ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

حسن نصرالله يتطاول على السعوية.. ولبنانيون يردون بقوة

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 06:24 م
حسن نصرالله يتطاول على السعوية.. ولبنانيون يردون بقوة
حسن نصر الله
سلسبيل سعيد
 
اشتعل صراعًا جديدًا على الأراضي اللبنانية، عقب استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري؛ رافضًا تدخلات كلًا من حزب الله وإيران في شؤون لبنان.

وتزامنًا مع استقالة"الحريري" شنت المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات حربًا نفسيًا وسياسية على حزب الله الإرهابي؛ حيث منع رباعي الخليج العربي رعاياهم من الذهاب إلى لبنان، بجانب مطالبة مواطنيهم بمغادرتها، في إشارة إلى أن لبنان غير آمنة، وأوضاعها غير مستقرة.

احتجاز الحريري
وجاء رد حسن نصر الله الأمين العالم لحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، في خطاب تلفزيوني، حيث زعم أن رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى، مُحتجز فى المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أنه يرفض احتجاز"الحريري" معتبره إهانة، قائلًا: ""بقاء الحريري قيد الإقامة الجبرية في السعودية نرفضه ولا يجب أن يسكت عنه أي لبناني أو عربي أو إنسان حر، ونضم صوتنا إلى صوت تيار وكتلة المستقبل - التي يتزعمها رئيس الوزراء المستقيل- بضرورة عودة الحريري إلى لبنان".


لا نعترف باستقالة رئيس الحكومة
وتابع "نصر الله" مزاعمه قائلًا إن الرياض، اتفقت مع إسرائيل؛ لتوجيه ضربة عسكرية تستهدف حزب الله، مشددًا على أنه لا يعترف باستقالة الحريري.

وقال إن استقالة "الحريري" غير دستورية، زاعمًا أن جبهة النصرة دخلت إلى جنوب سوريا عبر دعم ومساعدة إسرائيلية، مشيدا بدور أهالى الجولان السورى المحتل ضد إسرائيل.

لبنان آمنة
وأضاف نصر الله فأنه "من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وعلى حزب الله في لبنان"، قائلًا إن لبنان أكثر أمنًا من أمريكا.

وفي هذا السياق دشن نشطاء لبنانيون هاشتاج "لبنانيون ضد حزب الله"، الذي شهد هجومًا نارية على حسن نصرالله، وإيران؛ بسبب ممارساتهم التخريبية.

السلاح الشرعي فوق كل اعتبار
وقالت أمال الفيومي: "وحدتنا الوطنية، لدولة والشرعية والدستور والطائف والمواثيق والقرارات الدولية، والسلاح الشرعي هو فقط فوق كل اعتبار".

عاصفة حزب عربية لاقتلاع سلاح الحزب
وطالب محمد نافع الدول العربية بالقضاء على حزب الله الإرهابي قائلًا: ""مطلوب عاصفة حزم عربية دولية تقتلع سلاح حزب الله الإرهابي من جذوره".

سحب سلاح حزب الله
وأشار أسامة إلى أن لبنان بدون حزب الله سيكون وطن طبيعي، قائلًا: "عند سحب سلاح حزب الله منه أو تسليمه، يصبح لبنان دولة طبيعية ".

توقف الحزب عن مخططاته الإرهابية
كما وجه "جو" أحد النشطاء رسالة للحزب قائلًا: " "إلى حسن نصرالله وحزبه وولايته، والذميين الجاهلين بالمواجهة الذي اوصلنا إليها منذ سنوات،الحل بسيط، يتوقف حزب الله عن التدخل وتنفيذ مخططات إرهابية في الخليج ودول العالم، ويكف سيطرته على لبنان كي يتمكن وطننا من النهوض متكافئا بين جميع أبناءه".
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
-
x
22:00
-
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
أميان
-
x
20:00
-
ليل
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
-
x
21:45
-
بولونيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
برايتون
-
x
22:00
-
ستوك سيتي
الدوري المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الإسماعيلي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/20/2017 7:49:12 AM