الطالع الفلكى الإثنين 24/6/2013**الأبلة زحل فى ميدان التّحرير !

أبراج

الطالع الفلكى الإثنين
الطالع الفلكى الإثنين 24/6/2013**الأبلة زحل فى ميدان التّحر


**القمرفى الرّبع الثّالث ،القمرفى الجدْى،يُفضّل إرتداء اللون العاجى.

**فلكياً/هندياً:القمرفى القوْس، ويدخل الجدى فى تمام الثانية عشرة ليلاً - منتصف الليلة- بتوقيت القاهرة .

**غربيّاً: الشّمس فى برج السّرطان من 21 يونيه - 22 يوليو.

**هنديّاً: الشّمس فى برج الجَوْزَاء من 15 يونيو- 16 يوليو.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة الدّبْرَان من 20 يونيو –2 يوليو.

*اليوم 17 بؤونة قبطى، 24 حُزيْرَان رُومى،15 شعبان ،سلبى للغاية.

*قال الحكيم المصرى: عاوز تولّع حتّة ،حُطّ فيها واحدة سِتّ مصريّة.(الفريق/حُسام الدّين خيرالله-عسكرى مصرى)

**القمر فى الجَدْى غربياً

*ملاحظة: هذه التراصفات يوميّة تنتج من الزّوايا الهندسيّة التى تحدث بسبب حركة القمر المستمرّة وبقيّة الكواكب ومدّتها لاتتعدّى ساعات خلال اليوم الواحد لكن تأثيرها قوى على مدار اليوم.

*القمرمُقابلة عطارد: إحترس مِمّا يقوله الآخرون من حولك، فما تسمعه شيئ ومافى الصّدور شيئٌ آخر،الأمر نفسه ينسحب على العقود والإتفاقيّات المُبرمة فما توقّع عليه قد تجد عكسه على نفس المُستند ولكن بخطوط صغيرة خبيثة وماكرة، وقت مناسب للتأمل من بعيد لبعيد بدلاً من الغطس بكل جسدك لتتورّط حتى أذنيك.

*القمر مقابلة الزّهرة: إيجاد التوازن بين رغباتك العاطفيّة وبين العقلانيّة قد يكون صعباً ،طلبات الحبيب غير منطقيّة، لاتتهوّر لترفض أو تقبل، فقط إنتظر حتى تهدأ حالة الحبيب الذّهنيّة يوم أو يوميْن ،ثم أنظر ،هل لايزال مُصرّاً على رأيه؟ ثمّ قرّرْ.


**((المرأة نصف المجتمع.....وأكتر شويّة كمان))

*لن تجد - عزيزى القارئ - تمثال لفرعون مصرى يحترم نفسه دون أن تجد بجانبه تمثال لزوجته بنفس الحجم واضعةً يدها خلف ظهره لحمايته من الضربات الغادرة فعليها يقع عبء تأمين الجبهة الدّاخليّة للرّجل، إسأل نفسك ، لماذا لم يقم فرعون بقتل سيّدتنا إمرأة فرعون آسية بنت مُزاحم رَضِىَ الله عَنْهَا إحدى سيّدات نِسَاء أهل الجنّة رغم مُصارحتها لفرعون بإيمانها بالله وحده لاشريك له؟ ببساطة لأنها سيّدة مصرالأولى ولايُمكن للشعب المصرى تقبّل فكرة وجود فرعون لمصر دون زوجة رسميّة (رغم أنّه لم تكن هناك مُعاشرة زوجيّة بينهما بنصّ القرآن الكريم).

*مقاومة الهكسوس لم تكن دون تحفيز من زوجة سقنن رع لزوجها بعد إنحدارهما لطيبة فى الأقصر،بعد إغتياله - وجثمانه فى صالة المُومياوات بالمتحف المصرى- لم تتراجع الأم المُقاتلة فقدمّت إبنها الأكبر كامس شهيداً، ليتحقق النّصر بعد ذلك على يد إبنها الأصغر أحمس قاهر الهكسوس.

*البرفسير الهندى الحائز على جائز نوبل فى إقتصاد الفقر محمّد يونس ،يؤكّد أنّ إعطاء القروض للنسّاء أنجع وأكثر فائدة من منحه للرّجال، لماذا؟ لأنّ الرجل غالباً مايجد قنوات لإهدار القرض على اللهو، بينما المرأة فإنها تُسارع بشراء ماكينة خياطة وتكون أكثر تنظيماً فى سداد أقساط الديون لأنها تعول أطفالها فغريزة الأمومة لديها تتفوّق وتتغلّب على حبّ اللهو الذى يتّصف به الرّجل، على ذلك فالمرأة أكثر تحمّلاً للمسئوليّة وبالإمكان الإعتماد عليها – بعد الله تعالى – فى تأمين الدّخل للأسرة.

* هل قمت بزيارة أحد الهيئات الحكوميّة المصرية من قبل؟ إذاً لابد أنك قابلت موظّفة وعانيْت من التعامل معها وقامت المُوظّفة - بصورةٍ ما - بتذكيرك بـ الأبلة فى المدرسة بسبب أسلوبها الآمر عند إعطائها التوجيهات الحكوميّة المطلوبة منك ، لون زحل ؟ صحّ ،بالفعل ،لأنّ زحل واضع العراقيل وإشارات المرور،صاحب القوانين والرّوتين لايختلف كثيراً عن صفات المرأة والتى تستمتع بالأمر والنّهى مع طفلهاووضع القوانين والنّظام لمنزلها وكأنّه دولة صغيرة،المرأة تشبه زحل بحركتها البطيئة بسبب تكوينها الجسدى الضعيف ،حلقات زحل ترمز للقيود والحواجز التى عليك تجاوزها إن أردت الوصول للكوكب والإقتران/الزّواج بها، ترغب فى الزّواج بمن يُقدّم لها أشياء زحل الثقيلة الملموسة الترابيّة (عقار/أرض /سيّارة).

* الأستاذة نعيمة الأيّوبى أول محاميّة مصريّة دفعة العام 1933، بينما نحن اليوم فى العام 2013 فلاتزال بعض المجتمعات بدويّة الثقافة تُعانى نساؤها من القيود على التنقل أو قيادة السيّارة أو الترافع أمام المحاكم دون كفيل ،ونجد من يُحاول إستيراد ثقافة البداوة-والإسلام بريئ منها- إلى ثقافة إحترام المرأة منذ 3000سنة.

*تصدّر الفتيات للثورة المصريّة والمُظاهرات رغم أحداث العنف،جماعات التحرّش الجنسى المُمَنْهجة، وزراء متحرّشون عينى عينك بكل بَجَاحَة ، تصدّرهنّ البرامج الحواريّة التوك شو بشجاعة وثقة رغم شراسة الطرف الآخر وإنغلاق فكره، كلها إشارات تفيد أنّ سِخْمِتْ أنثى الأسد الفرعونيّة المُقاتلة على أتمّ الإستعدادفى 30 الجارى - بمشيئة الله تعالى- لردّ الصفعة....عشرة.

إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحَمَلْ: إن كنت فى حالة مزاجيّة ترغب فيها باستعادة مرحلة الطفولة فعليك باصطحاب أطفالك لنزهة لأحد الحدائق العامة أو الأندية ومشاركتهم اللهو،أو يُمكنك أن تكتفى بمكالمة أصدقاء الطفولة تلفونيّاً.

برج الثّور: أى تصرّف أهوج قد يجعلك تبدو وكأنك تستدعى المرض لنفسك، تأكد من إبتعادك عمّايزيد ضغط الدّم/الطعام الملوّث،إحرص على شرب المياه ولاتُعرّض نفسك لبرد شديد ثمّ حرارة شديدة أو العكس.

برج الجوزاء: يوم مناسب لعقد الإجتماعات والمقابلات وتكوين التحالفات المطلوبة ،لاتهمل التلويح بالحافز الذى يُحرّك أكثر الرّجال كسلاً لتأمين تنفيذ عملك.

برج السّرطان: تمسّك بأداء عملك الرّوتينى المُعتاد وابتعد عن إتخاذ أىّ تحركات مبتكرة جديدة ،فرصة مواتية لأداء أعمال خيريّة أو تقديم مساعدة لأحدهم فلا تتأخر.

برج الأسد:تبدو قلقاً بشأن المُقابل لعملك الشّاق والذى تأخرقطفه عن الموعد،إحرص على المطالبة بحقك أو على الأقل إيصال صوتك للمعنيين ،بمشيئة الله تعالى سيكون العائد مُجزياً أكثر من توقّعاتك.

برج العذراء: تحديدك لأولويات العمل لايكفى، عليك إتخاذ قرارات فوريّة بتنفيذ تلك الأولويّات ،خاصةً تلك التى على رأس القائمة ،الوقت بيجرى.

برج الميزان:روحك المرحة هى القوّة الداخليّة التى تُمكّنك من مواجهة الإستفزازات بهدوء وثقة ،إحترس لصحتك وعدم التعرّض لـ التكييف لفترة طويلة.

برج العقرب: مزاج يميل للكآبة والأفكار السّوداويّة، إنغماسك فى العمل يُنسيك هذه الحالة، أما فى المنزل فإن كنت وحيداً مثلى فأداء الفروض الدّينيّة أفضل علاج لتأمين نفسك من تلك الحالة.

برج القوْس: إخترت أقدم طريقة للعلاج النفسى وهى التسوّق، إستعدّ لتفقّد محلاّت الملابس والعطور ومستحضرات الحلاقة والتجميل لتنسى معها كل مشاكلك،هذا لايمنع من عقد صفقة ذكيّة والشراء بأسعار مناسبة.

برج الجدى: من الصعب الإحتفاظ بهدوء الأعصاب والثبات الإنفعالى فى مواجهة أكثر الأشخاص غباءً وحماقة،بالنسبة لمولود الجدى فهذا ممكن مع التحلّى بالصبر والنفس العميق،جبهة الأسرة تسير بسلاسة بمشيئة الله تعالى مِمّا يُقلل من معاناتك.

برج الدّلو: إبحارٌ ناعم وريحٌ هادئ بمشيئة الله تعالى ،توقّع سير العمل بنعومة ، لايمنع أن تختبر صديقاً لمعرفة معدنه بأن تطلب مساعدة ماديّة أو معنويّة منه.

برج الحوت: إبتعد عن الشعور بالحزن لأسباب تافهة لاتستحق،فرّغ ذهنك لأمور أكثر أهميّة ولاتشتت ذهنك بتوافه الأمور،لاتغفل عن مراقبة خصومك فى أكثر أوقاتك إنشغالاً.