ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

«الممنوع» فى شرم الشيخ خلال «منتدى شباب العالم»

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 01:48 م
«الممنوع» فى شرم الشيخ خلال «منتدى شباب العالم»
منتدى شباب العالم
مصطفى يسرى
 
«نصر» ترفض التعليق على الأوضاع السعودية.. و«العفو الرئاسى»: قد نقترح الإفراج عن جميع أصحاب الطلبات

لا مجال لمخالفة التعليمات الأمنية فى شرم الشيخ، خلال منتدى الشباب العالمى، الذى تستضيفه المدينة طيلة أسبوع، كل شىء تحت سيطرة ومراقبة الشرطة، وأى مخالفة غير مقبولة على الإطلاق، لأنها تعرض صاحبها للخطر، ويلتزم جميع السائقين فى المدينة بارتداء زى موحد، فيما تمتلئ الشوارع باللافتات، ولا حديث بالمدينة السياحية الشهيرة سوى عن المنتدى والشباب.

يبلغ عدد المشاركين فى المنتدى 3203 من 113 جنسية، بحضور 19 وزير شباب ورياضة و52 وفدا رسميا يشاركون فى 46 جلسة بالمنتدى يتحدث خلالها 222 متحدثاً من 64 دولة.

1- نصر ترفض التعليق

رفضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، التعليق حول موقف الاستثمارات السعودية فى مصر، وذلك فى ظل الظروف التى تمر بها المملكة العربية السعودية، وقرار ولى العهد الملك محمد بن سلمان، بالتحفظ على أموال عشرات الأمراء والمسئولين السعوديين الحاليين والسابقين.

2- سر أزمة التعليم

«التعليم» كان أحد المحاور المهمة خلال جلسات المنتدى، وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اليومين الأول والثانى عن أهمية التعليم وعن السبب الرئيسى لتأجيل الدراسة فى المدارس اليابانية ونظام التعليم فى مصر.

وقال حسام بدراوى، رئيس حزب الاتحاد، لـ«الفجر» إن مشكلة التعليم فى مصر هى الإدارة وليس المعلم أو الطالب كما يتصور البعض، حيث يجب أن تكون إدارة هذا المجال بشكل غير مركزى، وليس من خلال جهة واحدة، كما يجب أن يشارك أولياء الأمور لأنهم عامل مهم جداً للنهوض بالعملية التعليمية، وبغير ذلك لا يمكن تطوير التعليم كما أنه يجب النظر إلى طبيعة المدرس الذى يقف فى الفصل.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن المنظومة التعليمية تضم 20 مليون تلميذ، ويتخرج مئات الآلاف من الطلاب غير المنتجين، وهناك فرصة عظيمة فى القرن الحالى لأن العالم كله يهتم بتغيير النظام التعليمى، ويجب استغلال أدوات العصر الحديث فى بناء جيل جديد.

3- اجتماعات إسماعيل

علمت «الفجر»، أن شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا مع رئيس وزراء اليمن، أحمد عبيد بن دغر، الاثنين الماضى، بإحدى قاعات فندق «جولى فيل»، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين، كما ناقش الأوضاع فى اليمن والاستثمارات، كما اجتمع إسماعيل مع فرانسسكو بسكال، رئيس وزراء غينيا الاستوائية، مساء الثلاثاء الماضى لبحث سبل التعاون بين البلدين وسبل تعزيز الاستثمارات.

وكان بسكال أكد وضع بلاده برامج لتحسين الصحة العامة، ورعاية الشباب والمراهقين على مستوى الدولة، وذلك من أجل مكافحة انتقال العدوى للأمراض الجنسية والحمل المبكر لصغار السن.

4

«العفو الرئاسى»

قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، عضو لجنة العفو الرئاسى، لـ»الفجر» إن اللجنة تعد القائمة الرابعة للمفرج عنهم تمهيداً لتقديمها إلى الرئيس السيسى، لإصدار قرار بالعفو عنهم، ويمكن أن تضم جميع الطلبات المقدمة للجنة، مشيراً إلى أن اللجنة مستمرة فى عملها، وسيتحدد موقفها بعد الانتهاء من فحص جميع الطلبات.

وأضاف الخولى، إنه لا يمكن تحديد موعد تسليم القائمة الرابعة، لأن فحص الطلبات يحتاج مزيداً من الوقت، لافتاً أن تصريحات الرئيس خلال إحدى الجلسات، لا تعنى تشكيل لجنة جديدة، وإنما استمرار عمل اللجنة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
دوري أبطال أوروبا
سسكا موسكو - روسيا
1
x
19:00
0
بنفيكا - البرتغال
كارباكا اغدام - إذربيجان
0
x
19:00
2
تشيلسي - إنجلترا
بازل - سويسرا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
أندرلخت - بلجيكا
-
x
21:45
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا
-
x
21:45
-
سيلتك - إسكوتلندا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
يوفنتوس - إيطاليا
-
x
21:45
-
برشلونة - أسبانيا
سبورتينج لشبونة - البرتغال
-
x
21:45
-
أوليمبياكوس - اليونان
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الرجاء
3
x
14:45
3
وادي دجلة
مصر المقاصة
1
x
17:00
0
بتروجيت
الدوري التونسي
النادي البنزرتي
3
x
15:00
1
النادي الإفريقي
الترجي الجرجيسي
0
x
15:00
0
شبيبة القيروان
اتحاد بن قردان
0
x
15:00
1
النادي الصفاقسي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
1
x
18:00
0
الدفاع الحسني الجديدي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2017 8:40:03 PM