بالأسماء..منفذو عملية تفجير كمين "كرم القواديس" بالعريش

أخبار مصر



توصلت أجهزة سيادية توصلت إلى هوية المنفذين لحادث كرم القواديس، الذي وقع الجمعة الماضية، وأدي إلي استشهاد العشرات من جنود الجيش، وتبين أنهم ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

وأضاف مصدر أمني، ومن بين المتورطين، متهمون فى قضايا تفجيرات، مديرية أمن القاهرة، وقتل الجنود فى الفرافرة، وتفجير مبنى مديرية أمن جنوب سيناء.

هذا وصرحت مصادر أمنية، أن قائمة المتورطين تشمل كل من عماد عبدالحميد ضابط مفصول من القوات المسلحة برتبة رائد، وصديق مقرب من ضابط الصاعقة المفصول هشام عشماوى .

بالإضافة إلي أيمن أنور ، أخطر العناصر الإرهابية التابعة لبيت المقدس، كان يعيش بالقاهرة، وسفر إلي سيناء لتلقى تدريبات على يد عشماوى ، وشارك فى عملية الفرافرة.

و أحمد الغرباوى ، مسئول صناعة المتفجرات والسيارات المفخخة، و أسامة مخلوف أحد عناصر خلية الفرافرة ، و محمد عبدالهادى جبر أحد العائدين من ليبيا وسوريا، وشارك أيضاً فى حادث الفرافرة، وهرب إلى سيناء عقب الحادث.

و سالم. ع و عبدالمعبود. ب ، تاجرى المخدرات شاركا فى العملية، بتهريب المال والسلاح لأنصار بيت المقدس

وأوضحت مصادر أن 5 من المتهمين كانوا موجودين مع خلية عرب شركس بالقليوبية، وظلوا هناك 25 يوماً، وهربوا إلى السويس قبل يوم واحد من عملية الاقتحام، بناءً على معلومات تلقاها أيمن أنور.

وعن الضابطين المفصولين، أوضح أنهما القائدان المركزيان لبيت المقدس، ومسئولان عن تخطيط الاغتيالات، ورصدا كمين القواديس لمدة شهر.