ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

على غرار أزارينكا.. سيرينا ويليامز تبدأ مرحلة ما بعد الإنجاب

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 05:08 م
على غرار أزارينكا.. سيرينا ويليامز تبدأ مرحلة ما بعد الإنجاب
سيرينا وفيكا
وكالات
 
بعد أن أصبحت أمًا للمرة الأولى في الأول من أيلول/سبتمبر الماضي، بدأت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز في ممارسة التدريبات البدنية بهدف العودة لموسم بطولات اللعبة البيضاء، في كانون ثان/يناير المقبل وخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال المعد البدني للمصنفة الأولى عالميًا سابقا، الإسباني روبن ماتيو: "سيرينا تتدرب في قاعة اللياقة البدنية لتستعيد لياقتها تدريجيًا".

ولم تشارك ويليامز، 36 عامًا، في أي بطولة منذ أن فازت، في كانون أول/يناير الماضي، ببطولة أستراليا المفتوحة محققة اللقب رقم 23 في مسيرتها بالبطولات الأربع الكبرى "جراند سلام".

ووضعت اللاعبة الأمريكية طفلتها الأولى، أليكسيس أولمبيا اوهانيان جونيور، في الأول من أيلول/سبتمبر الماضي، وتستعد حاليًا للعودة إلى ملاعب اللعبة البيضاء.

ومن المقرر أن يسافر ماتيو، الذي يعمل ضمن فريق العمل الخاص بسيرينا ويليامز منذ عام، في الأيام المقبلة إلى مدينة بالم بيتش في فلوريدا من أجل استكمال برنامج التأهيل الخاص باللاعبة الأمريكية المخضرمة.

وأضاف ماتيو قائلا: "إنها تمتلك الدوافع دائمًا، لكن الآن دوافعها أكبر".



وأعلنت سيرينا ويليامز في منتصف نيسان/أبريل الماضي أنها حامل للمرة الأولى في حياتها، وأنها فازت ببطولة أستراليا المفتوحة بعد مرور 8 أسابيع على بداية الحمل.

والهدف الأكبر حاليًا للاعبة الأمريكية المخضرمة هو اللحاق ببطولة أستراليا المفتوحة في 2018، أول بطولات "جراند سلام" في الموسم، وتنطلق في 15 كانون أول/يناير في ملبورن.

وتمتلك ويليامز، فرصة للتتويج بلقبها الـ 24 في بطولات "جراند سلام" لتعادل الرقم القياسي للأسترالية مارجريت كورت.

وبما أنها تتمتع بصبغة جينية تواقة للفوز بشكل لا يقارن في تنس السيدات في العصر الحالي، يصعب على الكثيرين في عالم هذه الرياضة الاعتقاد بأن ويليامز ترغب في العودة فقط بدون البحث عن المزيد من الألقاب.

واستطرد ماتيو قائلا: "إذا عادت فهذا لأنها ترغب في الفوز".

وتتفق اللاعبة الألمانية السابقة شتيفي جراف، الفائزة بـ 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" مع هذا الرأي، حيث قالت في تصريحات للموقع الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات على الانترنت: "لقد سمعت أنها ترغب في العودة، كل ما قامت به خلال مسيرتها يجعلنا نعتقد أنها إذا كانت تضع هذ الأمر نصب عينيها فإنها ستبحث عنه وستحصل عليه".



والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: كيف لرياضية أن تتعافى بدنيًا بعد الحمل؟.

وأضاف ماتيو متحدثا عن هذا الأمر: "المرحلة الأولى يتم التركيز على تدريبات الحوض، واستعادة القوة العضلية لهذه المنطقة التي تأثرت بالولادة، يجب استعادة البنية العضلية لمنطقة الحوض، لقد بدأت العمل على تحقيق هذا، والأمور تسير بشكل جيد".

وتابع المعد البدني الإسباني قائلا: "بعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية والتي يتم التركيز فيها على عضلات البطن وعضلات المنطقة القطنية والظهر والعنق، ثم في وقت لاحق يتم العمل على تقوية المناطق الخلفية من الفخذين ثم البدء في التمرينات الهوائية (ايروبك) باستخدام الساقين".

وعلى ضوء الشكل الذي ستسير على نحوه هذه الاستعدادات سيتم اتخاذ القرار الخاص بالتوقيت الذي ستعود فيه سيرينا ويليامز لإمساك بمضربها والعودة للملاعب.

وتراهن ويليامز، التي تراجعت إلى المركز 21 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بسبب توقف نشاطها، على عدة عوامل لكي تنجح في استعادة عافيتها.



وأكمل ماتيو قائلا: "عندما يتمتع شخص ما ببنية عضلية متطورة لغاية سيكون من السهل عليه استعادتها لأن هذه البنية العضلية لها جذور، الحصول على نتائج يكون أكثر سهولة مع هذا النوع من الأشخاص".

وتابع: "القدرة على التعافي ستكون أسرع مع سيرينا عنها مع أي رياضية أخرى على نفس مستواها".

ولا تعتبر ويليامز اللاعبة الأولى، التي قد تعود بنجاح لعالم اللعبة البيضاء بعد أن ترزق بمولودها الأول، فقد تمكنت البلجيكية كيم كليسترز من الفوز بلقب أمريكا المفتوحة مرتين بعد ولادة ابنتها جادا.

وفي الماضي، فازت الأسطورة الأسترالية مارجريت كورت بألقابها الثلاثة الأخيرة في بطولات "جراند سلام" في، 1973 بعد ولادة نجلها.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

من ترشح للفوز برئاسة نادي الزمالك ؟
دوري أبطال أوروبا
سسكا موسكو - روسيا
-
x
19:00
-
بنفيكا - البرتغال
كارباكا اغدام - إذربيجان
-
x
19:00
-
تشيلسي - إنجلترا
بازل - سويسرا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
أندرلخت - بلجيكا
-
x
21:45
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
-
x
21:45
-
سيلتك - إسكوتلندا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
يوفنتوس - إيطاليا
-
x
21:45
-
برشلونة - أسبانيا
سبورتينج لشبونة - البرتغال
-
x
21:45
-
أوليمبياكوس - اليونان
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
-
x
14:45
-
وادي دجلة
مصر المقاصة
-
x
17:00
-
بتروجيت
الدوري التونسي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي
-
x
15:00
-
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
-
x
18:00
-
الدفاع الحسني الجديدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2017 9:06:19 AM