ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

7 رسائل قوية لحاكم دبي في حفل افتتاح "اللوفر أبو ظبي".. تعرف عليهم

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 08:46 م
7 رسائل قوية لحاكم دبي في حفل افتتاح اللوفر أبو ظبي.. تعرف عليهم
الشيخ محمد بن راشد
سلسبيل سعيد
 

 

شهد، اليوم الأربعاء، خطوة جديدة للأمام على الأراضي الإماراتية، التي لا تكل ولا تمل في أن  تكون دائمًا مثالًا ونموذجًا على الجميع أن يحتذي به، حيث افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في العاصمة أبوظبي متحف اللوفر أبوظبي، الذي يعد انجازًا ثقافيًا ينضم إلى قائمة انجازات الإمارات.

 

وحضر عددًا من رؤساء الدول هذا الافتتاح العالمي، ومن بينهم  الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

 

وخلال الافتتاح وجه افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عددًا من الرسائل الهامة إلى العالم.

 

وترصد "الفجر" أبرز وأهم رسائل حاكم دبي خلال افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي.

 

محاربة التطرف تكمن في الجمال الفني

قال "بن راشد"، إن أبو ظبى عاصمة الفن والثقافة، وتضيف للعالم معلمًا ثقافيًا، مشددًا على أن محاربة التطرف تكمن فى الجمال الفنى.

 

مفخرة ثقافية

واستكمل رئيس مجلس الوزراء الإماراتي: "متحف اللوفر أبو ظبي يُعد تحفة معمارية ومفخرة ثقافية ستجمع الغرب بالشرق، وأنه يمثل أجمل ما في الشرق وما في الغرب".

 

دعوة لتحالف الحضارات

ودعا إلى تحالف الحضارات قائلًا: "تحف اللوفر رمز للتلاقي الفكري والإنساني وعنوان للتسامح والتواصل وندعو ليس فقط للحوار والتواصل بين الحضارات بل للتحالف بينها .. تحالف يحمي الحضارة الانسانية من اعدائها".

 

فرنسا أفضل شريك لنا

وأكد "بن راشد"، على أن الإمارات لم تجد حليفًا وصديقًا أفضل من الجمهورية الفرنسية لمشاركتها هذا الهدف النبيل، مضيفًا أن العلاقات الفرنسية الإماراتية المتينة ساهمت فى بناء هذا الصرح العريق.

 

 

حضور ماكرون رسالة للعالم

وأوضح أن وجود الرئيس الفرنسي اليوم يوصل رسالة إلى العالم، كدليل على القوة في تبادل الثقافات وتعارف الشعوب وتحالف الحضارات.

 

شعب الإمارات دعاة خير

ولفت إلى أن شعب الإمارات دعاة خير وسلام للمنطقة والعالم، مضيفًا: "نعيش اليوم حضارة إنسانية عالمية مشتركة يمثلها متحف اللوفر أبو ظبى كرمز للتلاقى الفكرى".

 

رسالة شكر

وفي ختام كلمته وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رسالة شكر إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، قائلاً "أشكر الرجل الذي وقف خلف هذا المشروع العظيم، محمد بن زايد".

 

يجدر الإشارة إلى أنه تزامنًا مع افتتاح اللوفر أبو ظبي، تزين متحف اللوفر في باريس  بشعار أبو ظبي في إشارة للتواصل الحضاري.

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
19:00
-
الإسماعيلي
الدوري التركي
قاسم باشا
x
19:00
كارابوك



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 5:19:56 PM