكندرية بقيمة تمويل مباشر يبلغ 100 مليون يورو، على أن توفر الوكالة ممولين آخرين بشروط مبسطة لتوفير 80 مليون يورو.

 

الموافقة على قانون تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا

كما وافق البرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولا سلكيا "طائرات دون طيار"، في مجمله مع إرجاء الموافقة النهائية للمجلس لجلسة أخرى، وأوضحت المذكرة التوضيحية للقانون بأنه بقدر ما ساعدت التكنولوجيا في توفير الكثير من فرص التعاون والتقدم في مختلف أرجاء العالم، وأصبحت جزءا أساسيا من حياة الدولة والمجتمعات ولا يمكن الاستغناء عنها، إلا أنها أدت إلى إيجاد حالة من الانكشاف الأمني وانتشار عوامل الخطر والاضطراب في البلاد، الذي تستغله العناصر الإرهابية في تحقيق أهدافها من خلال استهداف العاملين في حقل إنفاذ القانون من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية وأعضاء الجهات القضائية، فضلا عن استهداف المواطنين الأبرياء، وقد ساعد على ذلك أيضا تنامى تكنولوجيا الطائرات المحركة بالشكل الذي وجدت فيه العناصر الإرهابية والإجرامية ضالتها لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية بعيدا عن أعين الأجهزة الأمنية.

 

الموافقة على الباب الأول من قانون المنظمات النقابية

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على الباب الأول بقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي بشأن التعاريف والأحكام العامة.

 

الموافقة على تعديل قانون أكاديمية الشرطة

ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة، بشأن السماح لحملة الماجستير والدكتوراه، الالتحاق بأكاديمية الشرطة، بقسم الضباط المتخصصين، على أن يتم تخريجهم على رتب لا تقل عن نقيب ورائد، بخلاف زملائهم من حملة الليسانس والبكالوريس، والذين يتم تخريجهم على رتبه ملازم.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
أميان
-
x
20:00
-
ليل
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الإسماعيلي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 7:46:12 AM