ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 10/11/2017...جَمَال مُنَمْنَمْ!

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 11:13 م
الطالع الفلكى الجُمعَه 10/11/2017...جَمَال مُنَمْنَمْ!
الطالع الفلكى الجمعه 10/11/2017
أحمد يسري
 
**القمرفى الرّبع الثّالث،ويدخل الرّبع الرّابع فى العاشرة و36 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السّمّاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

*اليوم 1 هَاتُور قبطى، 10 تشرين ثَانِ رُومى، 21 صَفَر،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - عرفتها من صوتها ، بيضا وشعرها أصفر وعنيها زَرْءآ. (سناء يونس من مسرحية سُك على بناتك-1980)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها،خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر،إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.


*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

1- (توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2- (طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3- (بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أوّل يوم فى الشّهر الثالث للمُوسم الأوّل من مُوسم آخِتْ-الغَمْر/فيضان النّيل،هاتور-حَتْحُورسيّدة الجمال والزّينة و العطوروالأناقة والمُوسيقى والأمُومة والخصوبة وكل مظاهر السّرورفى الثقافة الفرعونيّة ولا يختلف كثيراً عن كيهاك وهو الشهر الفرعونى المُقبل الذى يليه ويُرمز له بالعجل أبيس وتكمن الفكرة فى ربط الشهريْن بالنشاط الزوجى بإستخدام ما يُسمّى بمبدأ التوافق الزّمانى فهناك أفعال قد تكون مُعضّدة فى وقت مُحدّد أكثر من أىّ وقتٍ آخر ، فمع دخول الشتاء تزداد ساعات الليل وتقل ساعات النّهار ومع تزامن بذرالبذورالزراعية بالإمكان إستغلال ساعات الليل الطويلة فى بذر البذور فى عمليّة الزواج هذا الشهر والشّهر المُقبل فساعات العمل بالنّهار قليلة والوقت طويل ومُناسب فى المساء للنشاط الزّوجى ، تسعة أشهرمن اليوم أو من شهر كهيك المُقبل يكون المولود من مواليد سبتمبر موعد ظهور الشعرى اليمانيّة وقت الفيضان حيث تكون الأرض مُستعدّة للغمر بمياه النيل، وكذلك المولود الذى يولد خلال شهرسبتمبر يكون عقله مثل أرض مصر خلال تلك الفترة دائماً وأبداً جائعاً للعلم والدّراسة لذلك هو شهر بداية الدّراسة ،لذا فشهرىْ هاتوروكهيك مُعضّد فيهما الزّواج فى ثقافة قدماء المصريين لإستيلاد طفل ذكى مُتعلّم كَفِكْرَة فيلم أعظم طفل فى العالم ، من الأمثلة المصريّة الشّائعة عن شهر هاتور والمُشجّعة على بذرالبذور،إن فاتك زرع هاتور أصبر لمّا السّنة تدور، هاتور أبوالذّهب المنثور-القمح.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد الفنانة الرّقيقة هدى رمزى بالتزامن مع أول يوم من شهر هاتور الفرعونى لتحمل بصمة الجمال والأنوثة فكل عام وهى بألف خير ،هذه هى الأسماء المُسَاويِة للقِيَمَ الحسابيّة لإسم هدى حسن رمزى ، مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد بنجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(بيبى فيس/وجه طفولى)،(كاريزما)،(الأصغر/مُنَمْنَمْ)،(يمَامَة غاضِبَة)،(الحُوت الأزرق)،(نحلة بشريّة)،(فم العسل)،(التفاحة الكبيرة).


*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: أنت مُعرّض لوعكة صحيّة بسبب إصرارك بعناد على عدم الإكتراث بحماية جسدك من لفحات البرد فى المساء.

برج الثور: ربما كانت برودة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الجوزاء: حاول التوفيق بين أفراد أسرتك خاصةً إن كنت مسئولاً عن توزيع مكاسبك أو عواطفك ،لاتوغر الصّدور بالتفرقة بالإبتسامة لأحدهم والعبوس لآخَرْ.

برج السّرطان: التحكم بتسلّط فى كل صغيرة وكبيرة فى المنزل قد يؤدى لنتائج عكسية ، الجميع يحتاج لمساحته الخاصة وتنفس الهواء المُنعش ولست أنت فقط.

برج الأسد: لك سمعة ممتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى، وهذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة والإبتعاد عن محاكم الأسرة.

برج العذراء: إن كنت مدعوّاً لجلسة نميمة على أحد المقاهى فعليك أن تعتذر بلطف عن حضورها ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.
 
برج الميزان: أحدهم قد يطرق بابك طالباً مساعدة مالية لطارئ ، لا تتردد فى تقديم المساعدة فى حدود المعقول ، إن أمكنك.

برج العقرب: يوم مناسب لتقريب وجهات نظر متعارضة وتصفية الخلافات الشائكة ، سواءً كان الخلاف يخصك أويخص آخرين فقد تكون أنت مفتاح الحل.
  
برج القوس: أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: إعادة  ترتيب الأثاث وارد فحتى المنزل يحتاج لنيولوك مجّانى وهذا من شأنه تجديد روح المنزل والعثور على نشاط مُشترك مع أفراد أسرتك.
 
برج الدّلو: فى المُناسبات وتجمّعات  الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الحُوت: الأنشطة الإجتماعيّة ولقاءات الأصدقاء قد تثمرعن ولادة مشروع جديد بالتعاون معهم أو توفير وظيفة إضافيّة لك تحتاج لها، إيد على إيد تساعد.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
بشكتاش - تركيا
1
x
19:00
1
بورتو - البرتغال
سبارتاك موسكو - روسيا
1
x
19:00
1
ماريبور - سلوفينيا
مانشستر سيتي - إنجلترا
0
x
21:45
0
فينورد روتردام - هولندا
نابولي - إيطاليا
1
x
21:45
0
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
أبويل نيقوسيا - قبرص
0
x
21:45
6
ريال مدريد - أسبانيا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا
1
x
21:45
1
توتنهام هوتسبير - إنجلترا
موناكو - فرنسا
1
x
21:45
4
لايبزيج - ألمانيا
إشبيلية - أسبانيا
2
x
21:45
3
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
1
x
21:45
0
سندرلاند
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
1
x
18:00
1
طنطا‏
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
نادي مولودية الجزائر
0
x
18:00
0
إتحاد الجزائر
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
0
x
19:30
2
ماميلودي صن داونز
الدوري التونسي
الترجى الرياضي
3
x
15:00
0
الملعب القابسى
مستقبل قابس
0
x
15:00
2
الإتحاد المنستيري
اولمبيك مدنين
1
x
15:00
0
النجم الرياضي بالمتلوي
النجم الساحلى
1
x
20:00
0
الملعب التونسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/21/2017 11:17:15 PM