ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد كشف "السيسي" مُخطط استهداف السياحة المصرية.. خبراء: الرئيس كشف صلب الأزمة

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 10:33 م
بعد كشف السيسي مُخطط استهداف السياحة المصرية.. خبراء: الرئيس كشف صلب الأزمة
الرئيس السيسي
إسلام شعراوي
 

"السياحة مُستهدفة من 7 سنين علشان دخلها ما يساهمش في بناء مصر".. هكذا وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة لكافة المُشاركين في فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم بمدينة السلام شرم الشيخ، والذي أكد على أن هناك العديد من الوسائل التي تستخدم لاستهداف الدولة المصرية  منها استهداف السياحة كأحد الروافد المهمة في الدخل القومي، الأمر الذي أكد عليه خبراء السياحة بأنه على الدولة إرسال رسائل اطمئنان عبر النوافذ الإعلامية لكشف حقيقة الأوضاع بمصر لعودة تنشيط القطاع. 

 

مُخطط استهداف رجال الأعمال

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن أخطر قضية يواجهها العالم كله والأمم وتدمر المستقبل هو الإرهاب، مُتابعًا: "في كل مرة كانت معدلات السياحة تتقدم وترتفع وتوفر دخل جيد لمصر، يتم ضرب السياحة ونرجع للصفر من بعد التقدم"، وكشف الرئيس مُخطط استهداف رجال الأعمال قائلا: "المستثمرين في هذه الحالة بيقعّدوا العاملين ويدّوهم رواتبهم ويتحمّلوا هما المديونيات مع البنوك أو يمشّوا العمال ويتم تقويض صناعة السياحة في مصر وهذا أيقونة استهداف البلاد".

 

الرئيس كشف صلب أزمة السياحة

من جانبه، قال الخبير السياحي عماري عبد العظيم رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كشف صلب الأزمة التي يتعرض إليها قطاع السياحة في مصر باستهدافه لعدم استخدامه في نهضة مصر بشتى المجالات. 

 

وأضاف عماري، أن عملية الاستثمار في قطاع السياحة تتطلب استقرار الأوضاع بأي بلد وإذا لم يتحقق هذا الشرط فالمُستثمر سوف يخاطر بأمواله وهو لا يقوم بتلك الخطوة نهائيًا كي لا يحقق الخسائر لأن مبدأه تحقيق الأرباح، مُؤكدًا أن كافة الحلول المطروحة على مائدة مسئولي السياحة غير ملائمة للتغيرات التي تشهدها المنطقة تجاه نهضة القطاع المصري، مشيرًا إلى أنه لابد من إعادة هيكلة توظيف تخصصات القطاع كليًا لأنه في السنوات الأخيرة أصبحت الفنادق تقوم بعمل الشركات في العروض والشركات تقوم بدور الوسيط في الدعاية وهذا غير صحيح على الإطلاق.

 

كما أكد الخبير السياحي، أنه على هيئة تنشيط السياحة أن تبذل قصارى جهدها للتسويق السياحي المصري أمام المحافل الدولية وفتح آلية حجز التأشيرات الإلكترونية.

 

هذه حلول الأزمة

وفي نفس السياق، قال الدكتور زين الشيخ مستشار مصر السياحي الأسبق في اليابان في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن مواجهة القضية التي كشفها الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن استهداف السياحة المصرية لا بد من أن تتكاتف كافة مؤسسات الدولة للتصدي لها لنهضة بلادنا.

 

وأضاف الشيخ، أنه على كل من وزير السياحة الدكتور يحيى راشد وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والسفير سامح شكري وزير الخارجية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن يقوموا بإعداد خطط مُحكمة تستهدف نقل رسائل الاطمئنان للدول الخارجية بأن مصر بلد أمنة وأن ظاهرة الإرهاب أزمة عالمية وليست مُقتصرة على مصر فقط، مُؤكدًا أن الترويج والتسويق للسياحة المصرية في الإعلام أمر هام لاستقطاب السائحين على أرض مصر.

 

كما أكد مستشار مصر السياحي الأسبق في اليابان، أنه على الأحياء بالمناطق السياحية تهتم بنظافة تلك المعالم بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق لأنها أبسط حقوق السائحين.

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
أميان
-
x
20:00
-
ليل
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الإسماعيلي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 7:53:13 AM