بالصور..إنهاء خصومة ثآرية بين "آل عبد الرحيم " و آل رهيمة " بسوهاج



محسن عبد الراضى



شهد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، اليوم مراسم جلسة الصلح التى تمت بين ال عبد الرحيم وال رهيمة ، وسط حشد غفير من اهالى قرية الحريزات الغربية بمركز المنشاة.



حضر المراسم عدد من القيادات الامنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وعمد ومشايخ وكبار عائلات المنشاه والمئات من ابناء القرية والقرى المجاورة اللذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح .



يذكر ان مشاجرة بين الطرفين قد تسببت فى وقوع 4 قتلى من العائلتين بواقع قتيلين من كل عائلة وقد نجحت جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الاجهزة الامنية والحكماء من اهل القرية فى انهاء هذه الخصومة الثأرية .



وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح واسدل الستار على هذه الخصومة وسط تصفيق وفرحة عارمة سيطرت على اهالى القرية جميعا .



وتوجه محافظ سوهاج بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الامن وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا داعيا الى ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج والتى لا يجنى احدا من وراءها الا الخراب والدمار.



و أشار ، الى تطلعه الدائم والعمل لكى تكون سوهاج خالية من الثأر والسلاح ، معبراً عن سعادته وفخره بحرص ابناء سوهاج على التواجد بكثافة والمشاركة فى كل جلسات الصلح وهو ما يعكس المعدن الاصيل والطيبة والعادات والتقاليد الاصيلة الراسخة فى ابناء سوهاج وهو ما يجعل المحافظة مهيأة لان تكون بلا ثأر او سلاح مؤكدا حرصه التام على دعم و حضور جلسات الصلح التى تتم على ارض المحافظة .