ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مصير "داعش" الأهم.. ننشر أبرز أخبار الصحف العالمية

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 03:01 م
مصير داعش الأهم.. ننشر أبرز أخبار الصحف العالمية
صورة تعبيرية
إسلام شعراوي
 

تناولت الصحف العالمية اليوم الجمعة العديد من الأحداث، أهمها ما ذكرته صحيفة لو باريزيان الفرنسية عن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرونبأن بلاده ستهزم داعش في سوريا والعراق، وكذلك ما أكدته صحيفة "دايلى تيليجراف" على لسان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بأنها لن تسمح بمحاولة عرقلة عملية بريكست فى البرلمان البريطانى.

سنهزم داعش فى سوريا والعراق
تنبأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بهزيمة عسكرية ساحقة قريبة ستطيح بتنظيم داعش الإرهابى فى العراق، ولكنه سوف ينتشر فى مختلف أنحاء العالم، بسبب هروب أفراده من أماكن الصراع.

ووفقاً لصحيفة لو باريزيان الفرنسية، قال ماكرون ان داعش فى سوريا والعراق والذى استحوذ على مساحات واسعة وصلت إلى 240 ألف كيلو متر مربع أى اكثر من ثلث مساحة فرنسان تراجع بشكل كبير للغاية، مؤكداً، "لقد فزنا فى معركتنا"، وأشار إلى أن مساحات نفوذ داعش أصبحت مخترقة بشكل كامل من قبل النظام السورى والدعم الروسى، وكذلك من قبل الجيش العراقى والأكراد، وقوات التحالف الدولى.

وأضاف ماكرون خلال لقائه بصحيفة لو باريزيان، أننى على يقين تام بأن الفوز الكامل قادم لا محالة وقد يكون فى الأسابيع أو الشهور المقبلة، مؤكداً على أن زيارته لدبى والسعودية تعد اهم الخطوات فى ذلك الطريق.
وقال ماكرون، إن هذه الحركة التى أنشئت فى عام 2006، مع بضع مئات من المقاتلين العراقيين السنة، هى الآن حركة عالمية مع بألآف المقاتلين فى ثلاث قارات، وليس فى بلد واحد.

لن نسمح بعرقلة عملية بريكست 
وحذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى النواب المؤيدين لبقاء المملكة المتحدة فى الاتحاد الاوروبى من أنها "لن تسمح" بمحاولات العرقلة لإبطاء أو إيقاف خروج البلاد من الاتحاد الأوروبى.
وكتبت ماى فى صحيفة "دايلى تيليجراف" "لن نسمح بأى محاولة لاستخدام أسلوب تعديل مشروع قانون لعرقلة إرادة الشعب البريطانى الديموقراطية، عبر محاولة إبطاء أو ايقاف انسحابنا من الاتحاد الأوروبى" مضيفة "سنخرج من الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس 2019".

يأتى كلام ماى فى وقت كرّر الجمعة الدبلوماسى البريطانى جون كير، الذى صاغ المادة 50 من معاهدة لشبونة التى تنص على إمكانية الخروج من الاتحاد الأوروبى والتى ستلجأ إليها لندن فى مارس، أن عملية الخروج تنطوى على آلية عكسية إذا غيرت الدولة العضو التى فعلتها رأيها.
وصرّح كير خلال احتفال نظمته حركة "اوبن بريتان" المؤيدة لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى، "لسنا مجبرين على الخروج من الاتحاد الأوروبى لمجرد أن السيدة ماى بعثت الرسالة" مشيرا بذلك إلى المادة 50، وأضاف "يمكننا تغيير رأينا فى أى وقت من العملية".

وأعلنت الحكومة البريطانية الجمعة أن البلاد ستخرج من الاتحاد الاوروبى فى 29 مارس 2019 وذلك بموجب تعديل سيطرح ضمن مشروع قانون بريكست الذى لا يزال قيد الدرس فى البرلمان، وصرّح وزير بريكست ديفيد ديفيس "يقول التعديل الذى تقدمنا به بوضوح إن المملكة المتحدة ستخرج من الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس 2019
 
كاميرون اعتزم رفع حظر السفر لشرم الشيخ قبل استقالته
قال جيرالد لوليس الرئيس المنتخب للمجلس العالمى للسياحة والسفر، فى مؤتمر عقد فى لندن إن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا السابق كان على وشك إنهاء حظر الطيران إلى شرم الشيخ ولكن استقالته بعد استفتاء "الخروج" من الاتحاد الاوروبى أجلت هذا القرار.

وأضاف لوليس، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية "اعترف ديفيد كاميرون لنا فى مؤتمر القمة الذى عقدناه فى بانكوك بأنه كان على وشك السماح بذلك "عودة الطيران" ولكن تم تأجيله"، وأكدت الصحيفة على تصريحاته بالإشارة إلى حصولها على تأكيد منفصل لهذه النسخة من الأحداث من مصدر كبير فى صناعة السفر.

ونقلت عن وزير السياحة المصرى، محمد يحيى راشد قوله فى تصريح خاص لها "التوقيت الآن مثالى لعودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ.. إن التهديد الحالى فى البيئة السياحية بشكل عام ليس موجها فقط إلى مصر وهى موجهة إلى كل إنسان يحاول السفرو لقد وضعوا الخوف في أذهان الناس لجعلهم متشككين حول السفر، فالناس تخشى السفر إلى لندن وباريس وبرشلونة ونيويورك"، وكان مسئولون فى مجال السياحة أكدوا أن حظر الطيران إلى شرم الشيخ كان سببا رئيسيا فى إعلان شركة "مونارك" البريطانية لإفلاسها.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
مالاجا
-
x
13:00
-
ديبورتيفو لاكورونا
إسبانيول
-
x
17:15
-
فالنسيا
لاس بالماس
-
x
19:30
-
ليفانتي
أتلتيك بيلباو
-
x
21:45
-
فياريال
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
16:30
-
هامبورج
فيردر بريمن
-
x
19:30
-
هانوفر
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
كان
-
x
16:00
-
نيس
ليون
-
x
18:00
-
مونبلييه
بوردو
-
x
22:00
-
مارسيليا
الدوري الإيطالي
أودينيزي
-
x
16:00
-
كالياري
تورينو
-
x
16:00
-
كييفو فيرونا
سامبدوريا
-
x
16:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
16:00
-
فيورنتينا
انتر ميلان
-
x
21:45
-
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
واتفورد
-
x
18:00
-
وست هام يونايتد
دوري نجوم قطر
السد
-
x
15:00
-
أم صلال
العربي
-
x
15:00
-
الريان
الدحيل
-
x
17:10
-
الخريطيات
الدوري السعودي للمحترفين
الفيصلي
-
x
تأجلت
-
الهلال
التعاون
-
x
18:40
-
الأهلي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية (النهائي)
مازيمبي - جمهورية الكونجو
-
x
15:30
-
سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/19/2017 10:34:24 AM