ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"عالمة" يثير الجدل داخل الجبلاية

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 02:44 م
عالمة يثير الجدل داخل الجبلاية
إبراهيم عالمة
علاء خليف
 


أحدث نبأ تعاقد الأهلي مع السوري إبراهيم عالمة حارس مرمي الاتحاد الحلبي ومنتخب سوريا تضارب ولغط شديد داخل أروقة اتحاد الكرة، حول مدي شرعية وقانونية استقدام الأهلي لحارس مرمي غير مصري وقيده في قائمته خلال الفترة القادمة.

لوائح إتحاد الكرة تنصف الأهلي؟
تنص لوائح اتحاد الكرة علي السماح للأندية المصرية بقيد 4 لاعبين أجانب بقوائمها بشرط ألا يكون بينهما حارس مرمي، كما تسمح اللوائح للأندية بالتعاقد مع لاعبين فلسطينين أو سوريين ومعاملتهما معاملة اللاعب المصري دون تحديد مراكز بعينها لذلك مما يؤكد علي صحة وقانونية موقف الأهلي في التعاقد مع السوري إبراهيم عالمة.

أبوريدة والبلدزور يصدمان إدارة القلعة الحمراء؟
فاجئ المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري مسؤولي النادي الأهلي بعدما أعلن عدم أحقية النادي في التعاقد مع حارس أجنبي سواء السوري إبراهيم عالمة أو غيره، مؤكدًا أن ما حدث مع الفلسطيني رمزي صالح حارس مرمي الأهلي السابق جاء بسبب أن والدته كانت تحمل الجنسية المصرية.

وأكد "أبوريدة" إلى أن الأهلي لا يحق له التعاقد مع "إبراهيم عالمة" سواء في يناير أو أي وقت قادم لأن قرار معاملة اللاعب الفلسطيني والسوري كاللاعب المصري يسري علي جميع المراكز عدا مركز حراسة المرمى.

 ,واتفق مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الجبلاية مع "أبوريدة" حيث أكد أن اللوائح المنظمة لقيد وانتقالات اللاعبين تمنع قيام أي فريق بقيد حارس مرمى غير مصري في قائمته بمختلف المسابقات، موضحًا أن قرار قيد اللاعب الفلسطيني والسوري مثل اللاعب المصري يتم في جميع المراكز باستثناء مركز حراسة المرمي.

عامر حسين ورأي مُخالف
أما رأي عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الكرة جاء مخالفًا تمامًا لما صرح به "أبوريدة" و"عبد الغني"، حيث أكد علي أحقية  أي فريق ضم لاعبين سوريين أو فلسطينيين لقائمته على أن يتم معاملتهم معاملة اللاعب المصري، مشيرًا إلي أن القرار يشمل أيضًا حراس المرمى.

الجدير بالذكر أن الأهلي يضم بين صفوفه 4 لاعبين أجانب هم، علي معلول وجونيور أجايي وباكاماني ماشامبي و وليد آزارو، بينما يضم لاعب سوري واحد هو المدافع عبد الله الشامي، وبناءًا علي القرار السابق لإتحاد الكرة بالسماح للأندية بالتعاقد مع لاعبين سوريين أوفلسطينين ومعاملتهم معاملة اللاعب المصري يحق للأهلي ضم لاعبًا سوريًا اخر. 
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

من ترشح للفوز برئاسة نادي الزمالك ؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
أميان
-
x
20:00
-
ليل
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
19:00
-
الإسماعيلي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 3:31:50 PM