ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

من يحكم اسبورتنج إذا فاز «بطيشة»؟.. لعبة «البيزنس والصداقة» تتحكم فى الإسكندرية

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 09:48 ص
من يحكم اسبورتنج إذا فاز «بطيشة»؟.. لعبة «البيزنس والصداقة» تتحكم فى الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان - أرشيفية
شهيرة النجار
 
■ انتخابات الأندية ليست بعيدة.. والجميع يسدد الفواتير

نشرت العدد الماضى عن نادى اسبورتنج بالإسكندرية، وفندت كيف يكون أن المرشح على مقعد الرئاسة بالنادى وشريكاً فى ناد خاص عليه من المشاكل ما يكفى الناخب أن يفكر ويراجع نفسه مرات كثيرة.

وأوضحت بالمستندات والوثائق كيف تم التحايل على لجنة فض المنازعات المسئولين لمد العقد ثلاثين عاما أخرى، فى حين أنهم آخر من يتم تمديد عقود لهم حيث إنهم مختلفون فى تحديد مساحات الأرض من ثلاثة أفدنة لـ(21) فدانا، ناهيك عن عدم دفع المستحقات المتأخرة عليهم، وهذا كفيل بعدم التجديد لهم مرة أخرى.

والسيد المحافظ الحالى محمد سلطان أغلق ثلاثة محلات الشهر الماضى، لأنها لم تدفع ما عليها من مستحقات بالحديقة الدولية، وصدّق سيادته على دفع كامل المستحقات لخزينة المحافظة أولا والغلق النهائى، وبالتالى فإن مسئولى محافظة الإسكندرية يكيلون بمكيالين، بل ويضيعون مليارات على الدولة بأسلوب فج، لا يمكن أن يطلق عليه إلا «.....» لمصلحة مؤجرى نادى لاجون.

ثم كانت المفاجأة التى نشرتها، وهى أن الحديقة الدولية بكاملها مرفق عام، وفندت تفصيليا كيف يتم تأجير وإدارة المرفق العام، وناشدت السيد رئيس الوزراء أن يطالب بكل المستندات والوثائق، ثم نشرت نص البلاغ المقدم للنيابة ضد المحافظ السابق رضا فرحات والسكرتير العام السابق محمد البندارى، لأنهما من أدارا تلك الصفقة، ثم دخل فى البلاغ المحافظ الحالى محمد سلطان؛ لأنه هو من وقّع على مذكرة التفاهم، يعنى بارك كل ما تم التوصل له، وفيه ما يكفى لنسف التعاقد بالمستندات.

ونحن نعلم من مصادرنا الخاصة، والكل بالمدينة البسيطة يعرف ذلك، أن الوسيط والعراب بين المحافظة ومؤجرى لاجون يتقدمهم المرشح على مقعد الرئاسة لنادى اسبورتنج محسن بطيشة، هو الآخ ظاظا الترزى سابقا، الباشا السمسار حاليا، صديق علية القوم، الذى ينطبق عليه مثل “للصاحب على صاحبه ثلاثة أشياء”، وهو مثل يعرفه من سيقرأ، السيد محسن بطيشة إن قدر الله له أن يكون رئيسا لنادى اسبورتنج فعلى السادة الأعضاء أن يعلموا جيدا أن الذى سيدير النادى فى الخفاء هو ظاظا، ولكم أن تسألوا أنفسكم وتسألوا أصدقاء محسن ومعارفه، من هو ظاظا بالنسبة لمحسن بطيشة؟.

أنا لا أعيب فى السيد محسن بطيشة، له منى كامل التقدير والاحترام، بل زاد احترامى للسيدة زوجته الأولى بعد ما تناست مشاكلها العائلية المتراكمة سنوات وسنوات، وتقوم بالمرور مع محسن للدعاية له، من أجل اسم ابنها «على» فهى نعمة الزوجة الوفية المخلصة، والآن بعد أن نشرت العدد الماضى، قام السيد محسن بطيشة بالرد عليّ فقط، عبر صفحته بالفيس بوك، ناشرا إعلان صحفى مدفوع الأجر بالأهرام -كان منشورا قبل أسبوع من نشر مقالى-، قائلا: “لاجون مجموعة من المستثمرين الجادين”.

أنا لا يعنينى إذا كانوا مستثمرين جادين أو غير جادين، وإنما يعنينى تنفيذ القانون والدستور، الذى نسير عليه، حتى لو كان على أهل بيتى، وأظن حضرتك فاهمنى يا سيد محسن، بدل تأجير من يلقح عليّ، مش عايزة أتكلم لأنى هوجعك، ولأنى التزمت بداية من حملتك الانتخابية بعدم الدخول فى أمور شخصية لا تخصنى، ولكن لدى عدة أسئلة لسيادتكم والسيد المحافظ محمد سلطان، الذى أنعى بكامل الأسى شقيقه المغفور له، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

أرى أن سلطان مغرر به، وأتيقن من ذلك، وأسئلتى كالتالى: هل يجوز لمحافظ الإسكندرية أو رئيس وزراء مصر أن يسلبوا حقاً أصيلاً، كما نص عليه الدستور فى المادة (32)، بعدم تأجير أو التصرف فى مرفق عام إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب ويعتمده رئيس الجمهورية؟، ثانيا: هل يجوز عدم اعتبار الحديقة الدولية بمرفق عام، رغم الفتاوى التى نشرتها العدد السابق والضرب بها عرض الحائط؟، ثالثا: هل يجوز لمحافظ أو أي مسئول نتيجة للعرض الخاطئ التفريط فى أموال الدولة كما وضحتها بالعدد السابق، وهى 90٪ من أرباح شركة لاجون للتنمية والاستثمار، وفقا لنص المادة الثالثة من القانون رقم (129) لسنة 1947؟.

بعد كل هذه الأسانيد القانونية التى لا تقبل الشك، وأتحدى من يجادلنى فيها قانونا، أن تقوم سيادتكم بدعوة جمهور الإسكندرية للاشتراك فى هذا النادى، فهل تعلم سيادتكم ولديك من المستشارين الكثيرين باستثناء مستشارك القانونى أبوالدهب، “وتحتها ألف خط”، أن أى قضية سيتم رفعها أمام مجلس الدولة مضمون مكسبها وإلغاء هذا الاتفاق غير الدستورى وغير القانونى ساعتها، هل ستقوم سيادتكم برد أموال المشتركين الجدد الذين تم حتى الآن جمع نحو (200) مليون بسبب تصريح سيادتك بالطمأنة لهم، هل ستردها لهم أم سيقوم مجلس الوزراء بردها لهم، لأنها وفقا لتصريحات سيادتكم أصبحت حقاً مكتسباً لشركة لاجون مستندا لتصريحاتكم التى قاموا بنشرها بإعلانات مدفوعة الأجر، بل و”تشييرها” عبر مواقعهم ورجالهم؛ لبث الطمأنينة فى نفوس المشتركين، وتم استخدامها من قبل مندوبى التسويق قائلين اقرأوا سيادة المحافظ بيقول إيه؟.

أناشد ضمير سيادتكم مراجعة هذا الأمر الجلل والبعد عن شخصنة الأمر لى، كما صوره لك كافة المحيطين، لأنك فى النهاية ستدفع الثمن، وأكيد يوجد عضو مجلس نواب ليس لديه اجندات سوف يقوم بعمل طلب إحاطة أو سؤال لرئيس الوزراء عن كيفية سلب حق مجلس النواب ورئيس الجمهورية فى تأجير المرفق العام (الحديقة الدولية) لشركة لاجون، وأتساءل هل قرأ السيد المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب ما سطرته عن هذا الأمر، أم أنه بعيد كل البعد عن تلك القضية تحديدا، “فينك يا رئيس لجنة التنمية المحلية يا إسكندرانى يا حامى مال الشعب، ألم تقل أنك تحارب الفساد وبس كدا؟.. الكلام الزيادة يشخصن الأمور يا سجينى”.

ألم يعلم السيد المحافظ والسيد رئيس لجنة التنمية المحلية أحمد السجينى أن هناك بلاغاً تقدم به خمسة آلاف عضو من أعضاء لاجون للنائب العام؟ “ماسمعتش عن ذلك يا فندم؟”، هذا بخلاف البلاغ المقدم لنيابة الأموال العامة ضد سيادتكم والمحافظ السابق والسكرتير العام السابق ومجلس إدارة لاجون؟ وما زلتم مصرين على شخصنة الأمر، هل الدستور والقانون هو الخطأ وأنتم صواب؟.

■ انفراد.. مدير الحديقة الدولية يستقيل اعتراضا على اتفاق لا جون

والمفاجأة التى أفجرها وأهديها لسيادة المحافظ ولكل شعب الإسكندرية، هى أن مدير الحديقة الدولية قدم استقالة مسببة قبل شهر من الآن؛ بسبب إطلاعه على مذكرة التفاهم لنادى لاجون والتى يتكتم مسئولو المحافظة عليها، ولما أصر الرجل على الاطلاع عليها أرسلوها له مع مندوب مهم؛ ليقرأ فقط بدون تصويرها وإعادتها مرة أخرى للمحافظة، هل هى سر حربى؟ أتحداك يا سيادة المحافظ أن تقوم بإعلانها على موقع المحافظة الإلكترونى، حتى يتثنى لنا الإطلاع عليها ونعرف السبب الخفى بها، الذى جعل مدير الحديقة الدولية يقدم استقالته بعد الاطلاع عليها؟

والسؤال الأخير لأعضاء نادى اسبورتنج، الذين أتشرف أننى انتميت إليهم من خلال عضوية زوجى قبل عشر سنوات، وهذا شرف كبير على صدرى وباعتراف المهندس محسن بطيشة العضو البارز فى إدارة لاجون أنه يتباهى بخدماتها، فهل ترضون أن يكون مستوى الخدمات التى يتباهى بها بطيشة هى التى ستقدم لكم؟، وإذا لم تصدقوا كلامى ادخلوا مواقع أعضاء لاجون، لتعرفوا الخدمات المتدنية، سواء كان بالأكل أو أمن الأعضاء، أو فى الرياضة عموما، وأنتم تعلمون أن نادينا العريق يئن منذ سنوات، من مشاكل فى المطاعم والرياضة والمدربين والباركنج وخلافه، ونأمل أن يتم إيجاد حلول جذرية لها مع المجلس الجديد الذى نتمنى ألا يكون له فواتير انتخابية، فيتغاضى عن الحل.

هل سيحل محسن بطيشة مشاكل اسبورتنج؟، ناديه الخاص لا يقوم بهذه الحلول، وناديه الخاص يعنى من حر ماله، يعنى مفروض له ربحية وليس تطوعياً، مثل نادى اسبورتنج، صحيح حصته باسم «على» ابنه، لكن المال ماله والدنيا دنيته، ربنا يوفق ويبعد عنك ظاظا بتاع كله؛ لأن أعضاء نادى اسبورتنح يعرفون مثل هذه النوعيات، ومع الأسف يعرف كيف يخترق الأماكن المهمة بالدولة، معتمدا على أن واحد مثلك وفى مركزك صديقه، ومن هنا تبدأ رحلة السمسرة، اسبورتنح يئن، حرام يا محسن بيه أن يكون هو واحد من مسئولى حملتك والمرشح لإدارة النادى بعد فوزك، شئت أم أبيت.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
المصري البورسعيدي
-
x
17:00
-
المقاولون العرب
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
-
x
16:50
-
الفتح
دوري الخليج العربي الاماراتي
الإمارات
-
x
14:40
-
الوحدة
شباب الأهلي دبي
-
x
14:45
-
دبا الفجيرة
العين
-
x
17:45
-
الجزيرة
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
خيتافي
-
x
14:00
-
ديبورتيفو ألافيس
ليجانيس
-
x
17:15
-
برشلونة
إشبيلية
-
x
19:30
-
سيلتا فيجو
أتلتيكو مدريد
-
x
21:45
-
ريال مدريد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
باير ليفركوزن
-
x
16:30
-
لايبزيج
بايرن ميونيخ
-
x
16:30
-
أوجسبورج
فولفسبورج
-
x
16:30
-
فرايبورج
هيرتا برلين
-
x
19:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
باريس سان جيرمان
-
x
18:00
-
نانت
جانجون
-
x
21:00
-
أنجيه
تولوز
-
x
21:00
-
ميتز
الدوري الإيطالي
روما
-
x
19:00
-
لاتسيو
نابولي
-
x
21:45
-
ميلان
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
-
x
14:30
-
توتنهام هوتسبير
ليستر سيتي
-
x
17:00
-
مانشستر سيتي
ليفربول
-
x
17:00
-
ساوثهامتون
كريستال بالاس
-
x
17:00
-
إيفرتون
وست بروميتش ألبيون
-
x
17:00
-
تشيلسي
بيرنلي
-
x
17:00
-
سوانزي سيتي
بورنموث
-
x
17:00
-
هيديرسفيلد تاون
مانشستر يونايتد
-
x
19:30
-
نيوكاسل يونايتد
الدوري السويسري الممتاز
بازل
-
x
20:00
-
سيون
دوري نجوم قطر
الغرافة
-
x
15:00
-
السيلية
المرخية
-
x
15:00
-
الأهلي
قطر
-
x
17:10
-
الخور
كأس العرش المغربي (النهائي)
الدفاع الحسني الجديدي
-
x
18:00
-
الرجاء الرياضي
دوري أبطال آسيا
الهلال - السعودية
-
x
18:15
-
اوراوا ريد دياموندز - اليابان



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2017 12:53:08 AM