ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مصر في يوم.. تصريحات "السيسي" حول الانتخابات الرئاسية ألجمت المزايدين

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 11:44 م
مصر في يوم.. تصريحات السيسي حول الانتخابات الرئاسية ألجمت المزايدين
عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية
ياسمين مبروك
 

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث والقضايا الهامة على الساحة السياسية، التي ركزت عليها برامج التوك شو والقنوات الفضائية، من بينها؛ منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وما يمثله من نقلة حقيقة في تاريخ المواطن، فضلًا عن تصريحات "السيسي" حول الانتخابات الرئاسية، ورفضه تعديل الدستور.

 

محمد الباز: منتدى شباب العالم نقلة حقيقية في تاريخ الوطن

أكد الدكتور محمد الباز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ نقلة حقيقية في تاريخ هذا الوطن، وأن صورة المؤتمر تدعو للفخر.

 

وأوضح "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن العلاقة بين الرئيس والشعب كانت حادة جدًا في السابق، مضيفًا: "نحن أمام رئيس مختلف وقادر على احتواء شعبه".

 

"مميش": قريبًا قناة السويس ستتحول إلى قلب الاقتصاد العالمي

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن عجلة النجاح بدأت في قناة السويس ولن تتوقف، لافتا إلى أن قناة السويس ستتحول إلى قلب الاقتصاد العالمي قريبا.

 

وأضاف "مميش"، خلال تصريحاته لفضائية "أون لايف"، أن كل تلك الإنجازات ستترجم لفرص عمل للشباب الذي تحتفل بهم الحكومة في مؤتمر الشباب العالمي بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن الاستثمارات في قناة السويس هي خطوة للأمام لدفع عجلة الاقتصاد المصري.

 

"الخشت": زيارة حاكم الشارقة لجامعة القاهرة "رائعة"

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن زيارة حاكم الشارقة الأمير سلطان القاسمي إلى جامعة القاهرة كانت رائعة.

 

وأضاف "الخشت"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن حاكم الشارقة هو من أصر على التبرع لمعهد الأورام القديم، وقدم تبرع نقدي لا يسعى لأي استفادة منه، مضيفا: "الأمير سلطان القاسمي تلقى تعليمه الجامعى بكلية الزراعة جامعة القاهرة.. وفاكر كل حاجة فيهم، حتى بتاع العصير اللي كان بيشرب منه".

 

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أن حاكم الشارقة تبرع ببناء معمل ومختبر بجامعة بكلية الزراعة، معلنا أنه تم استحداث جائزة للمتفوقين من غير المصريين الذين تلقوا تعليمهم في جامعة القاهرة.

 

"علي": تصريحات "السيسي" عن الانتخابات ألجمت المزايدين

وأشاد الإعلامي سيد علي، بتصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفضه لتعديل الدستور لمد فترة الرئاسة، قائلًا: "بجد أنا بحي الرئيس وبقوله أنا بقدره وبحترمه"، لافتًا إلى أن هذا التصريح ألجم كثير من المزايدين والمطالبين بمد فترة الرئاسة.

 

واستنكر "علي"، خلال تقديمه برنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مطالبة البعض بمد فترة الرئاسة لـ 5 سنوات، أو تعديل الدستور ليكون هناك ولاية ثالثة للرئيس، قائلًا: "عمليات ترزية القوانين والتحايل على تدمير الدستور بأول تطبيق فعلي له"، مضيفًا: "الناس نسيت إن السخط على مبارك كان سببه أنه ظل بالرئاسة 30 عامًا".

 

وتابع، أن الدستور كان مدة الرئاسة فترتين في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وخرجت فايدة كامل وآخرين للمطالبة بمدد أخرى، ويعود النواب ليُطالبوا بذلك مرة أخرى رغم ما دفعناه من عمرنا نتيجة أخطاء بعض النواب والسياسيين، معقبًا مخاطبًا نواب البرلمان: "إحنا مش بنتعظ".

 

"الصحة": نظرية "الأولاد عزوة" سبب أساسي في الزيادة السكانية

فيما قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة، إن معدل الإنجاب في مصر مرتفع، مشيرة إلى أن مصر تستقبل 2 مليون و300 ألف مولود سنويًا.

 

وأشارت "عبدالمجيد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن معدل الوفيات يقل في مقابل زيادة عدد المواليد كل عام، منوهة بأن قرى الصعيد تساهم في الزيادة السكانية بنسبة 40% سنويا.

 

وأضافت رئيس قطاع السكان، أن بعض الخطب المغلوطة تساهم في الزيادة السكانية، متابعة: نظرية الأولاد عزوة سبب أساسي في الزيادة السكانية"، مطالبة أن يكون هناك توعية للمواطنين عبر وسائل الإعلام بخطورة الزيادة السكانية.

 

برلمانية عن الإصلاح الاقتصادي: "إحنا ماشيين صح.. الناس متستعجلش"

فيما أكدت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تتمثل في الإصلاح المالي، متمثل في الموازنة والدعم، ثم الإصلاح النقدي متمثل في السياسية النقدية بالبنك المركزي، ثم الإصلاح التشريعي، وتم العمل على إصلاح البنية التحتية لكن مازالنا بحاجة لمزيد من التطوير للبنية التحتية للمساهمة في جذب الاستثمار.

 

وأضافت "فهمي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "أموال مصرية" عبر فضائية "LTC"، أننا عملنا على تطوير الاقتصاد الكلي، لكننا لم نعمل بشكل جاد على قطاعات الاقتصاد الجزئي، حتى يشعر المواطن بالتحسن من خلال الزراعة والصناعة وزيادة الصادرات، وهو ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، معقبة: "دا عايز وقت.. وإحنا ماشيين صح، الناس متستعجلش، مش ممكن نحل مشاكل 60 سنة خلال سنتين".

 

وتابعت أن جميع من يعمل بالمشروعات القومية التى جاري العمل فيها مصريين، فكيف لا يشعر المواطنين بالتحسن؟.

 

أحمد موسى: لا استقرار في المنطقة إلا بقطع يد قطر وإيران

وعلى صعيد آخر، هاجم الإعلامي أحمد موسى، صحيفة الأخبار اللبنانية، مشيرا إلى أنها تابعة لحزب الله ونشرت أخبار كاذبة عن سعد الحريري.

 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشائعات من أخطر الأسلحة التي تدمر الشعوب، مؤكدا أنه لا استقرار في المنطقة إلا بقطع يد قطر وإيران.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
-
x
19:00
-
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
-
x
21:45
-
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
-
x
21:45
-
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:45
-
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
-
x
21:45
-
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
21:45
-
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
18:00
-
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
-
x
18:00
-
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
19:30
-
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
-
x
15:00
-
الملعب القابسى
مستقبل قابس
-
x
15:00
-
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
-
x
15:00
-
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
-
x
20:00
-
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 2:41:18 AM