الطالع الفلكى الثّلاثَاء 6/1/2015 ...ِ. عُودٌ مِنَ البَخُور !

أبراج



**القمر فى الرّبع الثالث، القمر فى السّرطان، ويدخل الأسد فى الواحدة و دقيقتان ظهراً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً:القمر فى الجوزاء، ويدخل السرطان فى الواحدة و 25 دقيقة فجرالغد ، بعد مُنتصف ليلة اليوم بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: الشّمس فى برج الجدى من 22 ديسمبر- 20 يناير.

**هنديّاً: الشّمس فى برج القوس من 16 ديسمبر- 14 يناير.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة الشّولَة من 2 يناير - 14 يناير.

*اليوم 28 كهيك قبطى، 6 كانُون ثَانِ رُومى، 15 ربيعٍ الأوّل ، سلبى للغاية، إلتهام السّمك المملّح-الفسيخ أوإطعامه للغيْراليوم عواقبه وخيمة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - الحاجات المُودرن دى بَسْ عشان أحِس إنى بَسَاير العصر اللى أنا عايش فيه ، أما الحاجات البلدى فَدِى اللى باشعر معاها بالراحة لأن بَحِسّ إنها قُرَيّبة من طبيعتى.(محمود ياسين من فيلم وسقطت فى بحر العسل- 1977)


**تهنئة واجبة لإخوتنا الأقباط بمناسبة عشيّة عيدهم عيد الميلاد المجيد فكل عام وهم بألف خير.


*القمر فى السّرطان غربيّاً

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة مُخيّرين وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

-----------------------------------------------------------------

**(اليوم لا تُوجد)

إصطفافات كونيّة هنديّة ولا غربيّة ، ولا مواليد لمشاهير السينما العربيّة ، لكنها ليلة العيد لأخوتنا الأقباط فكل عام وهم بألف خير ،كهديّة وعلى يوميْن أقوم بمشيئة الله تَعَالى بإعادة نشر أهم نصائح علم فاستو شوسترا الهندى (علم طاقة الأشكال) لإعادة الإتزان لطاقة المنزل خاصّةً أننا نقوم بإعادة ترتيب منازلنا موسمياً بالتزامن مع الأعياد والمناسبات.


*بعد البحث ثبت أن الإنسان يمكث فى غرفة النوم 8 ساعات على الأقل وهى فترة النوم عدا عن بقية الأنشطة من إستذكار أو مشاهدة للتلفزيون إن كان بالغرفة لذا فغرفة النوم من أهم الغرف تأثيراً على حياة الرجل والمرأة والزوجين.

*على غرفة النوم أن تكون مربعة/مستطيلة الشكل وليست بيضاوية أو مثلثة حتى لاتحدث خلل فى الطاقة الداخلة للغرفة،السرير يجب أن يكون من الخشب(مادة حية) من جودة عالية،تجنّب السرير ذو الأدراج تحتية،إن وُجدت أدراج لابأس المهم عدم وضع أى خردوات عديمة النفع أو أدوات حادة فيها، عدم وضع أى صور/أوراق قديمة تحت المرتبة،عدم وضع أى أحذية أو نعال تحت السرير والحفاظ على المنطقة التى تحت السرير خالية ونظيفة قدر الإمكان والعمل على تنظيفها وغسلها باستمرار.

*الخردوات تعنى : علبة مكياج أوبودرة فارغة/قلم جاف فارغ/بطارية إنتهت مدتها/ ساعة يد مختربة/أدوات مكتبية من أقلام للتلوين قديمة/كراريس أو كتب دراسية قديمة/جهاز موبايل قديم/علب شامبو أوغسول للوجه بلاستيكية فارغة/كوتشينة لعب ناقصة الأوراق/شطرنج مفقود عدة قطع منه/راديو قديم/...إلخ،كل هذه الأشياء تعمل على إرسال إرتجاجات ضارة للولد أو البنت ويجب إما إستعمالها أو التخلص منها، والأهم عدم وضعها فى سرّة/منتصف المنزل لأنه مركز إتزان المنزل.

*يجب عدم وضع مرآة فى مواجهة السرير،لايجب تحت أى ظرف أن تقوم المرآة بعكس صورتك أثناء نومك،إما تغيير مكان المرآة أو التسريحة أو تغطيتها،وإلا تسببت فى عكوسات للولد والبنت والتسبب فى قلق وإكتئاب ونوم رديئ، يجب عدم وضع دورق المياه بجانب جهاز كمبيوتر أو تلفزيون أو موبايل/هاتف خليوى ثم الشرب منه لأن المياه تكون قد تلوثت بالشحنات الكهربائية الناتجة من الأجهزة، يمنع منعاً باتاً وضع أحواض أسماك الزينة فى غرف النوم تحت أى ظرفٍ كان فتأثيره شديد الضرر خاصةً على المتزوجين.

*بالإمكان تعليق لوحات طبيعية بعيدة عن المعارك أو البكاء أو أيّة مشاعر سلبية، على اللوحة أن تكون أول ماتقع عليه عينك عند دخولك لغرفة نومك،أو حتى فازة بها زهور،وكذلك أن تكون أول مشهد تقع عليه عيناك عند الإستيقاظ من النوم، يجب أن تكون قدمك اليمنى هى أول جزء من جسدك يلمس الأرض بعد إستيقاظك من النوم، لاتسمح لغرفة النوم أن تكون معتمة تماماً وأحرص على وجود لمبة ولو صغيرة منيرة باستمرار وقت النوم، لاتجعل المصباح المعلق بالسقف فوق رأسك تماماً فوق مكان نومك ولكن فى منتصف الغرفة كما هوشائع،لاتنم عارياً.

*قم بادخال ضوء الشمس مرتين فى الأسبوع-على الأقل- أو على الأقل تهويتها إن كانت لاتدخلها الشمس، لتجديد الطاقة داخل الغرفة، أعمل على حرق بخور ذو رائحة طيبة غالى الثمن لإيجاد إتزان الحالة الغازية داخل الغرفة، فالبخور له تأثير مثل تأثير الدش الساخن على الإنسان فهو يُزيل أى طاقة سلبية متخلفة عن زيارة قريب أو شخص دخل غرفتك وترك أثراً ضاراً حتى بدون قصد، أو إزالة الطاقة الراكدة-تماماً مثل المياه الراكدة- والتى قد تكون متعفنة وتحتاج إلى وقود جديد من الطاقة الإيجابية.

*قراءة عدة آيات من الكتاب المقدس لكل ديانة باستمرار- تُسمى عند الهندوس المانترا أو التغنّى وهى شديدة الأهمية عندهم- إن الإرتجاجات والذبذبات التى تُحدثها الآيات تقوم بتنظيم الطاقة داخل غرفتك بما يتناسب مع ديانتك وبالتالى التسبب فى إتزان نفسى كبير،يجب أن تكون القراءة بشرية وليست مسجّلة على جهاز حتى تضمن تأثيرها الفعّال.

*وجود الشقة أمام أو بالقرب من مستشفيات،سجون،مقابر،دور مسنين،دار معاقين، ورش حدادة أو سيارات، مسالخ ،يستجلب طاقة سلبية من هذه الأماكن لتؤذى سكان المنزل بشكلٍ ما، حرق البخور غالى الثمن أسبوعياً (محمود ياسين قام بحرق عود البخور من مشهد أول دخوله لشقته مع نبيلة عبيد من فيلم وسقطت فى بحر العسل)،

كما تقوم بالإستحمام بالماء على الأقل مرتيْن أسبوعياً للنظافة وتجديد طاقتك فحرق البخور هو إستحمام وتنظيف للمنزل بأكمله، سماع الموسيقى الهادئة أوالبرامج الكوميدية والإبتعاد عن الصراخ والصوت العالى يعمل كحائط صدّ ومنظف لأى طاقة سلبية قد تلحق بالمنزل أو سكانه.

*تعليق ساعة حائط ذات بندول مصنوع من النحاس/مكوّناتها من النحاس فى صالة منزلك تعمل على التنظيف المستمر لأى طاقة نحسة تلحق بالمنزل،فالحركة المستمرة للبندول تقوم بعمل إرتجاجات مشابهة لتلك التى تقوم بها عند إلقاء حجر فى بركة مياه، معلوم أن النحاس الأحمر يعمل كدرع قوى للغاية ضد العيون الحاسدة وأية قوى شريرة أو سلبية، كثيراً ماتنتشر الإشاعات عن التأثير العجيب لساعة الحائط ذات البندول النحاسى فى مساعدة التلاميذ على التركيز والإستذكار فى المنزل!

*يجب التخلص من ريش الطاووس إن وُجد كزينة، فالمشهور عنه فى كل ثقافات وديانات العالم(فى الهند وإنجلترا) أنه جالب للفقر والتعثر المالى بصورةٍ ما.

*التماثيل الضخمة باختلاف موضوعاتها يكون لها ثقل/كثافة قد تؤثر فى مغناطيسية أرض الشقة،لزم إبعاد التماثيل خاصةً عن منطقة الصالة (سرة المنزل) وغرفة النوم، إزالة أو التقليل قدر الإمكان من المرايات العاكسة فى المنزل فهى تعمل بصورة مستمرة على عكس كل شيئ،فإن حدث ووضعت مرآة فى مدخل شقتك وكانت أول مايقابل عريس زارك لخطبة أختك،فالأرجح أن تعمل المرآة التى إستقبلته كعامل معاكس لتطفيشه، كذلك وضع مرآة فى غرفة المعيشة أو الجلوس تتسبب فى الشجار المستمر، أفضل مكان للمرآة هو الحمام حيث تعمل على عكس حالة التعب التى يدخل بها الإنسان لغرفة الحمام.

**يعتمد الفاستو على جاذبية الأرض وقطبى المغناطيس بها وتأثرنا بهذا المغناطيس، خاصةً عند النوم،لذا تحديد الإتجاهات مهم للغاية، يمكن للقارئ تحديد جهة الشرق بمكان شروق الشمس ،وجهة الغرب بمكان غروب الشمس، يمكن معرفة الشمال والجنوب بمعرفة إتجاه القبلة للصلاة فى منزلك، فالقبلة فى القاهرة تتجه نحو الجنوب الشرقى لمصر حيث تقع مكة المكرمة، بينما تقع القبلة فى إتجاه الجنوب لمدينة عمّان الأردنية مثلاً، هكذا نكون عرفنا الإتجاهات الأربعة داخل المنزل تبعاً لكوكب الأرض.

**وضع رأسك عند النوم إتجاه جهة الجنوب يجلب تحسّن فى الصحة، وضع رأسك عند النوم تجاه الشرق يجلب تحسّن فى قوة التركيز والإستذكار، وضع رأسك عند النوم نحو جهة الغرب يجلب التدهورفى الصحة،نحو الشمال يتسبب فى أحلام رديئة وإكتئاب وعدم الإستفادة من النوم.

**أفضل مكان لإختيار غرفة النوم هو أن تكون الغرفة فى جنوب غرب الشقة ويكون السرير داخل الغرفة فى الركن الجنوب الغربى أيضاً، إذا لم تتمكن من إختيار غرفة فى الجزء الجنوب الغربى على الأقل ضع السرير فى الركن الجنوب الغربى فى أى غرفة،يجب ترك مساحات أكثر فى الجزء الشرق والشمال،لاينبغى ترك الركن الجنوب الغربى فارغاً بأى حال.

**لاتضع رأسك فى ركن الغرفة/الزاوية الحادة، وإلا تسببت لنفسك فى أمراض عصبية حادة، طلاء الغرفة يكون أفضل لو كان اللون الوردى/الأخضر/الأزرق الداكن،الإبتعادعن اللون الأبيض أوالأصفر فكلاهما يسبب تشتت التفكير و الإحساس بالفراغ، إبعد أحواض المياه لأسماك الزينة والنابات عن غرف النوم للبالغين وللأطفال نهائيّاً.

*عادةً تنشب المشاكل والشتائم فى المطبخ أمام البوتاجاز الذى يمثل النار،يجب إبعاد الفرن/البوتاجاز(النار) عن الحوض(الماء) بأى شيئ بينهما إن تمكنا من ذلك، وجود المطبخ فى الشمال الشرقى للشقة يؤدى للطلاق، وجود المطبخ فى الجزء الجنوب الغربى يؤدى لمصاريف زائدة وحالة صحية متدهورة،أفضل مكان للمطبخ هو فى الجزء الجنوب الشرقى من الشقة، إبتعد عن وضع مرايات داخل الطبخ، تجنّب وضع المقشات والمماسح داخل المطبخ فهى للقذارة بينما المطبخ لإنتاج الطعام.

*يجب عدم ترك السكاكين والمقصات فى مرمى البصر باستمرار لأنها تؤذى العين والعمل على وضعها إما فى أدراج لنخفيها أو وضعها مشقلبة (السن/بوزها لتحت) حتى نتجنب شرّها،وكذلك عدم ترك برطمانات المخلل (الطرشى) مفتوحة لفترة طويلة أو وجود برطمان المخلل أمام مرمى النظرلأنه يعبر عن حالة وفاة.

*لايجب تربية نبات الصّبّار ذو الأشواك داخل منزل الزّوجيّة تت أى ظرف،من الأفضل الحفاظ على أبواب الحمّامات مغلقة باستمرار طوال الوقت، الحفاظ على إضاءة وتنظيف أركان وزوايا المنزل المُظلمة.

*الزوجيْن الطامحيْن فى الإنجاب يجب ألا يناما فى الركن الشمال الشرقى من غرفة النوم فالقوة المغناطيسية كبيرة تعمل كحاجز ضد الإنجاب، كذلك الإحتفاظ بدورق مياه أو شاى(ترمس) فى غرفة النوم يؤثر على الإنجاب (يحظر وضع دورق مياه فى الركن الجنوب الغربى لغرفة النوم نهائياً)، مرة أخرى وضع السرير فى جنوب غرب غرفة النوم/وغرفة النوم فى جنوب غرب الشقة يساعد على الإنجاب وإزدهار الزيجة.

*الأموال يُمكن الإحتفاظ بها داخل خزنة فى الركن الجنوب الغربى من غرفة النوم(بجانب سرير الزوجيْن) بهذا الشكل نضمن تشديد الثبات للحالة المالية وإستقرارها مثل ثبات العلاقة الزوجية فى هذا الركن،لأنه ركن الثبات.

**التقويم الهندى قمرى مثل التقويم العربى والعبرى، يعتمد على الأشهر القمرية، الهنود يركزون على تفضيل أيام قمرية/للشهر العربى ليتم عقد القران أو الدخلة فيها وهى الأيام القمرية الآتية:

2/3/5/7/10/11/12/13/15 ،والأيام الأثنين،الأربعاء،الخميس،الجمعه، ميمونة مسعودة للزواج أو عقد القران، ينبغى تجنب يومى السبت والثلاثاء بأى وسيلة.

****(عند كتابتى)

لمُقَدّمة المقال إستفهم أحد المُحيطين بى عن إهميّة ما أكتبه يوميّاً عن (ثقافة قدماء المصريين) ، الفسيخ المملح يزيد من أملاح الجسم ولأن شهر يناير أبرد شهور السنة على الإطلاق ينعدم العرق ويزيد التحميل على الكليتين للتخلص من أملاح الأسماك وتزداد صعوبة التبول،التوافق الزمانى لأحداث قديمة وقعت أيام قدماء المصريين مُتماشية مع الطبيعة وغالباً ليست ذات طابع دينى ، لذا وجب التنويه.

===========================================

إلى الطوالع اليوميّة....

Bottom of Form

برج الحَمَل: عليك الحذر فى كل تعاملاتك المالية والمُستندية،لاتوقّع على مُستند إلا بعد قراءته للمرّة العاشرة وغالباً ستجد شيئاً مُريباً، الحياة العائلية هادئة بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: أحد الزملاء الثقيل الظل بإمكانه تكدير مزاجك طوال يومك بأكمله باللون الرّمادى،لكن عن غير قصد فلاتُظهر العداوة ،تجنب الإنتقاد المستمر لزوجتك أو خطيبتك وإلا كانت العواقب وخيمة.

برج الجوزاء: الأوقات القاسية تتغير،أما الأشخاص القاسين فلا يتغيرون،عليك تجنب المشاكل أو الإصطدام مع الشخص الخطأ فى التوقيت الخطأ، التغلب على الخصم ممكن لكن التكلفة باهظة والوقت ثمين،حافظ على هدفك دون الدخول فى معارك جانبية لا طائل من ورائها.

برج السّرطان: إحترس من تجاوز التقاليد على الجبهة العاطفية فتأثير القمر خبيث هذه الفترة ولا يمكن إلقاء اللوم على النجوم،بل على نفسك الأمّارة بالسّوء.

برج الأسد: تجلب لنفسك القلق على مقتنيات ليست ذات قيمة،ويبدو أنك تبحث عن أى سبب لتكون قلقاً،تغلب على شعور الكآبة بأداء الواجبات الدينية وزيارة دور العبادة ، هى وصفة مؤكدة لإستعادة الإتزان النفسى.

برج العذراء: فرصة طال إنتظارك لها تظهر لك وما عليك إلا إقتناصها فى التوقيت المناسب، هذا ليس وقت الخمول أوالكسل على الإطلاق،ماء بارد على وجهك ورباط حذاء مشدود كافييْن لتنشيط دورتك الدموية ووضعك على قارعة الطريق.

برج الميزان: مزق الجدول القديم وأبدأ بعمل جدول جديد ناجع أو خطة جديدة لكن بأسلوب مختلف طالما كان الأسلوب القديم غيرمجدى وبطيئ النتائج ،ظبْط الشغل أهم من الشغل، التخطيط يسبق التنفيذ.

برج العقرب: حساسيتك تعرقل حزمك تجاه قرار بشأن أحد المُقصرين فى العمل، الخشونة فى التعامل عقوبة مناسبة دون إضطرارك لإجراء خصومات مالية،رسالة نصّيّة من أو إلى الحبيبة على هاتفك كفيلة بتشتيت كل متاعب العمل.

برج القوس: المُنافسة هى ما تُخرج مواهبنا المُمَيّزة وقدراتنا الدفينة،لاتَتراجع أمام المُنافِسْ وتَحَلّ بالشجاعة وأثبت نفسك ،خذ قسط من الراحة فى المساء لتستعيد عافيتك بعد مجهودك طوال اليوم.

برج الجدى: أحد الأيام الخشنة، مهما حاولت حل المشاكل فتبدو أخرى تخرج فى الأفق لتزداد غيظاً، لا تقم باستلام أعمال جديدة بل تمسك بإنهاء الأعمال الروتينية وحاول أن تنهيها بكفاءة، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: مُقابلة مسائية مع شخصية جديدة تدخل حياتك، علي الشخصية أن تتقبلك كما أنت بدون رتوش،هذه قواعد اللعبة إن أردت اللعب بنظافة، إحذر بشأن سمعتك فى العمل أو أن تضع نفسك فى موضع شُبهه.

برج الحوت: عندما تمطر السماء رذاذاً فتوقع الإستمرار فأول الغيث قطرة، من أسباب دوام النعمة شكر الله تَعَالى عليها ثم التّصدّق على الفقراء.